والد زوجي ظلمني وأحرجني أمام الجميع

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

مشكلتي مع ابو زوجي ظلمني وجرحني في الكلام قدام الكل وانا لم ارد عليه بحرف واحد وذهبت لشقتي اشتكيت لاهلي وبالفعل كلمه بابا وحصلت مشاده كلاميه ولان بابا مسافر بره مصر قاله لما انزل يبقي نقعد مع بعض ونشوف من الغلطان وبعدها بفتره بابا يكلمني ويقولي روحي لابو زوجك وصالحيه واتصل بزوجي يطلب منه انه يأخذني لابوه واصالحه وانا رافضه اني اروح له لاني مظلومه وهو ابو زوجي مش بيخلي حد يدافع عن نفسه واسلوبه امر ع طول انا مش عارفه اعمل ارجو المساعده
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدتي ولم اعرف ما الموقف لنعرف حجم المشكلة وارد عليك، ولكن دعيني اخبرك ببعض الامور ونتابع بمشكلتك ان احببت لاحقا، اولا توقفي عن عادة ان تركضي لاهلك ان حصل موقف في حياتك ومع اهل زوجك الا ان تكرر او كان خطأ عظيم ولا يغتفر مثلا، فانت ذهبت واشتكيت مباشرة. ثانيا كان بامكانك التعامل مع ابو زوجك بحذر ولا تقعي في الخطأ معه وانت تعلمين طبعه، ولنفترض ان امرا حصل كان الاصل ان تردي عليه وتوضحي الموقف وتبرريه، ويمكن لك الحديث الى حماتك او زوجك واخبارهم بالموقف والنقاش مناقشة عائلية وتوضيح الأمور، ثالثا انت الان رافضة لأمر الصلح مع ان الصلح خير وخيركما من يبدأ ونحن على وجه عيد وايام بركة فاكسبي الأجر وليس بالضرورة ان يكون تذلل واعتذار ولكن يمكن ان يكون حديث وتوضيح مثل انت يا عمي فعلت كذا وكذا وانا لم ارد عليك لان الصح ان كذا هو ما حصل ولكن انت تبقى عمي وابو زوجي واحببت ان استغل بركة الايام وابادر باصلاح الموقف بيننا واتمنى لو تفهمتني وكلمتني ولم تظلمني وتكلمي بلسان حالك وعن نفسك واكسبي الاجر. الا ان كان الفعل كبير ولا يمكن مسامحته فهذا امرك الخاص كذلك واعلمي ان لا الزام شرعي لك باي علاقة معهما الا ما كان بالأمر بالمعروف. ان احببت ان تشرحي لي الموقف اكثر فقط ارسلي لي رسالة تالية بذات العنوان وانا اتابع معك وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    والد الزوج بمقام الوالد مهما يسيءفعليكي احتواؤه وتقبله وعدم التمادي معه بالخصام وربنا بيجزيك الخير على صبرك وعفوك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اعتبريه مثل ابوكي وغلط فيكي المثل بيقول كرمال عين بتكرم مرج عيون وكرمال عين زوجك صالحيه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ما تضخمي الموضوع واسمعي كلام والدك وزوجك ولمي الموضوع قبل ما يكبر فهم ادرى منك بحل المشاكل والخلافات

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الحقيقة أن المشكلة غير واضحه يا حبيبتي ، ولكن والدك وضع الخطأ عليك في النهاية ولو كان لك حق لوقف الى جوارك بكل طاقته والدليل انه غضب منهم في البداية وتوعدهم بنزوله

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لقد اشعلت الموقف ووضعت نفسك في مرمى النيران عندما اخبرتي والدك المغترب ، بهذا تكونين قد ضخمت الموضوع بشكل كبير للغاية ، واخذ الأمر اكبر من حجمه في هذه الحالة ، ومن رأي ان تعتذري 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    هذا ما يجب ان يحدث وعليكى ان تكونى كثر حرصا فى التعامل معه ولا تتجادلى وتسمعى منه الكلام وتصمتى ودائما كونى بجانب زوجكك حتى كون شاهد على ما يحدث وما قال والده وبذلك تكونى حذرة ولا تسمحى للموقف ان ينكرر مرة اخرى

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انتىى ووالد زوجكك لا تستويان وانما هو اعلى منك درجات بسبب الصله بزوجكك وبسبب كبر السن والفارق بينكم هل تتوقعى ان ياتى هو اليكى ويعترف بظلمه لكى ويعنذر انتى تحلمكين وحتى ان اراد ان يفعل ذلك ان زوجكك سيمنعه خوفا على كرامته فلا تلقى الحجارة براسك وتسالى عن الحل 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختى عندما تزوجت اخبرنى زوجى الا اتكلم عن والديه بسؤء وانهما خطوط حمراء ولا يمكن ان اتساوى معهم ولا اتى يوما واشتكى منهم لانه لن يفعل اى شئ معهم والزمنى بذلك وحاولت طوال لعشرة بيننا الااحتك معهم او ادخل فى اى حوار او موقف ان زوجى ليس معى واحترمت هذا به فعليكى ان تنهى المساله فى اسرع فرصه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا تجادلي والد زوجك وعليكي ان تكوني واعية اكثر من ذلك انه مثل والدك واحترامه واجب علينا .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا