الرئيسية / قضايا اجتماعية / كيف أعيش مع هذه العائلة التي تفرق بيني وبين أختي؟

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 6 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

كيف أعيش مع هذه العائلة التي تفرق بيني وبين أختي؟

كيف أعيش مع هذه العائلة التي تفرق بيني وبين أختي؟

مشكلتي مو قادرة أتأقلم ..أنا أختي اللي أصغر مني انخطبت و معايا في نفس الفترة و لكن العائلة كلها وقفت مع أختي ويساعدوها ومريحينها لأنه المتقدم ليها ولد صديقتي أمي و مو بس كذا يشتغل في شي تبع الغازات و البترول و العائيله مره مهتمين و حاسبين لهم الف حساب و أنا اللي تقدم لي تعرفوا على اهلي و ما فيهم شيء و شغلته بعد كويسة بس شغلته أقل من اللي متقدم الى أختي حطوا فيها ميلون عيب و حسسوني جيبتنه من الشارع وحسسوني اني مصفعه على الزواج و اني جريئه عقدوني وانا رفضته وكرهت حياتي و بهدلوني و أختي سوى إليها حفله كبيرة و احاول اتاقلم مع الوضع واساعدها مثل الباقي لكن للأسف من كثر ما تشوف ان الكل وقف وياها وعطينهم أكبر من حجمهم قالت لي قدامهم ان هي ما تبغاني اساعدها أنا ما افاهم هاذي الكلمه مره اثرت فيي وحاولت ما اتأثر و لكن كل مره تزيد المواقف بعد الحفلة اجت وحده من خواتي تقول الى أختي المخطوبة قدامي هااا شنو الاخبار في احد غيرك بعد أكبر ؟ هاذي الكلمة لحين مأثره فيي يعني كاني و لا شيء كأني بعدي ما افهم شيء وصغيرة ولا غير كذا أنا يوم كنت في نفس عمر أختي و تقدموا لي ناس وااااجد كلهم اعترضوا يقولوا صغيره رغم اني كنت في الجامعه نفس عمر أختي و كانوا الناس اللي جايين زينين وكل قوانين البيت تغيرت وعاطينها الحرية في كل شيء كان ملكت الدنيا حتى الأشياء الغلط مسموح إليها اني كارها هذا التغيير غير اني قاعده أشوف اشياء غلط و ما فيه عدل بينا صرت أكره أجلس مع خواتي و العائيله و اتنرفز من اي شيء يخص الزواج و اصلا حياتهم كل هم بس سوالف الزواج ..صرت كل متوترة وابغى متى اتزوج و اعيش حياتي وأفكر أن ما ابغى أجلس مع العائلية بس ما اقدر وما اقدر أتأقلم و ياهم و مع مواضيعهم اللي عن الزواج ... كيف أعيش؟؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
المدربة جينيا الصباغ
قبل 5 شهر

عزيزتي المرسلة ان حزنك وغضبك من والديك الذان جعلوكي تشعرين بهذه المشاعر وان شقيقتك أفضل منك معك حق عزيزتي انه حق مؤلم ويضايق القلب وانا أقرأ رسالتك رأيت الحزن العميق في كلماتك . عزيزتي ان الوالدين لا يفضلون أحد على الاخر من أبنائهم وهذه التصرفات تكون دون وعي منهم وتغير قوانين البيت تأتي بكم كبر السن فيصبحون لا طاقة لهم للصغير هذا ما يحدث غالبا . عزيزتي لما تبقين هذا كله بداخلك انت تتجرعين الالم وتسكتين أذهبي وتحدثي الى والدتك واخبريها عن ما تشعرين به وكيف يؤثر عليكي وهي من المؤكد سوف تتفهمك تحدثي الى شقيقتك وقولي لها ما يضايقك ولا تقفي مكتوفة الايدي هم أهلك حتى تستطيعي التحدث معهم والتواجد بينهم أعلم انك تفتقدين هذا الشعور لذا كوني المبادرة واذهبي وتحدثي لهما .

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

تمنى الخير لها حتى يوصلك الخير ،، انتي متضايقة لانهم ما اهتموا فيكي وهذا حقك ولكن مشي حتى تمر الحياة

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

حبيبتي فترة وبتعدي بس أول الخطبة بيكونوا مذهولين بالناس بعدين بيفوقوا لنفسهم لا عليك انتي لا تدقق على كل كلمة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن