الرئيسية / قضايا اجتماعية / أكره أهلي بسبب الجامعة

السؤال

صورة علم Oman
مجهول
قبل 7 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

أكره أهلي بسبب الجامعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا طالبة جامعية وهذي أول سنة لي بالجامعة، مشكلتي لما أرجع لبيت أهلي في الويكند بين الإسبوعين أكون منفسة ولا لي خلق؛ وحده من الأسباب بُعْد الطريق نقعد ٥ ساعات عبال مانوصل مدينتي، صدق أكون راجعه تعبااانه فوق كذا أحس ماحد متحمس إني راجعه البيت - غير أخوي الصغير- كذا سلام بارد وعابر، ولما أكون على استعداد إني أسولف وأتكلم ماحد يعطيني وجهه أو إني أحكي وفي نص السالفه ينشغلوا بشي ثاني ... ويجوا يقولون انتِ كله منفسه علينا🤦‍♀️ المشكلة لو بغيت أفضفض لأمي مايعجبها كلامي وتحس إني أبالغ عشان كذا أسكت وأنطم... ولما أرجع ألاقي إخواني عافسين غرفتي أحاول أمسك أعصابي ماأنازعهم لكن والله الوضع ماينسكت عنه ... غير كذا لما أكون بالجامعه ماحد يسأل عني غير مسجات ولازم أنا أطرشها ولا بطلع نسيت أهلي وووو ولما أقرر أنزل كل إسبوع للبيت يمنعوني ويقولون لا تنزلي بين الإسبوعين ... أحس نفسيتي اكثر مستقرة في الجامعة عن لما أكون في البيت عكس البنات 😭😭 جد ودي أغير من الوضع


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
المدربة جينيا الصباغ
قبل 7 شهر

عزيزتي المرسلة وعليكم السلام , لما تكرهين الجامعة انها من احلى الايام التي سوف تعيشينها ولا تجعلين ما يحدث معك سبب لكره الجامعة أنت تحبين أهلك وتكوني متلهفة لهم عند عودتك وتتوقعين ان تأخذي كل الاهتمام الذي توقعتيه والذي تريدينه منهم ولكن بحكم بعد المسافة و أمك كما فهمت منك تكون مشغولة باخوتك . عزيزتي أجلسي مع أمك و أخبريها انك عند عودتك تكوني بحاجة الى القليل من الوقت والاهتمام لتعطيكي اياه بعد غياب دعيها تفهم انك ترغبين بهذا وتحتاجينه فربما انشغالها بـأخوتك ورؤيتها لك بالجامعة جعلها تركز على من هم أصغر من كما قولي لها ان الفوضى التي تجدينها في غرفتك تزعجك وعندما تعودين يسعدك ان تكون غرفتك مرتبة و دعيها تعلم ان سؤالها عنك وانت بعيدة عنها يعني لك الكثير . هي أمك واذا قلت لها سوف تتجاوب معك وتكون العلاقة أجمل ما يكون فيما بينكنم.

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 7 شهر

ربما يكون هذا قدرك ، هناك بعض العائلات بها تفكك و نحن البنات بالذات نتأثر بهذا الشىء لاننا نحتاج الى الاحتواء و الاهتمام نحن ظروفنا مشابهة، سأقول لك شىء طالما عائلتك هكذا ركزى فى مستقبلك و ابنى حياتك الجامعية و العملية من الان لان الانسان لا يأخذ كل شىء، فكرى فى العمل و انتى فى الجامعة هذا الشىء سيجعل ثقتك بنفسك اكبر و ستنسى هذه الامور العائلية ، ايضا اجتهدى فى دروسك و كونى الاولى نجاحك سيكون رفيقك و عائلتك و كل شىء ، فكرى فى المستقبل و عائلتك المستقبلية و ابنائك و شريك حياتك.

صورة علم Oman
مجهول
قبل 7 شهر

ابنتي العزيزة ما تشعرين به هو بسبب المرحلة العمرية التي تعيشينها التي تجعل مشاعرك مشتتة و غير مستقرة نوعا ما و انفعالاتك تميل للمبالغة و تقييمك للأمور غير ناضج .. بالإضافة إنه بعدك عن أهلك جائز خلق نحو من الفجوة بينك و بين أهلك فأصبحتي تفسرين تصرفاتهم على نحو سلبي مبالغ فيه .. إذا كنتي ترتاحي في الجامعة أكثر و المسافة إلى البيت تتعبك ظلي في الجامعة أكبر فترة ممكنة فالجامعة حياة جميلة ثرية عيشيها بكل تفاصيلها و أنشطتها .. و عندما ترجعين إلى أهلك ارجعي بنفس صافية و قلب مشتاق و الإبتسامة على شفتيك و بذلك تكسبين أهلك و تعيشي أجواء أسرية سعيدة ..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن