اشعر وكأني عبدة لها لهذا أفكر بالاسحاب من حياتهم

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

اعاني من حماتي فهي زوجة خالي اخو امي لم تكن ترغب بزواجي من ابنها كانت رغبه خالي وزوجي لذلك في الأشهر الأولى من الزواج عانيت من اسلوبها معي مابتحكي معي ابدا وبس توجهلي حكي ماتطلع بعيوني وتمدح سلفاتي قدامي انا بعدها قررت اخليها تحبني بكل الطرق بنتها الاخيره تزوجت وبقيت لوحدها هي وخالي انا صرت اطلع عندها اساعدها كل يوم الصبح وما اقصر معها باشي ع حساب بيتي وبنتي وفي يوم سمعتها بتتكلم علي وانا انصدمت اتوقعها انها حبتني وفي يوم وقعت وجبرت قدمها وانا ساعدتها وسلفتي تركتها وذهبت لأهلها ولما الناس حكولها كيف تترك كنتك وتروح أهلها حكت انا مو بحاجه لاحد وانا كنت من الصبح عندها اساعدها انا اشعر انها تستعبدني وقررت قرار انسحب ومااطلع عليها الا زيارات مع زوجي متلي متل سلفاتي لكن خايفه من العواقب خايفه يزعل خالي مني ويتغير معي ساعدوني انا في حيره
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وانت ان كنت تفعلين هذا في سبيل الله فابق عليه في سبيل الله، وتعاملي باصلك واخلاقك وخاصة لاجل خالك ولكن العبي اللعبة صح وبهدوء، لما يكون خالك موجود اطعلي عندهم وآنسيهم قليلا ولا تضغطي على نفسك بالعمل واطلعي وقت راحتك وليس الزامي وعلى حساب بيتك وبنتك، وان لم تقدري اتصلي بخالك مباشرة واعتذري منه انك مشغولة وعندك ظرف ولن تخرجي اليوم، يعني ابق علاقتك وتواصلك مع خالك مباشرة فهو من يهمك في الأمر وبالتالي الحماة تاخذ حقها من رعايتك وهي لها ابناء وبنات وللجميع دور بخدمتها فلا تعطيهم الشعور انك انت الوحيدة واطلبي مساعدة منهم ليتشارك الجميع واي امر ابعثيه عن طريق خالك، وربي يوفقك.
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    الصراع الأزلي بين الحماة و الكنة انتي مخطئة من البداية انك حرصتي علي ارضاءها هذا خطأ كبير المفروض أن تعاملها معاملة عادية رسمية و اقتصري علي صباح الخير صباح النور الله وحده فقط هو الأحق بارضاءه غير هيدا لا تجاهليها و كأنها مو موجودة المثل يقول القافلة تسير و الكلاب تعوي خالك ماله يزعل اصلا و ليش ما زعل من سلفاتك ما بتظلمي نفسك علشان حدا ابدا لما بتمرضي في الاخر من بزعل مو هتلاقي حدا منهم جانبك اكسبي صحتك لنفسك و عيشي حياتك و لا تعطيها اهتمام و لما حدا يبلغك كلام قالته من وراكي ردي بكل ثقة ما يعنيني كلامها في شيء تحافظ بيه لنفسها و أنا واثقة بنفسي هيك و سيبيها يأكل الحقد و الغل و السواد بنفسها الله يعافيكي يارب من هيك اشكال مريضة !!
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من اسوء الافعال التى يمكن  ان يفعلها الانسان فى حق نفسه ان يحاول ان يقنع شخص به او يتقرب منه رغم معرفته انه لا يحبه ولا يقبله ارى لانه يذل نفسه بلا داعى اذا كان هذا لا يحبنى فليذهب الى الجحيم هناك غيره بالعشرات يحبونك ويهتمون بك لما الاصرار على هذا الشخص لا تسمحى  لها باستغلاك مرة اخرى ولا تقومى باى واجبات نحوها ابنهااا هو من يجاملها وليس انتى 

  • صورة علم Malaysia
    صورة علم Malaysia
    مجهول
    وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ ۖ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَىٰ رَبِّ الْعَالَمِينَ ،،، اجعلي هذه الاية قاعدة لحياتك وعندها لن تندمي على خير قدمتيه لأحد لكن اذا كنت تنتظرين الشكر والجزاء من الناس فابشري بالحسرة والتعاسة
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا تفضلي شيء على شيء و لا تسعي لارضاء أحد على حساب نفسك و من حق زوجك عليكي و ابنتك أن تهتمي بهم و أن لا تهمليهم لأنك تركضي وراء رضى حماتك التي ربما تأخذ وقت طويل حتى ترضى عنك و ربما لن تدركيه حتى تموتي لأنها رافضة وجودك في حياتها من البداية و أنت أخذتي ابنها من غير رضاها فلا تتوقعي منها الحب و الرضى بهذه السهولة

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    السعي في ارضاء الناس أمر صعب فالقلوب بيد الله يقلبها كيفما يشاء ,, عليكي أن تعامليها باجسان لأن أخلاقك هي من تأمرك بذلك و أنك تبغي أن يمن الله عليكي بالخير جزاء خدمتك لخماتك .. لا تنتظري منها أي حب و قومي بواجبك تجحاهها و لا تكلفي نفسك فوق طاقتها و لا تعوديها على أن تعملي كل شيء حتى اذا قصرتي تتهمك بأنك ظهرتي على حقيقتك و أنك لا تحبيها 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    نصيحة لك و خذيها قاعدة في كل أمور حياتك ,, إذا قررتي أن تقدمي معروف لا تنتظري الشكر أو التقدير أو الرد بالمثل و لا تقدمي و تكون كل نيتك أن تحصلي على الحب و المدح .. فقط اعملي و لتكن نيتك الخير و ابتغاء مرضاة الله و ستري النتائج المرضية باذن الله 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    قوي علاقتك بزوجك واهتمي به وببيتك وعليكي ان تخففي علاقتك بالجميع حتى تكون مصلحتك فوق كل شيء .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    طالما قررتي عدم التواصل معها فبماذا نفيدك ؟ انتي قررتي كل شيء ومقتنعة بالقرار اعتقد انك تحتاجي الى احد ان يأخذ بيدك في هذا الموضوع ويؤيدك ولكن انتي اتخذتي قرارك وانتي ادرى بمصلحتك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    احترام حماتك واجب عليكي حتى لو كانت لم تحبك فعلينا احترام الكبار لان الحماة بمثابة الأم واحترامها واجب ولكن بخصوص ان تساعديها في البيت هذا ليس فرض وانما هذا مسألة ذوقية منك انا ارى ان تكون حياتك مع زوجك بعيدة عن كل شيء واهتمي بزوجك ولا تختلطي بأحد وحددي علاقتك معهم .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا