خطيبي انسان رائع لكني مترددة في البقاء معه

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

صباح الخير دكتوره سناء انتي من اروع الاستشارين وشكرا لك على الرد على سؤالي السابق httpswww hellooha com19-قضايا-اجتماعية142476-خطيبي-انسان-رائع-لكني-مترددة-في-البقاء-معه-ما-رأيكم أود ان اطلعك على ما حدث معي لكن هل بالامكان بقاء هذا السؤال غير معلن على العامه في الموقع حيث اقتنعت واحببت خطيبي وزوجي المستقبلي لكن في تلك الفتره اعترضنا امر وهو الوضع المالي حيث اكتشفت انه عند خطبتي لم يكن يملك المال حيث كان يرفض الخطبه وعندما التقى بي قرر الزواج والاستماع لوالدته ولكن الان كل شيء بالدين والسلف هذا ابعدني كثيرا عنه وابتعدت عنه عاطفيا اكثر من ذي قبل انا قبلت بالعقل حيث ساكون مرتاحه نفسيا وماديا لكن الان لا ادري والوقت يمر وارهقت نفسيا اصلي الاستخاره وفي حيره هو انسان رائع لكن اشعر بالملل احيانا لا نتكلم كثيرا نعاتب بعضنا كثيرا ومشكله المال أيضا في الطريق
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وشكرا مرة اخرى للثقة الكبيرة، وان شاء الله تتمكنين من تجاوز الأمر، وصدقيني ان القلق والتوتر والارهاق النفسي ليست حلول ولن تساعدك، يجب ان تتخذي قرار بوعي وعقلانية وبهدوء وصفاء ذهن وحسن تفكير حتى يكون قرارك صواب قدر المستطاع، ودخل الآن امر جديد على الخط وهو لم يخبرك به سابقا واصبح كالمفاجأة، وهي قلة الامكانيات المادية، وبداية الحياة بالسلفة والدين والقروض امر صعب، لذا انتبهي لما ساقوله جيدا: اولا: ان كان خطيبك يعمل عمل جيد ومجتهد ومثابر وطموح وامامه فرصة لتطوير ذاته وراتبه يمكن ان يقوم بامور الحياة ومصاريفها وسداد اقساط الدين وانت تساعدينه اما بالعمل او بالتدبير فهذا امر جيد ويعطي فرصة اكبر. ثانيا: ان كنت موافقة واهلك وافقوا على ان تتخلي عن كل المصاريف والبهرجة للعرس وتكتفي بطريقة بسيطة لاشهار العرس لتقليل الدين والسلف او القروض ويعوضك لاحقا لتدافعي عن حبك له وتتزوجوا باقل قدر من الديون . وتضمني انه يقدّر هذا واهله يقدرون هذا ووعدك بتعويضك بحقك في الذهب والمهر والجهاز بعد صلاح الحال، والحب بينكما اكبر من هذه الامور المادية فهذه خطوة ايجابية. ولكن ان وجدت ان القبول بهذه الافكار صعب، وترددك السابق وانا اذكر قصتك، والقلق وعدم الشعور بالراحة كلها عوامل سلبية، وصحيح ان صلاة الاستخارة خير ولكن الأمر نصيب من رب العالمين، لذا ارى ان تفكري بعقلك وتعلمي ان دخل الفقر من الباب هرب الحب من الشباك كما يقول المثل، والحياة صعبة وتكالفيها غالية والوضع المادي في البلد غير مستقر وهذا بحد ذاته عبء كبير وخاصة ان كان وضع الاهل ضعيف ولا قدرة لهم على الدعم والمساعدة، واضيفي عليه ترددك النفسي وعدم شعورك بالراحة كل هذه عوامل تجعلك تقولين لماذا وضعت نفسك بكل هذه الحيرة، انت تهدرين وقتك وعواطفك وجهدك ولا نريد ان يتضخم الغضب في قلبك وتنفجري في اول موقف وتطلبي الطلاق بعد الزواج او يحدث لك امر لا تحمد عقباه، على الاقل فسخ الخطوبة وانفصال قبل الدخول اهون الف مرة من طلاق بعد الزواج لا سمح الله، وفي ذات الوقت لا اريدك ان تقضي عمرك وانت مضغوطة ولم ترين من امر الحياة شيء بعد، فلا حمل ولا اولاد ولا مصاريف ولا مدارس وطلبات، وفواتير وامور تحتاج قلب مثل الدرب لتحملها. فتكوني كالمنبت لا ارضا قطع ولا ظهرا ابقى، وهذه حياتك وهذه احلى ايام حياتك في الخطوبة وانت تقضينها في حالة قلق وتوتر، والامر واضح انه غير مريح نفسيا لك، يا ابنتي الخطوبة تنعش القلب والروح والحب صندوق الطاقة في الجسد، ولكن انت لم تشعري بهذا لانك في وضع غير مريح مما يعني ان البداية غير سعيدة، فكري بعقلك وراجعي نفسك وعيشي حياتك ولا انت لا اول ولا اخر بنت تفسخ خطوبتها، وستشعرين بحمل ازيح عن كاهليك ولا تندمي على قرار انت اتخذتيه بوعي وتذكري ان الزواج قسمة ونصيب وربي يوفقك. وطمنيني عنك باستمرار
  • فريق حلوها
    فريق حلوها verified_userلا يوجد لدى موقع ( حلوها ) اسئلة خاصة للتحدث مع الدكتورة سناء عبده يمكنك حجز جلسة عبر ( الو حلوها ) من خلال الضغط على الرابط التالي: https://www.hellooha.com/alo-hellooha/one_to_one_sessions/4/%D8%B3%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D9%87
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اختى الكريمة ربما يكون هو لم يصارحك بأمر الاموال حتى لا تخفي على مستقبلك معه، لذلك التمسي له العذر ربما يكون لديه اسبابه في كل شئ تخافي منه
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    فترة الخطوبة هي فترة لتقيم القدرة على الاستمرار مع هذا الزوج في علاقة زوجية أو لا، واظن ان الاجابة في حالتك أنتي انه لا وخاصة بعد امر تخبية لأمر الأموال هذا يعني أن حياته معكي راح تكون غير شفافة
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اختى الكريمة الزواج يجب أن يكون عن اقتناع هذا الزواج ببيكون اخره الانفصال لذلك الافصل ان يحدث الانفصال بعد الزواج ينتهر الامر بحصولك على لقب مطلقة
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    نصيحتي لك طالما أنك لا تزالين "على بر الأمان" ولا تشعرين بهذا الأمان تجاه خطيبك أن تتركيه طالما لم تتزوجا بعد ! أنت اليوم تشعرين بالإحباط وبعبء ثقيل من الزواج به فما بالك بما سيحدث معك بعد الزواج بعد التعرض لضغوطات الحياة وانجاب الأبناء؟ أرى أنك طالما تمرين بمرحلة من التردد فهذا دلالة على عدم رغبتك في المضي قدما ولا أرى أن تجامليه حتى لو كان طيبا على حساب مخاوفك كيلا تضطري للاستمرار بعلاقة غير مريحة لك وقد تحيلك إلى مجرد مومياء في هيئة أم غاضبة وحانقة وغير راضية عن زواجها تربي أبناء يتعرضون لهذه الروح السلبية ويتأثرون بأفكارك هذه ويستمعون لجملة (ليتني لم أتزوج والدكم) او يشعرون بضغوط الحياة المادية عليهم دون ذنب منهم.
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    مجهول
    نعم صحيح دك.سناء من اروع المستشارين . ماهو عمل خطيبك ؟ و دخله ؟ انت تعرفين من خلال معرفتك بدخله اذا كان كاف في بلدك ام غير كاف
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا