كيف أتعامل مع هذه المرأة بحدود وأشعرها أنها مُصانه معي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

كيف أتعامل مع هذه المرأة بحدود وأشعرها أنها مُصانه معي
لظروف صحيه خاصه بالحمل وان لدي ٣اطفال متقاربين بالسن اصغرهم عمره سنه، اضطررت للعوده الي وطنى وحدي بدون زوجي وللاسف اخواتي كلا منهم له حياته ولا أجد احد لمساعدتي واقترحت عمتي ان تحضر لي سيده جاره لها ولكن حالها متعثر اان تعيش معي وتقوم بخدمتي انا واولادي وان تنام في منزلي، لان منزلي منعزل والجميع يخافون من ان ابقي وحدي به ليلا ، اريد ان اعرف كيف اتعامل معها بدون ان اعاني من رفع الحدود والخجل منها في طلب الأشياء وكذلك ان اصون كرامتها واشعرها بأنها مصانه معي
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدتي اولا يجب ان تحسني لها بصفتها انسان، ثانيا يجب ان تضعي القواعد والشروط من اليوم الأول فتقولي لها ماذا تتوقعين منها وما يجب عمله وما يجب ان لا تعمله،  واقول من اليوم الأول لانه اليوم الفاصل لتعرف ما لها وما عليها وتعرفي توقعاتها وتعرف انها جاءت لتقوم بخدمة معينة وستاخذ عليها اجرا وتكاليف حياتها اليومية، وخاصة فيما يتعلق بتربية الاولاد والحياة الاجتماعية، واعلمي انه رغم احترامك لها الا انها أجيرة وستاخذ اجرا على ما تفعل وابقاءها معك في البيت يحتاج الى نباهة منك وشطارة وحذر ولا تأمني جانبها امانة مطلقة وابق دوما منتبهة لمن يدخل ويخرج ومع من تتصل، ولا تعطها مفتاح البيت ولا تتركيها دون رقابة، ولا تسمحي باي تجاوز للعلاقة واياك والخجل منها فان شعرت بهذا ستسيطر عليك وتفعل ما تريد وقد تدمر بيتك، كوني حازمة ولطيفة، واحفظي اشياءك الخاصة بعيدا عن متناول يدها واغلقي غرفتك وارفعي مالك وقيل حرّص ولا تخوّن،  ولا تشاركيها باسرارك ولا باخبارك رغم احترامك لها، ولا تبخريها باي امر عن زوجك وعن حياتك، تذكري هي ليست امك ولا اختك مع احترامي لها، تعاملي معها على اساس انها موظفة عاملة وهناك نظام داخلي وقواعد يجب اتباعها. ضعي حدودك وفي ذات الوقت تعاملي بحسن وادب واخلاق الدين. وتابعي الاعمال ولا تغفلي عن اي امر، وخاصة في البداية حتى تعرف الحدود وتعرف الواجبات وتعرف حقوقها. وانت عليك اطعامها من اول الطعام وليس الفضلة، وان تكون مستدفأة في غرفة خاصة بها بعيدة عنك قدر المستطاع، وتوفري لها احتياجاتها كامرأة فيها بدون مبالغة. وتعطيها راتبها في وقته وتوقعيها على ايصال او تودعيه في حساب بنكي لها لاثبات حقك مستقبلًا. وحددي لها يوم اجازة تختاره ان رغبت بذلك. وتفقدي امور بيتك وحوائجك باستمرار، ولا تسمحي لها باخذ اي امر من البيت الا باذنك واخبارك، وقولي لها ان الثقة اساس المعاملة وان خدشتها فلا سبيل لاصلاحها. سيدتي انت مع اطفال وعليك ان تكوني قوية لتحمي نفسك واطفالك. ولا تسمحي لها باستقبال احد في بيتك ابدا لا ذكور ولا اناث. وجربيها وضعي شرط ان هناك تجربة لمدة 3 شهور كما في الوظيفة. وربي يوفقك
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    هي تعلم من الاول أنها ستعمل عندك وتساعدك لاتهنيها أن قصرت اواخطات في شيء لا تعطيها أسرارك وضحي لها ما الدور الذي ستقوم به واشياءاك الخاصة الثمينة ضعيها في مكان موثوق حتى لا تكون هناك مشاكل بينكما 

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    المشكله التي تؤرقني انها ليست عامله وان اختها الصغيره كانت صديقتي ايام الطفوله واني لولا وحدتي وضعف صحتي ما كنت فكرت في إقامه احد معي، وهي لولا ظروفها السيئه لما فكرت في هذا العمل.فانا اريد ان اشعرها اني مقدره لوضعها وانها ليست كخادمه وإنما مساعده لي او اي شئ آخر، دون أن اجعلها تتعدي الحدود او تكون عبء علي

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    تعامَل رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- مع المساعدين خير معاملة، فكان يُقابل الإحسان بالإحسان والثناء، أمّا في حال الوقوع بالخطأ منهم فقد كان رسول الله ليّناً رفيقاً معهم ، فاقتدي برسول الله صلي الله عليه و سلم والصحابة الكرام في التعامل معها ، والإحسان إليها والرِّفق بها ومعاملتها معاملة الإخوان، من خلال إطعامها ما تأكلي منه ، وإلباسها ما يلبس، وتكليفها بالأعمال ضمن مقدرتها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الجميل ان تحاولي معرفه الطريقه الصحيحه التي يجب التعامل بها و تأكدي انك انسانه صاحبه اخلاق وسوف تستطيعي الموازنه و معاملتها بلطف و بطريقه طيبه و في نفس الوقت بحدود حتي لا تنتج مشاكل ، فكونك تسألي و تهتمي بالامر اكبر دليل علي انك سيده صاحبه اخلاق و حكيمه و سوف تستطيعي التعامل .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    في البدايه يا ابنتي بما انها سوف تأخد مقابل عملها من بدايه توفير المسكن لها الي راتب جيد مناسب فلا يوجد ما يدعي للخجل او الحرج عند طلبك منها بعض الاعمال ، فهذا هو عملها الذي تأخذ مقابله و لكن بالطبع يجب ان يكون بطريقه لطيفه و هادئه و تجنبي الاوامر بل يكون الطلب بشكل مناسب و معتدل فتلك الامور من القواعد الانسانيه العامه .. وفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انصحك يا اختي قبل الاستقدام .. استخيري الله عز وجل واستشيري كل من تثقي فيه و تثقي في رجاحة عقلها وسلي الله أن ييسر لك أمورك وأن يشرح صدرها لما فيه خيركما جميعا لانها سوف تكون جزء من الأسرة تؤثر وتتأثر خصوصا انها ستجلس معك بشكل دائم فيجب ان تتأكدي من انه يمكن الوثوق فيها .. و عند اول يوم لها كل ما عليك هو زيادة التوضيح لما تريدينه منها بالضبط ،اشرحي لها عمليا بالضبط ،الطريقة التي تريدين أن تتبعها في جميع الاعمال ان هذا سيجنبك الغضب والمهاترات و سوء الفهم و المشاكل بينك و بينها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي يجب ان تحسني معاملتها و في نفس الوقت تبقي علي الحدود بسنك و بينها فيجب معاملتها معاملةً إنسانية على أنَّها كيان آدمي له حقوقُه مثل ما عليه واجباته المطلوبة منه، مِثل توفير أماكن ملائمةٍ للإقامة، مع ساعاتٍ للراحة وإجازة أسبوعيَّة، وعدم تأخير راتبها ، وعدم معاملتها بقسوة أو أي نوعٍ مِن المعاملة فيه امتهانٌ نفسي أو جَسدي، مع الرِّعاية الصحيَّة والاجتماعيَّة ، فلَنا في رسولِ الله - صلى الله عليه وسلم - قُدوةٌ حسَنة؛ فعن أنسِ - رضي الله عنه - قال: خدمتُ رسولَ الله تِسعَ سِنين، فما أعلمُه قال لي قَطُّ: لِمَ فعلتَ كذا أو كذا، ولا عابَ عليَّ شيئًا قطُّ .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الضروري ان تبدأي معها بروتين يومي تسير عليه فلا بد من تخصيص ساعات عمل معينة لها ، لئلا يصبح الأمر بعيداً عن القواعد الإنسانية؛ إذ ليس من المعقول أن تعمل طوال اليوم فاجعلي ساعات الدوام محدّدة ، ايضا بالطبع سوف تضمنين لها مأكلاً وملبساً كريماً؛ لأن صورتها الجيدة من صورتكِ أنتِ، بالإضافة لكون هذه واحدة من أبسط القواعد الإنسانية .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه ان الاساس في المعامله هو عدم التعامل معها بقسوة أو تحميلها أعباءً فوق تلك التي تقدر عليها، و لكن ليس معني إحسانكِ لها وترفّقكِ بها أن تسقط الاعتبارات التي تملي ضرورة احترامها لكِ ، حتي لا تكون عبأ نفسيا اكثر من كونها معينا لك ، فلا تسقطي الحواجز كافه حتي لا تشعري بالاحراج عند طلبك منها اي امر ، احرصي على الكياسة والعدالة، لكن في الوقت ذاته أبقي على مسافة جيدة بينكِ وبينها كما هو الحال في باقي الاعمال .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا