أليس من حقي الإستقلال بمنزل لي ولأولادي مستقبلاً؟

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم موقع حلوها.. الرجاء مساعدتي بآرائكم وتقييمكم إن كنت على خطأ أو صواب.. أنا متزوجة من 9 شهور والحمدلله زوجي جد طيب ومتفهم نقطن ببيت كراء بحكم الضيق في بيت زوجي العائلي الذي تقطن به والدته وأخوه المتزوج فقط. لكن البيت قريب جدا منا والزيارات بيننا متواصلة.. مؤخرا استفاد زوجي من قطعة أرض وكان يعتزم من قبل في حالة استفادته سوف يبنيها بالاشتراك مع أخيه وأمه بواسطة مال الذي ورثوه من أبيهم مع العلم هذا الورث من حق زوجي وإخوانه اثنين وأمه و4اخواته. . مع العلم أنا موظفة مدرسة مثل زوجي وبدأت أفكر جديا في الموضوع بكل عقلانية.. اقترحت على زوجي أن يقوم بقسمة الأرض على اثنين لمنح جزء لأخيه يبنيه كما يريد لأني بصراحة لست مستعدة أبدا أن أضع أموالي في قطعة أرض تصبح ملك وإرث لكل العائلة بما فيها اخوات زوجي وازواجهم.. كما أن زوجة حماي ماكثة بالبيت وغيورة بشكل غير طبيعي يعني اكيد إذا عشنا تحت سقف واحد ستفتعل مشاكل غير محدودة.. كما تفعل الآن رغم بعدي عنها.. وللعلم أن استفادة زوجي من هذه الأرض ستمنعنا من أي استفادة أخرى مستقبلا نحن الاثنين يعني خلاص هذا هو حقنا من الدولة. على عكس اخ زوجي الذي لازال لديه أمل في الحصول على منح مستقبلا.. لكن المشكل أن زوجي تفهم الأمر لكن عائلته وأقاربه يرون في الأمر أنانية منا وظلم.. وأنا والله العظيم نيتي ليست سيئة فقط أريد بعض الاستقلالية والاحترام.. لكن أليس من حقي الاستقلال بمنزل لي ولأولادي مستقبلا؟!.. فالحياة لاترحم ومن غير المعقول أن أضع مالي وأتعابي في ملك وراثي لكل العائلة يعني الكل يسالو فيه.. وبالنسبة لأم زوجي والله هي على راسي من فوق ولامشكلة أن تسكن معنا.. هل أنا مخطئة؟ دائما في مجتمعنا الزوجة هي سبب المشاكل.. حسبنا الله.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وعداك العيب وما شاء الله عليك تفكيرك صحيح مئة بالمئة، والسبب في هذا ان الشرع سيتم تطبيقه بعد الوفاة وسكون الارث للجميع ولو كنت انت من دفع كل المال لكل الأخوة. اذا لم تكن الارض مفروزة ولم تكن الارض مسجلة باسمك واسم زوجك احذري ان تضعي قرس في اي بناء عليها. وحتى لو قال لك الاخ او الاخوات هي لكم وتوكلوا على الله، لا تصغي للقول قولي ورقة وتوقيع تنازل وتسجيل باسمك واسم زوجك معا في الشهر العقاري، لأن الارض وما عليها لصاحب الارض، يعني لو الارض لزوجك وانت عمرت كل البناء بمالك الخاص كامل البناء لصاحب الارض، انتبهي للحقوق الشرعية في الملك وساخبرك بقصة في المغرب لعائلة لي بنى الابن بيت من دورين واشترى المزرعة كاملة والارض لابيه ليخدم فيها وكل الاخوة والاخوات يعرفون هذا وان هذا مال الاخ وملكه وهو فعله ارضاء لابيه لانه يحب الفلاحة والزراعة وبعد ان اخذ الله وداعة الاب وتوفاه الرحمن وقفوا في وجه اخيهم نريد حصتنا من الارث وكاد يفقد عقله من طمع الاخوة، كلها ملك لي وانا اعطيتها لابي ليعيش فيها ويستمتع في سنين حياته بعد التقاعد، وبالطبع لك ان تتخيلي ما حل بالعائلة من خلاف وغيره. والكثير الكثير من القصص المشابهة، كوني حازمة وحاسمة وبالحب كرري الموضوع على راس زوجك واقنعيه بالفكرة بالحب وقولي له كل التبعات وانه حين ياتي وقت المال الكل سيقول اين حصتي ولن يفهموا انها ارضكما وتعبكما . وان لم يوافق الاهل على هذا وفري قرشك الى حين تجدوا حل للمشكلة ولكن احذري من بناء اي حجر بدون تثبيت الارض لكما، ونصيحتي لك بما ان لك مساهمة في البناء البيت يكون باسمك واسم زوجك وربي يوفقك وطمنيني عنك.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    معكي حق اساس الزواج الناجح هو الاستقلال
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تجعلي خوفك من نظرة المجتع يجعلك تتنازلين عن حقك، واجهي الجميع بما تحتاجين ولا تخشي شئ فهذا حقك

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمة طالما انتي متأكدة من كون ما تتنوي القيام به حقك لا تجعلي أحد يشكك في حالك أو يجعلك تشعري أنك ظالمة فبينك وبينهم الله وهو الحاكم لا تضيعي وقتك في اقناع من حولك أنك على حق وتريدين أخذ حقك فقط

  • علم
    علم
    من مجهول

    على اهل زوجك ان يقتنعوا بكلامك لان الأخ في المستقبل يصبح مثل الجار او الغريب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي تفكري في المستقبل البعد من اليوم وانا احييكي على هذا التفكير .، زوجك واهله عليهم ان يقتنعوا بذلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    زوجك عليه ان يطرح الفكرة على اخوته وان احد اعترض عليه ان يعرض عليهم ان احد يشتري حصتكم في الأرض وتذهبوا وتسكنو بعيداً عنهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    دعي زوجك يتفاهم مع اخوته انكم تريدوا الاستقلال والسكن لوحدكم وهذا من حقكم

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما تفعلينه صحيح من حقك الاستقلال والسكن لوحدك وانت لست مجبرة ان تضعي من مالك في ملك عام لاخوته واهله .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟