خائفة على أخي من فتاة تستغله مادياً فكيف أحذره

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

خائفة على أخي من فتاة تستغله مادياً فكيف أحذره
السلام عليكم لي اخ طيب وحنون موظف وظيفة راقية لا ينقصه شيء تقدم لعدة فتيات قصد الزواج لكنهن يترددن ثم يرفضن لغير سبب المهم مؤخرا بلغني انه يخرج مع فتاة تحريت عنها فاستغربت كيف لاخي ان يكون ذوقه بهذا الشكل كما انها تستعله ماديا تحريت عنها فعرفت معلومات عنها و عن عائلتها اثارت مخاوفي ولله لا ادري اين وجدها وكيف تعرف عنها هو لا ينوي الزواج بها لانه يبحث عن زوجة او بالاحرى حاطط عينه علي وحدة و تكلمت معها وهي مترددة الان اريد باي طريقة ان ابعد اخي عن هذه الفتاة التي تستغله وكل خوفي ان تورطه او تقوم بعمل سحر له لانه تغير كثيرا و اصبح كثير النرفزة و يكره العائلة كما ان نقوده لا تظهر ابدا ولم يفعل بها شيئا دلوني كيف اخلصه منها هل اصارحه وانصحه مباشرة ام ماذا افعل ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي ويجب ان تخبري اخيك فورا ان يتوقف عما يعمل صراحة وبشكل مباشر لانه حرام، وقولي له لا يجوز ان نتكلم في امر فتاة وانت تخرج مع فتاة اخرى، وبدون رابط شرعي ولا نية للزواج، قولي له ان الأعراض حرمات ولا يجوز هذا الأمر. ثانيًا اخبريه ان مركزه مرموق ولو ظهرت عليه اشاعات لتأثر بالكلام فالعيار الذي لا يصيب يدوش كما يقول المثل ودعيه يجتنب الشبهات. ثم اخبريه بكل ما ورد لك من معلومات عن الفتاة وقولي له تحقق بنفسك ودعيه يتحقق فهو كبير وعاقل ولا شك ان له مصادره الخاصة. واخيرا كوني حازمة في اخباره وقولي ان امر زواجه وعلاقاته بالحلال ستضعف ان لا سمح سار في طريق الحرام وبدأ بقصص العلاقات فهي ستحرق سمعته واخلاقه وستؤثر عليكن انتن البنات اخواته، واخبريه ان ماله اولى ان يتم صرفه في اوجه الخير بدلا من هذه الفتاة، واكثري له من الدعاء ودعي والدتك تحوطه بكلمات الله وشجعيه على الاذكار عن نفسه وتقربي منه وتفاهمي معه فهو اخوك وله حق عليك والدعاء الدعاء بالخير اهم امر وربي يوفقك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اتقي الله انتي وشغل الأقارب عقارب بطليه ولاسحر ولاكلام فاضي اهلي سوو معايا وخواتي نفس الحركات وقعدوا يخربوا عليا سنتين فترة العقد وكانوا يبغوا الإشاعات والكذب انها بتأكل فلوسي وتستغلني وبعد زواجي بها بسنتين وقعت في ضايقة مالية واعطتني خمسين ألف دولار فزعة ومودة وماحد انقذني من اهلي حسبي الله ونعم الوكيل خلي اخوك على راحته بس خليه يعجل زواج اوخطبة او عقد

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اهخوكي رجل كبير ويمكنه ان يهتم لنفسه ولحساته فلا يجب ان تتدخلي في الامر على الاطلاق فحاولي ان تهتمي لنفسك يا عزيزتي وان لا تتركي الامر ليؤثر عليكي اكثر من اللازم فانتي لديكي حياتك الخاصه يا عزيزتي ويجب ان لا تضغطي نفسك بسبب امور لا معنى لها على الاطلاق فحاوليي ا اختي الكريمه ان تخرجي نفسك من هذا الامر تماما 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا يجب ان تفكري في التدخل في الامر حتى يا ابنتي فهو انسان حر ويمكنه ان يعتمد على نفسه وحده فلا تفكري في الامر اكثر من اللازم ولا تعقدي حياتك اكثر من ما يجب فانتي انسانه قويه وعليكي ان تهتمي بنفسك يا عزيزيت لتتمكني من حل المشكلة ولا تتدخلي في حياه اخيكي 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي تحدثي مع اخوكي واجعليه يفهم نيه تلك الفتاه وانه لا خير فيها فلابد له من ان يدرك الامر ليتمكن من حل المشكلة جيدا وليتمكن من الاهتمام بحساته كما ب فتعقيد الوضع اكثر من ما يجب امر لا معنى له على الاطلاق فيجب ان تفهمي هذا جيدا لتتمكني من حل المشكلة 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الواضح انها تسيطر عليه لهذا لا يمكنك ان تفعلي شيى بهذا الشان فيجب ان يدرك اخوكس هذا الامر الامر من تلقاء نفسه ليتمكن من تركها دون ان يشعر بالحزن عليها فهو من يجب ان يدرك ما يحدث من تلقاء نفسه حتى تنتهي المشكلة بالطريقه الصحيحه 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    علسكي ان تخبري اخوكي بكل شيى فحاولي ان توضحي له تلك الفتاه جيدا وهو من عليك ان يتصرف في الامر فىا يجب ان تضغطي نفسك ابدا فحاولي يا ابنتي ان توضحي الامر جيدا لاخوكي حتى لا يتم استغلاله بدون اي داع على الاطلاق 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الامر يعود لاخزكي في النهايه فعليكي يا ابنتي ان تهتمي لنفسك وان تهتمي لحياتك لتتمكني من حل المشكلة فعليكي ان تخبري اخوكي بان ما يفعله هو خطا كبير وانه يجب عليه ان يهتم لحياته ويختار بشكل افضل فلا معنى لان تتركيه ولا يجب ان تتدخلي في الامر ايضا فقط اخبريه بما تعرفيه 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان رغبتك هي مصلحه اخوكي يا عزيزتي وهذا شيى رائع لكن يجب عليكي ان لا تجعلي الامر يؤثى على علاقتك به في النهايه فانتي يجب ان تخبريه بما قمتي بتحصيله من معلومات عنها وان تحصلي على مصادرك ايضا وتخبريه بها ليتاكد من الامر 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    هو ليس طفل صغير ويمكنه ان يتولى شئونه لهذا يجب عليكي ان تفكري في نفسك وفي حياتك وتتركيه لحياته فيمكنك ان تخبريه بما عرفتيه لكن لا يجب ان تفعلي اي شيى اخر او ان تخبريه ما يجب ان يفعله او لا يفعله فهذا شيى يخصه ولا يجب ان تتدخلي فيه 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا