الرئيسية / قضايا اجتماعية / كيف أهيئ نفسي للعيش في الغربة؟

السؤال

صورة علم Bahrain
مجهول
قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

كيف أهيئ نفسي للعيش في الغربة؟

انا علاقة مع رجل مغترب بالولايات المتحدة ونود الزواج وبدأنا بالتخطيط للموضوع واخترنا الصيف القادم موعد لقدومه والزواج .. لكنني في حيرة من امري ما هي الامور التي تنصحونني بالاتفاق عليها قبل قدومه لخطبتي والزواج.. وثانياً كيف اهيء نفسي للعيش في الغربة.. هو متخوف من ان اتركه بعد الزواج بعد ان ارى باني وحيدة وليس لي غيره.. وانا اطمئنه اني على علم بذلك واعده باني لن ابدأ بالموضوع حتى اتأكد واستعد لمواجهة هذه الامور.. وثالثاً كيف لي ان احافظ على كيان وقيم الاسرة العربية المسلمة في دولة غير عربية ومسلمة.. اتمنى منكم ان تفيدوني من واقع خبرتكم وتجاربكم ولكم مني جزيل الشكر


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
مدربة حياة ميساء حموري
قبل 5 شهر

عزيزتي الزواج هو الزواج في اي دوله كانت وفي اميركا هناك حريه ممارسه العبادات ولن يضايقك احد وهنالك الكثير من الجاليات العربيه المحتفظه بعاداتنا وتقاليدنا ويعيشون بموجبها وربما يتقيدون بها اكثر منا .لا تخافي ولا تحسبي حسابات ولكن المهم ان تكوني متاكده من هذا الشاب وتعرفيه جيدا ومتاكده بانه سيكون امينا عليك وراعيا لك في الغربه اي لا يكفي انك تعرفت عليه من بعيد يجب ان تتعاملي معه لفتره قبل الزواج وتتاكدي من شخصيته ومشاعرك نحوه ولا تتسرعي لكي لا تندمي .

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

حطي ببالك أنك مسلمة واتقي الله في كل عمل أي شي انظري له من منظور الدين وحكمه فيه وحطي نفسك كل يوم وكأنه آخر يوم لك وكلنا نعرف أنه نهاية كل إنسان (الموت والحساب

صورة علم
ليان
قبل 6 شهر

لاتنسي تدعي وتتوكلي على الله قبل كل شي وكوني واثقة من نفسك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن