هل هناك عيب في المبيت عند أهل الزوجة؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

هل هناك عيب في المبيت عند أهل الزوجة؟
السلام عليكم كنت اسكن انا وزوجتي وابنتي مع أمي لمدة خمس سنوات لكن بحكم اني لاعب كرة القدم غالبا ما نكون معها في الصيف والصيف الماضي كان عندي المال كنت قد كتريت بيت صغير انا وزوجتي وابنتي انا هدا الصيف بحكم قلة المال سكنا مع امي لكن امي تكره زوجتي إلى أن تصارعا بينهما اخدت زوجتي لاهلها وانا كنت سافرت خارج لمدينة لتهدأ الأوضاع بعد اسبوع عدت عند زوجتي تم دهبت الى امي وأبيت عندها لمدة اسبوع في باب البر بالوالدين والتقي بزوجتي بالنهار اب زوجتي رحب بي في بيته إلى أن أجد عمل واكتري من جديد فأصبحت أبيت مع زوجتي وبالنهار مع أمي يعني احاول أن اجمع مع الإثنتين مع العلم اني مقتنع بزوجتي واحبها كثيرا وكدلك امي عليا بالبر والطاعة سؤال هل من العيب المبيت في بيت اهل الزوجة مع العلم انا كإبنهم وإن لم آتي للبيت يسألون عني ويتقلقون اضن ان الزوجة محتاجني ليلا اكثر من أمي لهدا اخدت هدا القرار هدا فقط مؤقت بينما وجدت عمل جديد كي اكتري لها او تدهب معاي لمكان عملي
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده verified_user اهلا بك يا ولدي ولا ضرر من ذلك نظرا لظرفك الخاص وكن خفيف الظل وتعاون مع اهل زوجتك وحاول ان تاخذ معك دوما مستلزمات بيتك واولادك ولا تدخل الا وبيدك امر لهم وتعاون في البيت وكن مريحا وخاصة ان كان في البيت بنات واشعرهم بشكرك وتقديرك وانه قريبا ستتمكن من الخروج الى بيتك، كن ذكيا وكن خفيفا وكن لطيفا واشعرهم بانك مستعجل في الخروج لبيتك، والطريقة الثانية يجب ان تخفف الصراع بين امك وزوجتك فلا يجوز ان تبقى هكذا وقل لامك ان الرجل نسيبك فتح لك بيته وقلبه وانها امك وهذا البيت لك وانها من يجب ان تتقبل زوجتك وتتصالح معها او على الاقل تكون حيادية، حاول ان تشعر الوالدة انها اخطأت بان تركت تذهب للمبيت عند نسيبك وبيتها مفتوح فاولادك وانت احق بالمبيت في بيتها فان اقتنعت خذ زوجتك وقل لها كلمتين ودعها تقلل من احراجك امام اهلها بالذهاب الى بيت امك ولها ان تقضي النهار مع اهلها وتاتي مساء الى بيتك تنام فيه حتى تستاجر بيت لكم، وربي يعنيك ويرزقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اخي مادامت امك متزوجه فانت تفعل الامر الصحيح الان فليس واجب عليك ان تبيت عند امك وهي متزوجه فانت لك الحريه الان ان تفعل ما تريد وان تسكن مكان ما تحب لكن يجب ايضا ان لا تطيل المده اكثر من اللازم عند والد زوجتك فمهما كان مستوى الحب فلا داع ان يصل الامر للاعتياد ابدا 

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا يا اخي لا يوجد اي عيب في الامر على الاطلاق فمبيتك عند والد زوجتك امر عادي جدا لكن عليك ان تزوره وليس ان تعيش عنده فمهما كان حبه هو وزوجته لك الا ان الامر له حدود ولا يجب ان تطيل الفتره اكثر من اللازم حتى لا يصبح هناك حساسيات في الامر

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا مشكله في مبيتك في بيت ام زوجتك لكن لا تطيل المكوث هناك فمهما كانوا يتحملوكوا ويحبوكم فلا داع لان تطيل المده فكما يقول المثل يا بخت من زار وخفف اي انه من الافضل ان تزور لكن لا تطيل حتى وان كانوا اهلك ويعشقوق فلا داع للاطاله ابدا 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابني ان الامر يعتمد هل والدك موجود مع امك او اي شخص اخر ام انها تعيش وحدها فهناك فارق كبير فان كانت تعيش وحدها فيجب ان تقسم الايام كامله فيوم عند امك ويوم عند زوجتك اما ان كان معها احد فانت تفعل الصواب ولا مشكله ابدا 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اخس الرجال اللي يسكن بيت اهل حرمته 

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    ابني  كن مطيعا لوالدتك وانصحك كابن من المستحيل اىام تكره زوجة الابن مهما تصل المناوشات بينها لانها اذا كرهت زوجتك كانها كرهتك لما لم تطلب من زوجتك الا ترد على امك حتى ولو قالت لها سيئى ما يعجبها تعمل نفسها ما سمعت وتعاملها مثل امها احسن ما تسكن عند اهل زوجتك امك لا تعضك اما اهل زوجتك لو تغلط في يوم من الاياممع بنتهم سوف يعايرونك بانهم هم من ساعدوك وهم من وقفوا الى جنبك بدلا ما يكتروا لك بيتا لما لم يقنعوا ابنتهم بالسكن مع امك وصالحهم لغاية ما تفتح عليك يا ابني هذا الجيل صعب وصعب جدا ولا تفهمه ابدا انصحك بان لا تترك امك مهما يكن الزوجة تعوض والام لا تعوض

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ياخي انت وضع مابتجلس بيت اهل زوجتك علئ طول فتره موقته وخلاص لهدا ليس عيب

  • صورة علم Netherlands
    صورة علم Netherlands
    من مجهول

    طيب يااخي مش ضروري كل يوم تروح تبات عد اهل زوجتك خليها مرة او مرتين بالاسبوع والباقي عند امك وتكون زيارتك لاهل زوجتك بالنهار  علشان تشوفها وتشوف اولادك وانت اكثر معرفة بضروفك 

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول

    المهم لا تنسى أمك

  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول

    جميل ما تصنع وهو العدل بين حقوق زوجتك وواجبك اتجاهها وبرك بامك .. فبرك لها واجب عليك ولكنه ليس واجب على زوجتك .. اما بقائك في بيت اهل زوجتك .. مهم اهلك تماما مثل ماهم اهلها ولم يظهروا لك الا المودة وانت ابنهم وهي بنتهم والله يعينك وتتحسن ظروف ووقتها ردلهم الجميل بانك تسعد زوجتك اللي هي بنتهم .. ودي غايتهم ومناهم وعلى فكرة زوجتك انسانه ممتازة لان متحملة الظروف دي معاك واهلها ناس ممتازين لانهم مساندينك ومساندينها

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول

    ربي يعينك و الله

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    ياعزيزي مافي عيب العيب ان تكون اتكالي. واهل زوجتك اهلك والاهم تكون متساغد معهم وكويس وهم كذلك وامك كذلك بره ورضيها وربنا يعينك

  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    بما أمك متزوجة فا أمك عم تغار من زوجتك على زوجها وزوج أمك غريب عن زوجتك فا مكوث زوجتك ببيت أهلها أفضل لها وعنك أنت لك حريةةالخيار بين أمك وزوجتك برك بأمك لا دخل له بلمبيت أمك لها زوج يرعها يسال عنها يدير شؤنها لا تحتاج من يبات عندها وبرك فيها لا دخل المبيت فيه برها بسؤال عنها يوميا بزريتها يوميا بحاجة تحبها وتفضلها بأكله تحبها تاخذها وتقول أريد اليوم تناول غداء معك أو عشا ويفضل تصطحب زوجتك وابنتك معك بين فترا وآخرى عند أمك وكن خفيف الظل في بيت أهل زوجتك ومحترم ومبادر بلخير دائمآ ووجدك في بيت اهل زوجتك أفضل لك بنسبة لزوجتك .....وفقك الله ويسر أمرك وفرج همك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    طبعا لا في مشاكل طبعاهو بيتك اهلك ولا بيت اهلها ؟
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اعتقد انه ليس امامك حل غير ذلك ولكن من رأي أن لا تزيد هذه الاقامة كثيراً فمهما كان حبهم لك سوف ينتهي هذا الحب عندما يبدأون بالشعور أنك ثقيل عليهم يا اخي العزيز ، فخذ حذرك حتى لا تثقل عليهم

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يجب عليك ان تجد منزل لزوجته وتكتريه لها وتنتهي من هذه المشاكل فلا يجب ان تشغل بالك بهذه الامور لكي تركز في حياتك فانت بالصباح عند والدتك وبالليل عند زوجتك واهلها فاين بحثك عن عمل وبذلك لمجهودك عليك ان تفكر في ابنتك وتعمل اكثر يا اخي

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان ما فعلته قرار سليم يا اخي فلا يجب عليك ان تقلق ابدا من هذه الناحيه عليك فقط ان تهتم بجزء العمل والانفاق فلا يجب ان تترك الامور بهذا الشكل فانت متزوج ولديك طفله فلا يجب عليك ان يمر عليك وقت بدون ان تجد فيه المال 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان قرارك سليم مئه بالمئه حتى ان سكن زوجتك عند والدتك ان كانت متزوجه بغير والدك ليس امر مستحب فهي لن تكون حره في المنزل وايضا ان كان هناك اخوات بنات لزوجتك يسكنوا معكم فوجودك غير مستحب ايضا هناك 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزي انت على صواب فلا تقلق ابدا فعليك ان لا تهتم الان الا لحياتك ومستقبلك وتحاول ان تركز لتنجح في حياتك وتتقدم بها فلا يوجد وقت لتضيعه بالتفكير في هذه الامور فالوقت يمر ويجب ان تحسن مستواك المعيشي فانت رجل مسئول الان وقريبا ستصبح اب 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا