خسرت حب حياتي بسبب طمعي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

خسرت حب حياتي بسبب طمعي
السلام عليكم انا فعلا اعترف اني غلطت انا وخطيبي أحببنا بعض من ٥ سنوات من بداية دخولنا الجامعة لاننا بإعمار بعض وبحكم تخصصاتنا المختلفة هو تخرج قبلي بسنة انا كنت ادرس بدولة مختلفة ومغتربة عن اهلي وعندما تخرج خطيبي من الجامعة تقدم لخطبتي ولكن قبل خطبتنا بشهر انا كنت ابحث عن عمل وانا ادرس لانني طموحة جدا وأحلم ان افتتح مشروعي الخاص وبالصدفة تكلم معي شخص وعرض علي ان اعمل عنده وانظم جداول أعماله وهكذا وسألني انو مدام اني ادرس لماذا احتاج للدراسة وانا تحدثت له عن مشروع أحلامي وأعجبه وعرض علي ان يمول مشروعي كاملا وبعد اسبوع رجعت وتحدثت معه من اجل العمل ولكنه قال انو شو رايك اخطبك ويكون المشروع باسمك بالكامل بالإضافة إلى سيارة وفيلا باي دولة ترغبين بها وهو فعلا ثري جدا جدا وانا أغوتني الفلوس ولم احظره ولكن لم نكن نتحدث ربما تكلمنا على الهاتف صوتيا مرتين او ثلاثة وبعد فترة حظرته وبعث لي من رقم اخر انه لو فسختي خطبتك ساتي اليوم واطلبك من اهلك وأريد رقم اهلك وانا لم احظره ولكن لم اجب وصار يبعث صباح الخير ومساء الخير وانا ارد فقط بصباح النور وهكذا واليوم خطيبي سالني وهو يساوره الشك وبطريقة سيئة جدا هل اتحدث إلى شخص غيره وانا اعترفت له وحتى انني اعترفت له بالأشياء التي كنت افكر بها ولو ١ وهي ان اتزوج ذلك الغني ولانه قال انه من مجرد ان نكتب الكتاب سيحضر محامي العائلة ويكتب اي السيارة والفيلا ومبلغ في البنك ونكتب الكتاب وفكرت ان أتزوجه سنة لانه كبير ومطلق عمره٣٣ وانا ٢٣ وبعدها ننطلق وأعطي نصف أملاكي لخطيبي ونتزوج وتخيلو كل هذا اعترفت به اليوم لخطيبي بعد ان حلفني وشك بي والأن يريد ان نفسخ الخطبة ونحن كانت قصة حبنا الجميع يتمناها هل من الممكن ان يغفر لي لا ادري ماذا افعل
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي ونعم المادة اغوتك لتحقيق حلمك ولكن ليس بالمثابرة والعمل وخطوة بخطوة بل بالارتباط برجل لأجل المادة، وهذا الارتباط كانت فكرته الزواج المؤقت وهذا حرام ولا يجوز لان الاصل في عقد الزواج انه ابدي ولا يجوز ان نقول اتزوج لمدة سنة ومن ثم اتطلق وهذا يخالف الشرع وانت كان عندك الجرأة ان تخبري خطيبك بالأمر رغم ان الموضوع قد يكون سذاجة لا تتناسب مع ذكاءك وطموحاتك وها انت الان في منتصف الطريق، والسؤال هل تعتقدين ان خطيبك سيرضى بك وهل سيثق بك بعد ما فعلت، يا ابنتي انت لا زلت صغيرة وجاهلة ولا تعرفين حقا كيفية تحقيق الحلم بالتعب والكد والعمل وبذل الجهد، لقد اثرت اختصار الطريق بالزواج من رجل غني وهذا حقك وانت حرة ولكن لا يجوز وانت خاطبة لذا عليك الان اتخاذ قرارك اما ان تفسخي الخطوبة وتطوي الصفحة وتتزوجي ذلك الثري وتتحققي من ان يعطيك كل ما تريدين وبالعقد الشرعي ومن ضمن شروط الزواج لاني لا اعرف كيف سيعطيك كل هذا وهو واثق انك لن تغدري به وتحققي حلمك وتتابعي حياتك وتحاولي ان تحبيه وتعيشي عيشة طبيعية بدون ان يكون في نيتك ان تتركيه، او تقطعي علاقتك به قطعا باتا وتعودي لخطيبك وتترجيه ان يتفهم انك كنت تفكرين بحسن نية لاختصار الطريق عليكما وان يسامحك وتعود المياه لمجاريها، او تتركي كل منهما وتبداي صفحة جديدة بطريقة صحيحة بعيدة عن اي خيانة او افعال غير شرعية فكري بعقلك واعرفي ماذا تريدين في هذه الحياة وربي يوفقك.
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    حسبي الله ونعم الوكيل 

  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    للاسف غلب عليك الطمع
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    شو عم بصير بالدنيا.. ما بصدق كم الطمع يلي وصلوه الناس.. وما بصدق لحتى تعترفي لخطيبك بأفكارك السودا .. . احفظي المتبقي من كرامتك وافسخي مع خطيبك لانه صدقا عمره ما راح يوثق فيكي
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    من الخطا التفكير بان الزواج من هذا الثري سيكون مفتاحا لمشاكلك من سيضمن لك انه لن يتلاعب بك ويحطمك ويرميك فلا انت نلت خطيبك ولا نلت امواله انت في منعرج هام هل تضحين بخطيبك الذي احبك واوفى بعهده واختارك شريكة له لتختاري الثري والاكيد انه صاحب نفوذ ويستطيع الحاق الضرر بك ان احس انك تتلاعبين به صارحي خطيبك ولا اعتقد انه سينسى ان النال اغواك وله ان يختار لان الحياة كلها عبارة عن خيارات نتحمل عواقبها
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    إذا غفر لك ذنبك بكون مثلك
  • صورة علم Syrian Arab Republic
    صورة علم Syrian Arab Republic
    مجهول
    انا لا الومك لان الرجل الثري عرض عليك عرضا مغريا جعلك تفكرين فيه وانت لم تفعلي شي خطا من وجهه نظري لان اي انسان يفكر بجميع الاحتمالات المتاحه وبعد التفكير سوف.تختارين الخيار الصحيح وهو خطيبك الشرعي وحب حياتك وانا لا الومك ايضا لاخبارك خطيبك بما حدث لانك صغيره في العمر ولا تملكين الخبره الكافيه واردت الصدق مع خطيبك واتمنى ان يتفهم الامر وان لم يتفهم اتمنى ان يرزقك الله بالزوج المناسب لك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    خلص الثقة إنعدمت راح يضل يشك فيكي ويعرف نقطة ضعفك المال وممكن لاجل المال تتنازلي عن أي شي ولو كان هو ممكن تتنازلي عنه
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    انتي اصلا لو بتحبي خطيبك استحالة تجري وراء المال انتي بهزري الزواج مش صفقة علشان تروحي تتزوجي سنة و تاخدي فلوس الراجل و ممتلكاته و بعدين تتطلقي و تدي الفلوس لخطيبك !! مفيش راجل ممكن يقبل علي نفسه واحدة بتفكر بالاسلوب الشيطاني ده ليه حق يفسخ خطوبته منك و ماتتعبيش نفسك علشان استحالة يعبرك علشان انتي خائنة من دلوقتي بتخوني امال لو اتزوجك هاتفضلي تخوني و تحري وري المال !!!انتي حلك تبعدي عن الاثنين و تروحي استغفري ربنا و تتوبي عن جريمتك علشان انتي غلطك جدا كبير انتي إنسانة مش قنوعة و لا راضية علشان كده لو كنتي مليونيرة استحالة ترضي لانك ينطبق عليكي المثل " العين ما تملاها الا التراب "
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    هذا متعلق بقدرتك على الاعتذار عن هذه الافكار الشيطانية التي بدرت منك ، هو الان مجروح الى اقصى حد، ويشك بك ، ويعرف انه من الممكن بيعه مقابل المال، انت الخاسرة ، سواء تزوجت هذا الرجل او تركك خطيبك للأسف ن لا اعرف شخصيته وهل من الممكن ان يغفر ام لا ولكنك تحدثت بما لا يجب النطق به 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا