كنت كالعصفور الذي خرج من العش ليتعلم الطيران وفي دربه إلتقى بذلك الغراب (2)

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم و رحمة الله و براكاته ،انا صاحبة استشارة كنت كالعصفور الذي خرج لتويه من القفص و في دربه صادف الغراب .. انا ساكمل قصتي فقط لترفيه عن نفسي لاني لم استطع نسيان كل ما حدث و كذلك لاني اريد ان اتطلع على رايكم و تعليقاتكم ، مهما كانت قاسية لكن حقا احب اقراها و استفاد منها و حقاا اشكر الموقع على منحينا فرصة طرح مشاكنا و اشكاليات حياتنا بهذه السرية و السلاسة .. بعد ذلك الملتقى اصبحت ضائعة لا اعرف من انا لا اعرف ما حدث كنت اشتاق اليه و اكره ذلك الاشتياق ، كنت اكرهه و احبه في نفس الوقت ، اوقات احقد عليه لتذكري ما فعل لانه لم يكن له مبرر لفعله ذلك ، و اوقات اشتاق اليه و انقلب ضد نفسي لاني انا كذلك قمت بتصرفات غير عقلانية ..لكن بعدها اقول لو كان يحبني حقاا لغفر لي لتجاوزها و اخطاء التي قمت بها لو له و لولاا المشاكل التي يقوم بها لما فعلتها .. كنت في حرب بين نفسي ، حرب داخلية لا تنتهي تدخلني الى مكان مغلق ينتهي بي الامر الى تشتت و عزلة و التيرهان ، كنت وحدي اعيش تلك الحرب الداخلية كثيرا ، كنت اغرق في دوامة حرب افكار و لا احد يستطيع مساعدتي سوى شخص واحد شخص واحد كان قادر على مساعدتي و اخراجي من كل ذلك هو هو ، لا انكر اني فعلت المستحيل لانقاذ نفسي ، صليت و دعيت ، و بدلت مكان عمل ، لكن كان دائما معي، كنت جسدا حاضرا و روحا غارقة في دوامة الماضي ..كنت اريد ان اجد شخص يساعدني لا انكر ان شخص صديق لي وقف الى جانبي حقاا رغم اني لا اعرفه جيداا لكن وقف الى جانبي في اعتم ايام حياتي و لن انسى معروفه الى الابد .. كنت استيقظ على غصة في قلبي ،كنت اعيش تلك لحظة ، و كلمات اخته و كلماته الاخيرة و اهاناته كانن توقظني كن نومي ثم ابدا في البكاء ..و ما كان يالمني كيف ان يعاملني بتلك الطريقة .. المهم كنت اموت كل يوم ، لو انني كنت ضمن احياء الاموات .. اقترب رمضان، رمضان 2018 ...المهم كنت اعمل في مكان بعيد عن منزل كثيراا و ابي كان ضد عملي هناك لكني اصريت لاني لم يكن عندي الخيار غير ذلك ..اقترحوا علي العمل حتى الفجر بحلول رمضان ..لم استطع القبول بسبب ابي فاجبرت ان انقطع عن العمل خلال شهر رمضان ..كدت ان اصاب بالجنون ، ذكريات العام الذي قبله كانو يستحوذنني ، الشخص الذي وثقت به دمر حياتي ، كان ذلك الشهر كان الجدران وقعت علي ، حقاا لا استطيع وصف حالتي ، البكاء و البكاء ..النوم المستمر ..كنت ادعي كل يوم الله ان ينقذني كل يوم ، كنت اختنق و اموت كل يوم ..الاشتياق و الحزن و الفشل و الجذلان و عصة الصدمة و تركمات الماضي و تناقض الماضي و الحاضر الى ان ذهبت الى طبيب نفسي كانت حقاا طبيبة مخيفة تحب النقود فقط ، بمجرد ان قلت لها بضع كلمات كتبت لي الوصفة ثم طلبت النقود لم ارد ذلك كنت اريد ان اتحدث و لو قليلا ، المهم ذهبت اشتري الدواء طلبوا مني بطاقة التعريف الوطنية حقاا اندهشت لذلك ، لم ارد اخبار امي بذلك المهم اكتشفت امي ذلك لوحدها و جدت الدوتء ضمن اغراضي اتصلت بابي حذرني ان اخذ ذلك الدواء لكن اخذته لاني كنت اريد ان اخرج مما انا فيه كان دواء حقاا ثقيلا ، كنت كالمخدرة، ثم لم اعد الكرة لانها تجربة وخيمة لم يجبني ذلك .. بعد ذلك عدت اعمل قريبة من ذلك الشخص لامر من امي ، فلم تكن لديها حل سوى ان تدخلني الى ذلك المكان في ذلك المركز التجاري عدت اعمل هناك و ليتني ما فعلت .. هنالك بدات حرب جديدة في مكان جديد جهيم من نوع اخر تعيشه بسبب الماضي الذي يلاحقها ..

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحمد لله ان هذه المنصة وجدت لكم لتفضفضوا قليلا نحن نسمع باصغاء ونتابع وننصح والجميع يدلو بدلوه وصدقيني هي قسوة النصيحة ونعمل بمثل صاحبي من بكاني وبكى علي وليس من اضحكني وضحك علي. وهذا يدفعني لسؤال وفي غمرة هذا الحزن واضاعة وقتك وهدر عواطفك وتكسرين ذاتك وفقدانك لمعنى الحياة لأنك فقدت الحاضر الجميل وفقدت امل الحلم بمستقبل اجمل بل غرقت في الماضي وفي غمرة هذا كله ماذا كان يفعل الحبيب؟؟ كان يعيش حياته ويستمتع بها، وانت تغرقين وللاسف وهذا ما احزن عليه تهدرين في وقتك والذي سيحاسبك الله عليه، يا ابنتي هذا شهر المغفرة والراحة فافتحي كفيك للسماء وادعي الله ان يخرجك من كل هذه الدوامة والتي ان شاء الله تكتبين لنا سطورها ثم ترمينها وراء ظهرك لتطلعينا على نهاية سعيدة تليق بقوتك وربي يوفقك.
  • علم France
    علم France
    من مجهول
    هو يعيش حياته هنيئا مريئا و يسعد في يومه و مساءه و أنتِ تجلدين نفسك بالرجوع بعقلك للوراء و التفكير في الأحزان و الألم، ألا تستحقي أن تعيشي هنيئة البال و سعيدة؟ إذن آنزعي كل هذا الماضي الأليم من عقلك و آستغفري الله و آستغلي هذا الشهر الفضيل للتقرب منه و أعدي نفسك للعيش في الحاضر و المستقبل بغلق باب الماضي و رمي كل هذه الذكريات التي تُسود حياتك طول ما قلبتيها في رأسك٠ يكفي ما حزنت و بكيتِ إذن لملمي راسك و شوفي أنه أمامك حاضر تُضيعينه بماضي بغيض، ألا يستحق هذا الحاضر أن يُعاش و يُستقبل كل صبح بآبتسامة؟
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الغالية عليك ان لا تلومي نفسك علي أي تجربك فاشلة حدثت في حياتك ، فالحياة مدرسة و اذا لم تخطئ لن تتعلمي و لن تقوي شخصيتك و لن تستطيعي أن تواجهي الحياة و تقوي من نفسك و تصبحي أكثر خبرة بالناس و كيفية التعامل معهم ، فالناس أصناف مختلفة و يجب عليك الحذر دائماً و التعلم كيفية التعامل مع من حولك وفقك اللهيا اختي لما يحبهويرضاه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تتكلّمي عنه: وهنا تكمن أكبر التّحديات لا تتكلّمي عنه مع صديقاتك ولا تتذكّريه، وحتّى إذا كنت تظنين أنّ: ما عدت تحبّينه فكلامك المتواصل عنه يؤكّد أن له بعد في قلبك مكان ما!

  • علم
    علم
    من مجهول

    انسيه واحذفي كل شيء يذكرك به يجب ان تهتمي بممارسة الهوايات التي تفضليها وممارسة الرياضة فهذا كله من شانه ان يملىء وقتك فلا تعودي تفكري كثيرا بالامور التي تزعجك بل بالعكس يجعلك سعيدة بعيدا عن الكآبة والعزلة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟