ما هي أكبر الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها الشخص أثناء تواصله مع الآخرين؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

ما هي أكبر الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها الشخص أثناء تواصله مع الآخرين؟ تختلف طرق التواصل بين الناس بعضهم ببعض، ولا يستطيع الانسان العيش بدون عملية التواصل مع الاخرين والتي تتم بطرق شتى وتبقى اللغة هي وسيلة التواصل الاولى بين الناس والمجتمعات ولأن الانسان كائن اجتماعي بطبعه فان عملية تواصله مع محيطه وبيئته ترتكز في الأساس على تحقيق اهداف الحياة نفسها، وبدون التواصل فان الكائنات الحية وفي مقدمتها الانسان لا تستطيع الحياة والاستمرار وما يميز الناس عن بعضهم البعض هو في مدى النجاح والفشل في تحقيق الأهداف والغايات من عملية التواصل والاتصال، وفي العقود الأخيرة اصبح موضوع التواصل والاتصال علما قائما بذاته، يهددف الى بناء افضل اطرق والاليات للتواصل الناجح مع الاخرين، وقد اثبتت الدراسات العلمية ان الشخص الناجح اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا هو الشخص الاكثر قدرة على التواصل مع الاخرين الفاشلون هم فقط من لا يجيدون الاتصال مع الاخرين، هذه هي القاعدة التي تحكم العالم اليوم وتنسحب بالضررة على كل مفاصل الحياة، فما هي أكبر الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها الشخص أثناء تواصله مع الآخرين؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول
    ان تعامل الناس كما تحب ان يعاملوك وتتغاضى عن كلام السفهاء وان تضع خطوط فى حياتك لتمشى عليها ولا تتخطاها وان تتجاوز عن السيئة وان تعمل الحسنة صدقنى سوف ترضى عن نفسك وتعيش بكرامة
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    التكلف في الاقوال والافعال من اكثر الاشياء التي يجب تجنبها

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    كيف اسوي علقة حوب

  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    حاول أن تتجنب الابتسامة المصطنعة، فإن آخر شيء تريده هو أن تبدو غير صادق في تعبيراتك؛ إذ على لغة جسدك أن تعبر عن صدقك دائما. وإذا كنت تبتسم لتبدو مهذبا مع الآخرين، فحاول عندئذ أن تكون ابتسامتك مشرقة وتلقائية. كما عليك أن تنتبه لإيماءات وجهك لتكون متلائمة مع ما تقوله.
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    انتهاك مساحة الآخرين الشخصيةعند التواصل خطأ فادح؛ لأن ذلك يدل على عدم احترامك لزملائك ولتلك الحدود التي بينك وبينهم. ومثال ذلك: لا تقترب من زملائك في العمل مسافة تزيد على قدم ونصف. كما أنه من المهم جدا احترام خصوصيات الآخرين، وعدم استخدام أشيائهم دون إذن منهم؛ لأن ذلك يدل على عدم الاحترام أيضا. وقد تشي بعض إيماءات الوجه أيضا بقلة الاحترام مثل: العبوس. كما أنه ينبغي ألا تنشغل بأمور أخرى أثناء الحديث مع الآخرين
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول
    يقول المثل قلل ناسك يرتاح راسك العلاقات الاجتماعيه مهمه وايضا العلاقات التي تجلب لك المصالح والفوائد والعلاقات علم وفن واسلوب لكن احفظ الخطوط الحمراء وخصوصا عند حياتك العائليه
  • صورة علم Oman
    صورة علم Oman
    مجهول
    التواصل مع الناس امر رائع والقدرة على جذب العلاقات وان تظهر كنجم اجتماعي هو امر يتمناه الجميع لكن لماذا لم نفكر بالجانب الاخر للموضوع وهو المسؤولية في المحافظه عليها وخصوصا اذا كنت تمتلك كم هائل من الاصدقاء فعليك التواصل معهم في كل مناسباتهم وهذا امر مرهق سواء على مستوى الوقت او المادة ثانيا ان حياتك الاجتماعية ستصبح مراقبه من كل اللذين يتمنون ان يصبحو مثلك او من اللذين ياتون اليك محملين باسرار صاحب من الناس ما شئت لكن بالمعقول وبالحدود
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    الغاء الحدود بين الناس مهما بلغ التواصل اوجه وذروته يجب الاحتفاظ بالخط الفاصل بينك وبين الناس وعدم الدخول بالتفاصيل الخاصه للحياة الشخصيه
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا