أهل زوجتي يشجعوها على الخطأ وما صدمني هو تصرف والدها

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم تحيه طيبه وبعد كل عام وانتم بخير انا شاب متزوج من ٣ سنوات زوجتي البنت الوحيده وباقي أخوتها شباب المشكله تكمن في تدخل اهل البنت في حياتنا الزوجيه حتى على اتفه الامور وزوجتي تنقل ما يحصل بيني وبينها على الدوام رغم تحذيري المتكرر وكل مشكله يقوم اهل زوجتي بإرجاع بنتهم لديهم( بحردوها ) وكل مره بضغط على نفسي وبرجعها وللاسف عندي طفل منها كونها حملت مباشره بعد الزواج عمره الان سنتين ومثل كل ما بتزعل بنتهم بحردوها هاي المره خرجت من شهرين ن دون اذني مباشره طلب الاب الطلاق هاي المره مش قادر اضغط على نفسي ارجعها كرهت الأسلوب هاد منهم رغم اني أتألم الم شديد على ابني واعاني معناه كبيره حسبي الله ونعم الوكيل بس صرلها شهرين حردانه بس هاي المره لا سالت فيها ولا في الولد من كتر ما حسسوني بالمذله كل مره برجعها فيها فقدت الرغبه بالتواصل معهم من اكمن يوم اتصل الاب عشان نتقابل وعلى كلامه خلص بده ينهي وزي ما دخلنا بالمعروف نخرج بالمعروف ونطلق تاني يوم اتقابلنا اتفاجئت انه بطالبني بكل قرش صرفته بنته على البيت كونها معلمه قلتله انا ما معي وكان بدي اله إزا بدكم اتطلقو يكون طلاق مقابل ابراء ما رضي بالحكي ومن يومين وصلني تبليغ من المحكمه برفع قضيه نفقه الها وللولد وللاسف هاي تاني مره بعملوها وبرفعو على قضيه نفقه مثل المره اللي قبليها بس المره اللي قبليها رحت رجعت البنت وسقطت القضيه عني وهاي المره قلبي مش مطاوعني عشان ارجعها لانه اسلوب اهلها كل مره اسلوب مذله بس مشكلتي الولد هاد اللي خانقني خايف يتربى على طباعهم وسلوكهم اسف للاطاله وبتمنى القى عندكم الاجابه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده حسبي الله ونعم الوكيل في هيك نسايب، الشخص يدعو الله ان يرسل لبنته زوج محترم شرواك وهم يخربون بيت بنتهم بيدهم، من رأيي ان لا تتنازل لهم وتطلقها وتطلب من القاضي اعطاءك مهلة لتسديد او تقسيط متأخر الصداق، والنفقة مبلغ قليل في الأردن وليست امر معجز، او ان تطلب انت زوجتك لبيت الطاعة وتلزمها بالبيت وعدم مغادرته الا بأذنك وترفع عليها قضية نشاز، فهي ان عصتك تكن امرأة ناشز، كن قويا وشجاعة وابنك هو ابنك في كل الحوال ويمكنك متابعنه ومشاهدته وان قررت الزواج يمكنك شمله بحضانتك وربي يرزقك زوجة افضل منها، لا تكن ضعيفا امامهم، وان امكنك استشارة محامي صديق لك سيعطيك الصافي في طريقة التصرف معهم، ولكن هذا الاب لا يسعى للستر على بنته وعليه تلقي نصيبه، كن قويا وشجاعا وتوكل على الله.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    والله معظم القصص نقرا ان اهل الزوج هم المتسلطين واللي يتدخلوا بالكنه . لكن اهل زوجتك عكسوا الايه . خلي بنتهم عندهم لانهم كلهم عيلة غير صالحه وانت ابحث لك عن زوجه صالحه تصونك وتصون بيتك . وابنك اخرته بيكبر ويفهم كل حاجه . لازم تدوس على قلبك قليلا . ما ينفع تخلي عواطفك تحكم حياتك لانو حينخرب بيتك من وراء هالزوجه زيادة على هالخراب والله تتركها وبينكم طفل واحد افضل من ان تتركها ومعكم ثلاث او اربع اطفال .
  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    يا سلام لو كل زوجه بيحصل مشكلة بينها وبين زوجها حترجع بيت اهلها حتلاقي كل النساء مطلقه . يا اخي ايش الفوضى هذه وكلام العيال . البيوت لها حرمه ولها خصوصيات . حرمتك هذه غير متربيه وجزء من الحق عليك لان فترة الخطوبه تكشف الكثير من هذه العيوب بالزوجه واهلها عليهم حق لان المفروض لما البنت تروح تشكي لامها الواجب انو امها توعيها وتقولها عيب تتكلمي عن خصوصياتك انت وزوجك وتعلمها ان هذا من الخطوط الحمراء لكن الظاهر ان العيلة كلها بيئة فاسده وغير صالحه . المفروض كنت واعي من الخطوبه مو بعد ما وقعت الفاس بالراس . وبصراحه الطبع يغلب التطبع هذا الطبع مستحييييل يتغير وكثير سمعنا حالات مثل قصتك هذا الطبع لا يمكن يتغير . ولو توقفت عن الشكوى لاهلها ممكن تروح وتشكي لصديقاتها .
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    انا زوجتي الاولى كانت مثل زوجتك وهددتها اكثر من مرة بالطلاق وكانت بتحلف لي انها تابت ومش حتطلع الاسرار لبره وبكل مرة اكتشف ان كل خصوصياتي طالعه لعيلتها . والله كنت بحس حالي اني عايش بالشارع وما كنتش باخد راحتي في بيتي ابدا وبحس اني مراقب ومقيد بكل تصرفاتي . وبالنهايه طلقتها والحمد لله ربي عوضني بزوجه محترمه . واولادي بروح اشوفهم كل فترة وببعث لهم مصروف . هو الراجل فينا عاوز ايه من الجواز غير سكينه وراحه واطمئنان
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    معلش مع احترامي لك وللجميع بس مثل هذه عائلة لا تلزمك وبنات مثل هؤلاء لا يصلحون للبيوت للعامرة . وبالنسبه لابنك ربنا يعينك واكيد شعور صعب لكن الحياه مستحيله مع هذه العائلة واسال مجرب . الحرمه اللي تفشي سر زوجها لا تؤتمن على تربيه ابناء ولا تصلح ان تجلسها ببيتك ولا تؤتمن على شي وفهمك كفاااايه . اتركها وربنا يعوضك بزوجه صالحه وبعوضك بعشر اولاد بدل هالولد . وابعث نفقه ابنك وحقك بالرؤيه الشرعيه كل اسبوع تشاهد ابنك .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا تذهب للمحكمة ولا تعطيها اي اهتمام ولا ترسل لا ناس ودعها وهم المتضررين وليس انت
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ما يكيد المرة إلا المرة ، فهمك كفاية
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    وصلها رسالة خلي اهلك ينفعوكي وديري بالك عليهم واخميهم منيح وانا سأتزوج واعيش حياتي ونشوف مين هيأتي ويتزوجك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اتركها عند اهلها ولا تهتم بها وحاول توصل لها رسالة انك تريد الزواج صدقني هتعود وترجع الك على طول وتعرف انها على خطأ
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    في مثل بيحكي شو يريحك من الاقرع غير طلاق امه ، لهيك طلقها واثبت لها ان راجل وسيأتي يوم وتعود وتبكي لك على ندمها الشديد

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟