الرئيسية / قضايا اجتماعية / اهلي يكرهون زوجي وزوجي يكره اهلي

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 1 سنة (8 اجابه)
8 اجابه

اهلي يكرهون زوجي وزوجي يكره اهلي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابغا استشاره زوجيه انا ليا شهرين متزاعله مع زوجي وجالسه عند اهلي وهو متقاطع معاهم من سنين ومايبغغا يتنازلهم يبغاني ارجع يجي وياخذني وانا موقفي صعب مع اهلي كيف الحل وهو مره عنيد ومايتفق مع اهلي عندي منه اربع بنات وانا اعطيته البنات واهلي ايدوووني وهما يكرهوهو وهو يكرههم وانا محتاره مو عارفه ايش اعمل ارجو اجابتكم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United Arab Emirates
مدرب حياة
قبل 1 سنة

بسم الله والصلاة والسلام على رسول اللهأختي الفاضلة.. إن مثل هذه المشاكل ليست بغريبة، ولكن لا بد ان تحل، لانه كما هو واضح من رسالتكإنك أنتي وبناتك الضحية، فما هو ذنبك وما هو ذنب بناتك؟ فهذه تعتبر أنانية من الطرفين.المشكلة بين زوجك وأهلك والمتضرر أنتي وبناتك، أليس غريباً هذا.أختي أهلك على العين والرأس، ولكن أنتي خرجتي من منزل أهلك ودخلتي منزلك وبنيتي أسرة فلماذا تهدميهاالعناد بينهم وهذا شأنهم، ولكن لا تكوني انتي وبناتك الضحية، وهذا ما نراه الان أنتي في منزل أهلك وبناتك لدى والدهم.أختي عليك بالإتصال بزوجك والرجوع لمنزلك، ولم شمل عائلتك فبناتك بحاجة لك، لانه المرأة تستطيع ان تربي أولادها من غير زوجها ولكن الرجل لا يستطيع أن يربي أطفاله من غير أمرأة فهذا صعب جداً.أختي إذا كانت علاقتك بزوجك طيبة فمسألة حبه لأهلك او كرهه هذا شي آخر، وليس مطلوباً منه أن يحبهم رغماً عنه ولا هم ملزمين بحبه رغماً عنهم.إذن دعي اهلك يحلون مشكلتهم مع زوجك بطريقتهم ولكن بعيداً عنك وعن بناتك، فإن قاموا بحلها فخير وبركة وإن لمتحل المشكلة فهذا بينهم، وبما ان باب العلاقة والود بينهم مقفل، فلا تقحمي نفسك بينهم حتى لا تتضرري وبناتك؟إن أستطعتي ان تخبري طرف ثالث لحل المشكلة فكان بها وإن لم تحل، ففي كلا الحالتين عليك بالعودة لمنزل زوجك.وفقكم الله

مجهول
8 شهر

اجابه طيبة


صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 1 سنة

ليس من واجباته أن يحب أهلك فهو تزوجك أنتي وانتي من سيعيش معه وليس أهلك لذلك هذه لا تعتبر مشكلة زوجية فأنتي تستطيعين العيش معه بعيداً عن أهلك وبيت زوجك هو بيتك وبيت اسرتك الصغيرة وأنتي الآن مستقلة عن اهلك

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 1 سنة

اذا انتي رايده زوجك و ما فيه عيوب بشخصيته غير العلاقه السيئه بينه و بين اهلكو فكري ببناتك يعني ححرام. العلاقات العائليه تهد بيتهم حاولي تخلي العلاقه رسميه بينهم و بين زوجكالعلاقه الطبيعيه بين دار الحما و النسايب متوتره و مافي داعي للحكي الزايد من جهتك او من جهتهم او من زوجك زوجك قوليله انت تزوجتني ما الك باهلي و مش طالب منك تحبهم او تزورهم بس حترمهمم و لا تحكي بالسوء و كذلك الامر اهلك لا خلي يجبو سيره زوجك بالسوء و زعلي اذا زم الامر اما بالنسبه الك فانصحك انه تحافظي على سر بيتك و ما حد اله دخل بزوجك صدقيني لو العلاقات رسميه مما كان صار مشاكل ا صلا و غير هيك خليكي طرف اصلاح يعني سمعتي عليه كلمه احكي. ماكان قصد ه. و بسال عنكمبس مشغول و كما يقول المثل كلما تبعد تحلى

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.