كيف ستشعر لو فقدت والديك وانت في سن مبكرة؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

ليس من السهل على اي انسان فقدان والديه وهو في سن مبكره، سيشعر حتما باليأس والإحباط، وسيخضع وبالضرورة لتغييرات نفسية واجتماعية، وفي بعض الأحيان فان من يفقدون والديهم مبكرا يصابون بامراض نفسية قد تصاحبهم طيلة حياتهم ان الكثيرين تعرضوا لفقدان والديهم وهم في سن مبكرة وتجاوزوا هذه المحنة الكبيرة، بل وتعلموا منها بشكل ايجابي فالحياة لا بد لها وان تستمر، وليس في الكون كله ما يعوض احدا عن والديه والأهم من ذلك ان والديك ن يرضوا لك ان تخرج من الحياة وان تصاب بامراض نفسية، تاكدا تماما بانهم لن يقبلوا بذلك ابدا بل يريدانك ان تحب الحياة وتقبل عليها وتعيش ايامك كما لو انهما لا يزالان الى جانبك كيف ترون الشعور بفقدان الأب والأم وانتم في سن مبكرة؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userمن الصعب الاجابة على لاسؤالل ما لم يمر الشخص بالتجربة، انا فقدت والدتي وانا كبيرة، والفقد كان مؤلم وفي البداية كنت اظنه حلم وساصحوا منه.عندما دخلت سيارة الاسعاف بعد تغسيلها رحمها الله- لم استطع ان اغطي وجهها ولوهلة قلت ستختنق، بحركة لا شعورية ورفعت الغطاء عن وجهها.الفقد مؤلم ولكن النهوض بعد الفقد هو ما يثبت القدرات.فما بالك بالفقد في مرحلة الطفولة لا شك وانها تجربة صعبة، وان وجد الطفل الدعم سيتجاوزها بنجاح، ولكن تعويض الحنان هو ما سيكون صعبًا.اللهم ارحم اهالينا جميعا
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    فقدان الوالدين او احدهما في سن مبكرة هو فقدان جزء من العاطفة و اسلوب حياة ... و اعتمادك على اسلوب حياة من دون سند او دعم من اي طرف مهما حاول الاخرون اعطائك اي شيءء فهو ليس كالاب او الام فاي تعويض لايكفي بتاتا... عشت في بيت عمي منذ صغري عاملني كأبنائه و لم يبخل علي بشيء و لكن هنالك دائما شيء مفقود العاطفة التي تقودنا للاستمرار في الحياة
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    تعلمت من وفاة والدي ان لا شيء ثابت او دائم في الحياة، وان الطريقة الوحيدة لمواجهة الحياة هي أن نجرب الخسارة وخيبات الأم، كما تعلمت أن اقول للذين احبهم بأنني احبهم وهم عل ىقيد الحياة وقبل ان يفوت الأوان، وتعلمت ان أستمتع بكل لحظة اقضيها مع من أحب.

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    أصعب ما تشعر به هو ان تقف في وسط منزلك وعمرك 14 سنة فقط وتسأل نفسك"لماذا أنا لا أزال هنا" بعد ان توفي والديك وتركاك  في المنزل وحيدا.

    توفي والداي وانا غير فاضطررت للاعتماد على نفسي في كل شيء وفي داخلي إنكار لموت امي وابي وهذا الإنكار هو ما يبقيني مستمرا.

    إن خسارة والداي علمتني القسوة وحرمتني من طفولتي وعلمتني ان اعتمد على نفسي في كل شيء. وعندما يسألني أصدقائي هل يصبح الأمر أكثر سهولة مع مرور الوقت؟ اقول لهم لا لكنني تعودت ان اعيش حياتي وفي قلبي فراغ لا يملؤه أي  شيء.

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    أسوأ ألم شعرت به في حياتي حين توفيت أمي التي كانت مريضة مرضا لا شفاء منه، واعتدنا على مرضها وعلى كرسيها المتحرك، وعلمت بوفاتها اثناء وجودي مع صديقاتي في المسرح، فقد رن هاتفي مرات عديدة اثناء العرض المسرحي ولم اسمع رنة الهاتف ولكن وفور خروجي تلقيت اتصالا من اختي التي كانت تبكي بحرقة على الطرف الآخر وتطلب مني ان اكون قوية لأن امي فارقت الحياة.

    ذهبت الى المستشفى لوداع امي كان جسمها أشبه ما يكون بدمية بارده وشعرت بألم في داخلي لم أشعر به من قبل، وحاولت صديقاتي التخفيف عني وكذلك الأقارب الذين ساعد وقوفهم الى جانبي في التخفيف عني من حدة الصدمة لكن صورة أمي لا تزال في ذهني ولا تغادرني أبدا، وفي كل يوم يمر أفكر فيما سأقولها لها عندما ألتقيها مجددا، ساقول لها اني تخرجت من الجامعة، واعمل في وظيفه جيده وساقول لها اني احبها جدا فلا احد في العالم يشبهها.

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

     كان عمري 8 سنوات حين جاء عمي لاستلامي من المدرسة، استغربت لكني لم اساله اين ابي، ذهبنا الى المنزل وكان كل افراد العائله متواجدين ويبكون الا امي وابي، سألتهم اين امي وابي فقالت لي جدتي ستعيشين معي الى ان يعودوا من السفر، ولم اصدقها فقد كان شيئ في داخلي يخبرني انهم فارقوا الحياه لكن لا اعلم كيف.

    بعد اسبوعين قالت لي جدتي ان امي وابي توفاهم الله في حادث، وفي يوم من الايام وانا العب في غرفة جدتي وجدت صندوقا فيه اوراق لامي وابي ووجدت ورقه مكتوبة بخط ابي يقول فيها ان الحياة ضاقت به ويرجو من الجميع مسامحته وانه سينهي حياته لانه لم يعد قادرا على صعوبات الحياة، واخذت الرساله لجدتي فاعترفت لي بان ابي اطلق النار على امي ثم انتحر.

    كبرت يتيمة لا اعلم معىي ان يكون لديك ام واب، والى الان في راسي الف سؤال عن وفاة والداي، فاذا كان ابي أراد الإنتحار فلماذا يقتل امي، وما السبب الذي دفعه للانتحار وتركي وحدي؟؟!!.

    كبرت وفي قلبي قسوة على الحياة، وصار من الصعب عليَّ أن أحيى وان اتعلق بأي انسان كان حتى لا يتركني وحدي كما فعل امي وابي بي.

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا