السؤال

قبل 10 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

هل اقبل به وهو يشرب الخمر

السلام عليكم عمري 24 سنة الحمد لله اخلاقي و سمعتي تمام و لم اعرف في حياتي الا شخص واحد بنية الزواج لكن لم يحصل نصيب. و مؤخرا تعرفت على شخص عن طريق شغلي و هو طيب لدرجة كبيرة و ما يرفضلي طللب و يشتغل و طلب انه يخطبني لكن اعترفلي انه يشرب خمر و خايف انه ما يقدر يترك هذه العادة و سالني ان كان باستطاعتي ان اتعايش مع هذه العادة مع العلم انه لا يشرب الى درجة فقدان السيطرة على نفسه لكنه يشرب اي يفعل شيئا محرما .ما رايكم هل اوافق او لا و هو جدي و مصر على موضوع الخطوبة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا يا ابنتي الخمر من الكبائر، وتذهب العقل، ولا تعرفين مدى تماديه في الموضوع. اذا انت ملتزمة فشارب الخمر ومجالسه- معاقره- وناظره ووجودك حتى بيت بيت فيه خمر لا يجوز، فما بالك والبيت بيتك. اعتقد ان هذه صفة سيئة في الشخص، في اي مكان في العالم، من يشرب الخمر ويدمنه فهو مرفوض من مجتمعه. وهذه ليست عادة هينة، هذه عادة محرمة. لو كنت ابنتي كنت سارفض هذا الزواج لها، مهما كان طيب. لذا اصري على موقفك ان الخمر مرفوض في بيتك، ولا تقبلين الارتباط بشخص يعاقر المنكر.

10 شهر

من يشرب قد يقتل ويزنى وقدتصبحين مثله فالمرء من جليسه انت ترين الناروتريدين ان ترمى بنفسك .غدا لاتلومين المجتمع لومى نفسك كيف سيكون ابناءه وتربيتهم ووضعه فى المجتمع الحديث من ترضون دينه وخلقه .


قبل 5 شهر

يقلع أولا،لأنه مع تقدم العمر ستزداد حلجة جسمه للكحول.وسيضطر لصرف كل ماله على الآفة. سيضربك،سيشتمك،سيطلب منك طرقا حرمها الله في النوم...... يقلع مدة عام ثم توافقين و إلا ضعت معه.

قبل 10 شهر

على فكره محرمه اهم شرط ان يقلع عن فعلها والا بلاش منه الحلال احسن

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.