الرئيسية / قضايا اجتماعية / زوجي يقضي أغلب وقته عند أمه

السؤال

صورة علم Morocco
مجهول
قبل 7 شهر (19 اجابه)
19 اجابه

زوجي يقضي أغلب وقته عند أمه

زوجي يقضي أغلب وقته عند أمه

السلام عليكم انا متزوجة من رجل وحيد امه وكنا نسكن معاها في نفس المنزل لانه لايستطيع الابتعاد عنها وتركها وحيدة وكنت موافقة على هادا الأمر وبعد مرور 3سنوات اصبحت مشاكل بيني وبين حماتي وتقول بأني اسيىء معاملتها رغم اني لم اكن افعل معاها اي شىء. واصبحت تصر على زوجي ان يسكنني بعيدا عنها وان اخرج من منزلها لكن زوجي كان يرفض ان يتركها وحيدة وهي كانت تعلم بمدى حب ابنها لها وانه متعلق بها. واصبحت تصر على ابنها بان اترك منزلها فذهب بي الى منزل ابي وعندي بنتين وحامل. فجلست عند والدي مدة من الزمن ورفض اهلي أن ارجع الى منزلها مادامت لاتريدني هناك. فتدخل بعض الناس بيني وبين زوجي واقترحو عليه بان ياجر لي منزل مستقل. رغم رفضه في الاول الا انه وافق في الاخير. واستاجر لي منزل صغير. المشكلة هو ان زوجي يقضي معظم الوقت مع امه ويببيت عندها مرة عندي ومرة عندها مع العلم أن معاها فتاة اصبحت تقيم معاها. وليست وحيدة. اصبحت احس بالوحدة فزوجي كل اليوم عند امه. وياتي عندنا في وقت متاخر وفي اليوم التالي يبيت عند امه. مادا افعل اصبحت لا احتمل لاني كنت متعلقة به في هاده المدة التي كنا نسكن معا.


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 7 شهر

يا سيدتي زوجك وقع بين نارين، وهو محتار بين امه الارملة والوحيدة ولا تقولي لي ان لاشغالة ونس، لا ليست كذلك، وبين انت والاولاد وبيته الخاص. لذا نصيحتي لك ان تعملي على تحسين علاقتك مع امه، لانه يجب ان تبقي معها في البيت حتى يبقى زوجك حولك وحولها، لا تضطغكي على زوجك كثيرا لانه هو يشعر بعدم الاستقرار، بل يجب ان تتصرفي بذكاء حاولي ان تدعي حماتك الى بيتك وحاولي ان تذهبي معه لقضاء وقت معهما والاولاد، حاولي تقريب المسافات، يا سيدتي الدنيا زائلة ومن هو معنا اليوم مفارقنا غدا، كوني ذكية وارحمي زوجك واصلحي الوضع بطريقتك الخاصة، فلا ينفع ان يكون الرجل متعلق بامه الوحيدة وانت علاقتك معها سيئة، تحمليها وتغاضي وتغافلي عن كثير من الامور ليسير مركب حياتك بأمان، يا سيدتي لو قالت، غضي بصر عما تقول وردي عليها بالحسنة فتظهري طيب اصلك وتربيتك، ولا تعقدي الموضوع، وان شاء الله صبرك يكون في محله ويرفق اولادك بك عندك مكبرك. وفقك الله

صورة علم Jordan
لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
قبل 7 شهر

لا انصحك ابدا ان تستمري بالمقارنه بينك وبين حماتك وان لا تفكري ان زوجك يفضلها عليك. زوجك يحاول ارضاء أمه حتى وان كان صعب التعامل معها تبقى أمه ولها حقوق عليه. أرجو ان تبداي مع زوجك بداية حديدة قائمة على الاهتمام ومساعدته في رعاية والدته. تحدثي الى زوجك بهدوء واطلبي منه العدل بين والدته وبينكم واسمعي منه ما يريد منك عمله للعمل على عودة العلاقة الزوجية الوثيقة بينكما

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 7 شهر

اقتراح أن تصبحي عليه في الأخير هي امه هي التي أنجزته ورغبته وتعبر من أجله المهم أن لا تكون هناك مشاكل بينكم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن