أيقنت تماماً أن الجمال ليس كل شيء

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شاب فى 32 أعيش فى عائلة كبير وتقاليد العائلة الزوج يتم من دخل العائلة فقط لاكن يوجد حرية الرأي أيضأ أعجبتني فتاة من خارج العائلة كانت جميلة وتزوجتها رغم المشاكل والاعتراض من الجميع وفعلان الجمال مش كل شئ ندمت أشد الندم على ما وجدت عليها من تدنى فى الأخلاق والآداب وكل ما يهمها المال وأكثر من ذلك بكثير حتى تمام الطلاق وندمت على خاطئ و ما ضاع من عمري ولأن وجدت فتاة اخر هى أيضأ من خارج العائلة لكننى سألت عليها كثر والجميع مدح فيهم وأهلها ناس طيبين وهى على خلاق وأدب لكنى أخاف انا أعيد التجربه الفاشل مره اخر او اتزوج من بنات العائلة لاكن لا يوجد اى مشاعر نحيتهم
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • مدربة حياة ميساء حموري
    مدربة حياة ميساء حموري verified_userوعليكم السلام ورحمه الله وبركاته لا تخف صديقي فشل التجربه الاولى لا يعني انك ستفشل في زيجتك الحاليه فانت قد تعلمت الان على ماذا تبحث في الفتاه وماذا تريد منها وما هي توقعاتك .لذلك وقبل ان تتزوج اعط نفسك فرصه لتتعرف جيدا على هذه الفتاه وتعرف على بيئتها وطريقه تربيتها ونوع اهلها وهذا هام جدا .وليس من الضروري ان تتزوج من بنات العائله حتى تكون بامان من الخلافات والطلاق ،اسال عن هذه الفتاه جيدا واطلب بان تتعامل معها لفتره لتدرسها قبل الزواج ثم توكل على الله .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الجمال الخارجي بيزول مع الايام وما يبقى الا الجمال الداخلي
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اتبع نصيحة نبينا الكريم في البحث عن شريكة الحياة واظفر بذات الدين
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    المهم الجمال الداخلي جمال الاخلاق
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    المثل يقول مئة قلبه و لا غلبة ,,, اتوكل على الله ,, اعقل و توكل و لا تنسى تبيت استخارة و ربك يسهل
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    انت معذور يا اخي الكريم ( لان المخ يبني على اخر تجربة ) فأنت صار عندك ردت فعل نفسيه -بس لازم تكسرها-موضوع الزواج الافضل انك تصلي الاستخاره ثم تجتهد في سؤال الناس ومشاورتهم وكون انك سألت واجتهدت ومدحوهم الناس فخلاص اعزم وتوكل على الله !اما قصة بنات العائله! طيب ممكن يحصل انك تتزوج بنت من العايله وتطلع اخلاقها معك عل صفه خاصه مو حلوه!!ثم ان تجربتك اللي مريت فيها ما تعمم على كل البنات ~ ترا كثير من بنات الناس محترمات ومثقفات واخلاق وصبورات ! وليس فقط بنات عائلتك والله جعلنا قبائل وشعوب لنتعارف !لذلك احسن الظن بالله وقل في نفسك لعل الله اراد ان يخلف لي خيراً .. صل الاستخاره واعزم وتوكل .. ومبارك مقدما لك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    فعلا الجمال ليس كل شيء ، المهم التنشئة الصالحة والتربية السليمة الصحيحة على تعاليم الله وأدابه
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لا تحزن ربما سيعوضك الله أحسن مما سبق ، المهم أن تكون قد اقتنعت أن لا تقف في وجه أهلك لانهم يعرفوا مصلحتنا أكثر مننا ، وأن جمال الوجه لا يممثل جمال الخلق
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    صحيح ـ في مجتمعنا العربي يبحثون عن جمال الوجه ولا يبحثون عن جمال الاخلاق وجمال الدين ، رائع أنك تبحث عن فتاة متدينة وجميلة وخلوقة تنسيك الهم الماضي
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    كان المفروض منك أن تسأل عنها قبل الزواج بها ، ولكن ما في نصيب بينكم ، المهم الان أن تتأكد من صفات هذه الفتاة
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا