ترك أبناءه بلا معيل لسنين والآن يطالب بحقه فيهم!

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم عندي مشكله واود اخد رأيكم بدون تجريح وسخرية انا سيده منفصله لدي ٣ اطفال منذ ٢٠١٢ وزوجي والله يا جماعه ما يصرف وانا اقول معلش ووين اروح والمهم اولادي وانا اصرف واكبر وجاء التاني والتالت ونفس القصة انا أكبر واصرف وكل شي علي والله حتي إقامات وجوازات سفر انا سويتها ودفعت مبالغ كبيره اقسم بالله ما سوالهم اي شي، والآن انا سجلتهم مدارس وبرضو مني ومصاريف كبيره مني أيضا وقلت مو مشكله اولادي اهم ، وصلت لابوه وابوي وكبرت المكشله يقول ما عندي ورحت المحكمه من ٢٠١٦ وانا بالمحكمه وهو شايل كل شي من اسمه بس عشان ما يدفع يريد يكرهني باطفالي لا لكثر لارميهم ، وهو متزوج فوق اربع سنين من اخري ، المهم انا وصلت لحل اني اعيش لاولادي ويبعد عنا بحكم لم يعمل شي للولاده والحمدلله عشنا بسلام وهناء وقدرت اوفر لهم كل شي منذ اكثر من سبع سنين والله قاعد يرزقني بفضل الله وعيشتهم برفاهيه ومنذ ٧ سنين وانا علي هالحاله ، المصيبة ثم القهر ثم الا القهر راح المحكمه عمل طلب زيارة لابناءه والمحكمه وافقت يوم بالاسبوع يباتو عندهم !!!!! انا مقهورة يا بنات اقسم بالله مقهورة انا ٨ سنين من عمري انا تعبت وصرفت شو ك ذكرك فينا !!!! انا صرفت وكبرت واقسم بالله اكدب حتي بامبرز ما جبلهم حتي حليب ما جاب اقسم بالله لا اكدب لم يجيب اي شي بحجه اكرههم وارميهم وهو يتزوج اخري ولم تفلح خططه ولم ارميهم وجاب لي طلب رؤية من المحمه !!!! علي اساس يا جماعه هم لا يعرفو ابوهم ومتعلققين فيني وانا عشت ليهم وهو رماهم وتزوج !! علي اساس يا جماعه يشوفهم وليش وليش !! افكر الان بالهرب خارج البلاد والاستقرار دولة اخري وانشالله ماديا اقدر للاني مستعده اعكل شي احمي اولادي ادافع عن نفسيتهم ولا اهين كرامتهم لاني بل ارضي يأتي احد يدعي انه اب هم ليراهم بعد ٨ سنين بحجه انه ابوهم وهو حرام عليه كلمه اب لانه نراهم وتزوج تستمتع وفجأة تذكرهم!! انا عندي كرامه وأولادي لديهم كرامه ولن أهدأ الي الكل يعرف حقيقته وتدافع عن نفسي وكرامه اولادي
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده verified_user اهلا بك ا سيدتي ونحن نصدقك وقصة مكررة ومرت بها كثير من النساء قبلك وهذا حقا يقهر، ولكن اريدك ان تهدأي وتنتبهي لما سأقوله لك. اولا انا اقدر وكل العالم يقدر تعبك وجهدك ويرفع لك القبعة احتراما بانك رضيت ان تبقي على اولادك وتربيهم وتعلميهم وتصرفي عليهم من مالك الخاص وهذا امر رائع حتى لا يكون هؤلاء الاطفال ضحية خلاف بين زوجين، وانتبهي انه رغم كل تعبك هذا الا انك لم تنجبيهم لهذه الحياة بمفردك فلهم اب، وهو ابوهم مهما كان عاطل مع احترامي فهو ابوهم وسيبقى ابوهم ولن تقدري ان تمنعيهم عنه، ولا يجوز ان تمنعيهم عنه من حقه ان يراهم ويجب ان يراهم فانت لا تريدين ان يكبر اولادك وهم يعانون من مشاكل نفسية ويكونوا هم الضحية بسبب خلافاتك مع ابيهم، لا تهاجري ولا تهربي ولن تتمكني من اخراجهم من المطار بدون موافقة ابيهم، ولا تهتمي بما تصرفي فكلنا نصرف على اولادنا وكلنا نريد لهم الخير والرفاهية، لا تقسي قلب اولادك على ابيهم فيحاسبك الله وتضيعي تعبك. ولك ان رغبت وشعرت بالتعب ان تتركيهم لابيهم وحينها ستشعرين كم تكوني محتاجة لرؤيتهم يوم واحد بالاسبوع فقط، وهو ما اريدك ان تشعري به، هو ابيهم وكان ضال وهداه الله ويريد رؤية اولاده وما الذي يقلقك؟؟ دعيهم يذهبوا وافرحي لهم بان اعادوا علاقتهم بوالدهم، وكوني ايجابية ولا تتحدثي معهم بالأمر والمهم ان تطمأني انهم استمتعوا وتتحدثي للاب وتقولي له لا يذكر موضوع مشاكلكما بل يقضي مع الاولاد وقت جيد، ودعيه يقتني لهم بعض الملابس والامور الخاصة بهم في بيته ويبيتون عنده ويخرجوا معه ولا ضرر من هذا، وتحققي انهم مرتاحون معه وخذي هاذ اليوم اجازة وراحة لك واعملي فيه انشطة، يا سيدتي هم ليسوا مع شخص غريب، هم مع ابيهم وقد رأيت كيف ان المحكمة لا يجوز لها ان ترفض هذا الطلب لانه حق. اهدأي واستغفري ربك ولا تذهبي تعبك سدى لا سمح الله بالقلق وارتكاب معصية ولك ان تقرأي قصة سيدنا ابراهيم مع ابيه لتكون لك عبرة. وتذكري ان ابوهم طلقك انت ولم يطلق اولاده. ولك حق ان تتزوجي ان رغبت فلا تعايريه بانه تزوج وانت لا. ولا تلعبي دور الضحية وربي يوفقك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    أرجو ان تقرأي كلامي هذا لأنني اكاد احترق بحرارة زفراتك وأكاد اسمع نياط قلبك المتمزق ألما والله انك ام عظيمة ولقد أحسنتي لأبنائك وقمتي بتضحية كبيرة وحاربتي في مجتمع شرقي نظرته دونية للمطلقات لكنك وقفتي شامخة وكنتي الاب والأم وهذا صعب جدا والآن خوفك مبرر من طليقك قال المثل من لا يخاف الله خافه ومن حقك ان تقلقي وتشككي في نواياه فحين كنتم بأمس الحاجة ترككم وذهب ولم يلتفت الي ادني حقوق الابناء الذين يطالب اليوم برؤيتهم !!وقد يقوم بتلويث افكارهم عليك ويهدم كل ما أفنيتي شبابك في بناءه بلحظات انا افهمك وأعذرك واقدرك لذلك أرجو ان تفهميني اخيتي (اذا غاب عمر فأين رب عمر !!)أين الله أليس هو من رزقك وكفاك انتي واطفالك طوال هذه السنوات وملايين المطلقات يتكففن الاهل والحكومات !اليس هو من قواك وحفظكم واعزكم بعد ذلة هذا الظالم !عزيزتي انتي كنتي متوكلة وقوية واستعنت بالله فلم يكلك لمخلوق ولكن تولاك ورعاك والآن دعي اطفالك يروه كجزء من إحسانك لهم وحفاظا علي صورته الشكلية في تكوين وصحة نفسيتهم مادامت الفرصة قد سنحت فذلك الشعور لدي الطفل ارحم من شعور الهجر والحرمان الذي عرضهم له الاب في الاول ولا تقلقي فأنت صبرتي علي الكثير ولم يبق الا القليل ان شاء الله وسيحرسهم الله وسيرد كيد من يريدك بسوء في نحره عزيزتي اخشي طليقك لكن لا تفقدي ثقتك في الله ولن يخزيك ابدا فقري عينا واستودعيهم واستودعي شقاءك معهم عند من لا تضيع عنده الودائع وسيردهم جميعا إليك ردا جميلا ان شاء الله ..
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الضحيه هم الاولاد  ويعيشون صراعا بينك وبين والدهم وهم يريدونك ويريدون ابوهم حتى وان لم يصرحوا بذلك وانما هى طبيعه الانسان يحتاج الى ابوه وامه  اتركى الفرصه لاولادك ان يتعرفوا على والدهم وان يسعدوا  وان يشعروا بحنان  الاب  وافصلى بين علاقتك انتى بوالدهم وعلاقته بهم انهم اولاده شىتى ام ابيتى 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انتى لا تعلمين نفسيه اولادك وانما تزجى بهم الى حرب ليسوا لهم دخلا بها انتى لا تفكرىىكام وانما كاننثى تريد الانتقام من طليقها وللاسف عن طريق اولادها  اولادك بحاجه الى وجود والدهم فى حياتهم حتى يكونوا اسوياء ويشعروا انهم نثل باقى البشر وبدل ان تحمدى الله انه هاد الى رشده ويريد اولاده لا  تفكرى كانثى مجروحه وترفض وتثور فكرى كام ومصلحه اولادك وليس كامراه تقتلها الغيرة

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كوني قوية وبرهني للمحكمة أن هذا الأب ترك أبناءه كل هذه المجدة من غير معيل و يطالب الآن أن يكون له الحق فيهم ,, اذا كان لا بد فليراهم يوم واحد فقط في الأسبوع و يترك أمر تربيتهم و العناية بهم لك فقط ,, 

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أشجعك على الخروج من البلد ، ببساطة لأنه اذا اراد ان يراهم الان فسوف يطالب بحضانتهم بعد أن يكبروا قليلا ، وفي هذه اللحظة من الممكن ان تحكم له المحكمة بالحضانة ، يجب ان تتأكدي قانونيا ولكن اذا سافرت بهم فلن يستطيع ان يعثر عليك 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    برأي أنه لا داع لهذا ، لا مشكلة لأن يراهم ، على الاقل ابيهم بيولوجيا ، ولا يوجد اي مانع ان يراهم ، ثم انه سوف يراهم فقط لمدة يوم واحد في الاسبو ع، لا تحزني ، هم سيعرفون من كان بجانبهم ومن تركهم دون أن يسأل عنهم ، الاطفال اذكياء

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    إلجأي الى الخروج بهم من البلاد ، وعليه بعد ذلك ان يبحث عنك ، طالما انت مقتدرة مادياً فتوكلي على الله يا اختي العزيزة ، ولا تنوليه هذا ، لأنه في النهاية أنت من تعبت من أجل هولاء الاطفال ، وهو ليس له الحق فيهم

  • صورة علم Turkey
    صورة علم Turkey
    من مجهول
    مع الأسف تجارب كثيرة من الواقع اثبتت ان المرأة التي تعطي حضانة الأطفال للاب في المحكمة فور الطلاق او تطالب بنفقة يعني مابتاخذهم لعندها يحصل فيها ان الرجل يعود لزوجته بل و بدعم من اهله و في كل حالة تتدخل المحكمة و تزور هي الاولاد او يأتوا بزيارتها تكون علاقتهم بها افضل و مع الايام سيعرف الأطفال الحقيقة و لكن ابوهم يدرك جيدا ان من يملك مصروفهم هو من يستميلهم لأنهم أطفال في نهاية الأمر. لا تعتمدي ان أبناءك نهاية العمر بيكونوا معك الدنيا تتغير استمتعي معهم قدر استطاعتك و ان جائتك فرصة زواج فاطلبي إعادته لابيهم في المحكمة ان اسطتاع إثبات انه اهل لحضانتهم ل ٨ سنوات مقابل تاريخ رعايتك لهم مع زوجة ابيهم التي لن تقبل بالوضع لذا فكري بحلول في مصلحة أبنائك و سعادتهم
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختى انه لا يدعى انه ابا لهم بل ابوهم وانتى تحملتى اولادك لانك تحبيهم وليس حتى تكونى افضل من والدهم وان يكرهوه  ويبتعدوا عنهم اخرجى اولادك من الحرب بينك وبينه وهو طلقكك انتى ولم يطلق اولاده ومهما فعلتى سيظل والدهم  ولن تستطعيى ان تهىربى من ذلك  تفاهمى معه واجعليهم يذهبوا اليه طوال اليوم ويغدعودوا اليمى ليلا بالتراضى بينكم

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تهربى على العكس اجعلى اولادك يذهبون اليه ويطلبون منه كل شى بابا نريد شى ونختاج الىةاجعليه يندم على اليوم الذى طلب به الرؤية  ويعلم كم تدانك تتعبين وتنفقين ولكن العروب ليس حلا وانما يمكن ان يستخدمه ضدك مع اولادك فى المستقبل  انه كان يريد التقرب منهم وانتى هربتى بهم 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حبيبتى انا مقدرة كل ما فعلتيه وتحملتيه من اجل تربيه اولادك وان لا يحتاجوا لاحد ةدولكن رغم ذلك لا تنكرى انه ابوهم فى لنعايه وصرفك عليهم لا يلغى هذه الحقيقه  وانها موجودة وعليكى ان تتقبلى هذا وتتعاملى معه  وتتركيهم يذهبوا اليه مرة اسبوعيا لن يحدث اى شى  

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    القانون يسمح للأب أن يأخذ ابنائه لكن لو هناك ادلة على حرمان الأب للأبناء ومنعهم وقد يعملهم بوحشية فممكن ان تحكم المحكمة لك وهذا يتطلب محامي متمرس

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أبناءك يعلمون أنك تعبتي لأحلهم كثيراً و ربما يرون أن ما قمتي به من واجحبك تحاههم و لأنهم كغيرهم من الأطفال يحبون أن يكون لهم الأب فهم لن يمانعوا من أن يتعرفوا بأبيهم ةو أن يون بينهم العلاقة التي يفتقدوها أنت مهمنا فعلتي لن تعوضيههم عن هذا الشعور فتقبلي الأمر بصدر رحب 

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ولو بعد ٢٠ سنة افتكر ابنائه فمن حقه ان ياخذهم وهدا القانون والعرف والعادة ان الأبناء مرجعيتهم لوالدهم الأفضل لك حل الموضوع ودي مع طليقك افضل من المحاكم لان المحاكم ليست من صالحك. 

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ربما القانون في صف الأب في هذه الحالة فهو مهما قصر معهم يبقى أبوهم و من حقه أن يرى ذريته ,, وعليكي أن ترضي بهذا الأمر ىو لا تصعني العداوة في قلب الأبناء تحاه أبيهم ,, أرى أن عليكي أن تحرصي على أن لا تبيني لأبنائك رفضك للموضوع حتى لا يأخذها الأب نقطة بحقك و يحاربك بها 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    مهما فعلتي ومهما صرفتي وتعبتي عليهم بالنهاية هؤلاء ابنائه ومن صلبه فلا اعتقد ان يتخلى عنهم ويمكن ان ياخذهم منك.. لكن إذا اثبتي ان الأب لا يصرف عليهم وقد يمنع عنهم حقوقهم هنا ممكن للمحكمة ان تتدخل

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي مع احترامي وتقديري لك وما فعلتيه بالاعتماد على نفسه لكن لا نستطيع أن نتجاوز القانون فهؤلاء الأطفال لهم أب ومن حقه ان يراهم بل لو رفع قضية بالمحكمة ان يعيشوا الأطفال عند ابيهم قد يكسب القضية ولذلك عليكي ان تكوني على كافة الوعي ان هذا من حقه 

  • animate

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا