الرئيسية / قضايا اجتماعية / هل يجب أن أكون مقيدة لرأي الناس عن تصرفاتي؟

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 7 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

هل يجب أن أكون مقيدة لرأي الناس عن تصرفاتي؟

مرحبا .. اريد ان استشيركم بموقف بسيط .. دعوت الى حفلة زفاف في السعودية و من المتعارف عليه ان الحفلات هنا تقام في وقت متأخر يعني تبدا بعد الساعه 10 مساء و عندما لبينا الدعوة زف العروسين الى القاعه الساعه 11 و انتهوا على الساعه 12 و بعدها قاموا بفتح قاعة العشاء للمدعويين ، حينها اتصل بي زوجي حتى نغادر، صديقتيكانت جالسة الى جانبي فقالت لي فورا انه لا يجوز هذا وانه عيب في حق اصحاب العرس علينا الانتظار الى ما بعد العشاء ، قلت لها ولكن الوقت متاخر و زوجي لدية دوام غدا ! ، قالت لي سينتقدونك اصحاب العرس ؟ قلت لها و ما ذنبنا اذا كانوا هم يقيمون حفلاتهم بوقت متأخر جدا ،، لا اعلم هل انا على خطأ ؟؟ زوجي يقول انه ليس عيبا لان العشاء غير مقام على شرفنا نحن فقط و ان الوقت متاخر ولو انتظرنا حتى انتهاء الغشاء تكون اصبحت الساعه 1 ليلا علما ان القاعة بعيدة عن المنزل هي اقريبا على اطراف مدينة الرياض و حتى نصل الى المنزل تكون اصبحت الساعه 2 و باليوم التالي زوجي لدية دوام ؟؟ هل فعلا تصرفنا خطا وانه عيب ؟ و هل اذا حضرنا حفلات اخرى و حدث نفس الموقف هل سنتعرض لانتقاد لاذع ؟؟ حقيقة عندما قالت لي صديقتي هذا الكلام شعرت ان شيئا ما غير مريح بالنسبة لي ، كانها تريد برمجتي على شيء هل يجب ان اكون مقيدة لرأي الناس عن تصرفاتي ؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
مدربة حياة ميساء حموري
قبل 6 شهر

بالعكس تماما انت طبعا على حق وزوجك رايه صائب فانت لست المدعوه الوحيده والحفله لم تقام على شرفك ولو كان من الطبيعي في منطقتك ان تتاخري ولو كان زوجك معك واحببت البقاء لاستطعت التاخر .وبشكل عام لا تسمحي لاحد ان يبرمجك ويفرض عليك افكاره ومعتقداته ومن الواضح انك انسانه ذكيه وتفكري بشكل سليم وتستطيعي الحكم على الامور وما تجديه صحيحا ومناسبا لك ولا يؤذي احد ولا يضايق احد فلتفعليه دون اخذ آراء اشخاص آخرين .

صورة علم
مجهول
قبل 7 شهر

ارضاء الناس غاية لا تدرك فلا تتعبي نفسيتك كتير بملاحقة كلامهم افعلى ما ترينه مناسب لك

صورة علم
مجهول
قبل 7 شهر

كوني اقوى من كذا وما تهتمي لكلام صديقتي التي حاولت التاثير عليكي ، واعمل المناسب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن