بعد عقد قراني عليها بأسبوع ظهر ماضيها إلى السطح

قضايا اجتماعية
بعد عقد قراني عليها بأسبوع ظهر ماضيها إلى السطح

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شاب ابلغ من عمري 30 عام موضوعي هو اني شخص تقدمت للخطبة التقليديه وسمعت عن البنت وعائلتها كل خير تمت الخطبه ولله الحمد وتم بيننا عقد القران وبعد كتابة العقد بأسبوع أو أكثر شوي بأيام اضافني رجل غريب قالي انه يحب خطيبتي وكان بينهم علاقه مدتها خمس سنوات وكانو متفقين على الخطبه بس البنت كانت موافقه علي وما كان باين عليها أي نوع من أنواع الرفض بالعكس ما شفت الإ كل الرضى والقبول منها طلبت منه إثبات انه كان على علاقه فيها خوفاً من انه يكون شخص حاسد او مخرب من نفس عائلة خطيبتي وأرسل لي تسجيل بصوتها موضحة فيه أنها ما كانت تتمنى غيره بس ما حصل بينهم النصيب ومن بعد ما سألتها قالت صحيح لكن انا مو قادر اتقبل هاذا الماضي واعاني من شكوك تجاه البنت ولأي مدى كانت علاقتهم تعبت من التفكير ارجو افادتي بما يجب علي فعله اترك البنت او فيه حل اني اقدر استمر معها اعتذر على الإطاله وشكراً ..

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي وما اسوأ ما فعله هذا الرجل بفضح العلاقة وهذا امر مشين لأن الله امر بالستر، والأمر كان من الماضي بينهما وانتهى والبنت تمت خطبتها. وانت واجهت البنت وقالت لك انه صحيح انها كانت على علاقة مع ذلك الرجل. وبما انك ارسلت لنا رسالة فهذا يعني ان الشك يلعب بعقلك وقلبك. اسمع يا سيدي هذه حياتك اما ان تفكر ان ذلك كان في وقت جهل وطيش وعبث ولم تعتقد ان الحبيب سيكون نذل ويخبر وهي الان تابت وعرفت طريق الحق ولا اعتقد ان حبا بقي له في قلبها بعد ما فعل وفضحها وتقرر ان تركز في الحاضر فكل انسان وله ماضي وتطوي الصفحة وتتابع حياتك بشرط ان لا تذكر هذا الموضوع ابدا الى الموت وهي لها رب يحاسبها على ما كان سابقا في وقت لم تكن تعرفها فيه، وانت لك بحالها وقت الخطوبة. او تجد انك ضعيف تجاه الموضوع وهو يؤرقك وبما انه لم يتم عقد قران بعد وهي مجرد خطوبة لك ان تعتذر وتقول لا نصيب ولكن احذر يا سيدي ان تفضح هذه البنت لان الامر بالستر ملزم وواجب، وانت ما عليك بها فقط اتركها وتابع طريقك واعلم ان الزواج قسمة ونصيب، ومما ارى فاعتقد ان امر العلاقات والحب والغرام بات منتشرا ولن اعمم ولكن الأمر بات مقلق وللاسف. وانت وحدك من سيتمكن من اتخاذ القرار ولكن كن موضوعيا وعقلانيا وفكر بالايجابيات والسلبيات ثم اتخذ القرار، واكرر الزواج نصيب وقدر مكتوب فان كانت لك ستاخذها وان لم تكن لك فستظهر لك الف عقبة حتى تفسخ الخطوبة ولكن لا تتزوج وانت غير واثق وربي يوفقك.
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    اعرف العلاقه وصلت لحد فين . ولو فى حدود الأدب كمل حياتك عادى . عشان مفيش حد ملهو ماضى
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    أتعجب من بعض الردود التي تقول أنه لا يوجد بنت ليست لها علاقة بشاب سابقا ؟ وكان بنات الناس لعبة في أيدي الشباب ليست لهن كرامة ... من استرخصت نفسها ارخصوها الناس ... في بنات في الدنيا هن بنات رجال ولن يتزلزن أبداً تحت كلمات عاطفية كاذبة من شباب اوغاد لأنهن تربين تربية عظيمة تجعل هذه التربية حائلاً أمامها من أي استرخاص لها ... البعض عنده انه اذا لم تخوض البنت تجربة العلاقة فإنها لن تتزوج ؟ وضع هؤلاء الناس نصيب ورزقهم الزواج في الحرام شرعا والغير مقبول قانونا .. فكيف لأب أو أم ترضى أن تكون ابنتهم ألعوبة في يد شاب هذا اليوم واذا لم يعجبها أو تعجبه تبدله لشاب آخر ... والنتيجة ؟ فساد البنت فعندما تكبر وتنضج هنا تحس بالخسارة الكبرى وأنها كانت مجرد تسلية لمجموعة من الشباب القذر الذي لا كرامة له وللأسف هذا ما حصل لصاحبنا ... استهتار من قبل أهل البنت وجعلها تأخذ راحتها للآخر وهي شابة مراهقة ضعيفة ثم تتورط مع ذئب من الذئاب البشرية الشيطانية اللعينة بعلاقة أقل ما نقول عنها علاقة عاطفية ومدتها خمس سنوات وهي ليست بقليلة للأسف أين أهلها من هذا الإستهتار ثم لما نضجت وأرادت تكوين أسرة واستقرار لها لم يكن حبيبها على استعداد لهذه المسؤولية فهربت من واقع مؤلم بغية التخلص من ماضي وأرادت أن تكون زوجة محترمة لرجل محترم جاء بشكل محترم وقدرها من الباب وليس من الشباك مثل ذاك اللص .. هنا صج هذا الشيطان اللعين ولن يتركها في حالها بل سيسعى لتخريب حياتها وهي النتيجة المتوقعة الطبيعية لأي علاقة غير شرعية وهنا الخسارة المؤلمة لها ولأهلها .. لأ أخد يلوم الرجل لو انفصل عنها .. حطوا أنفسكم أيها الرجال محله ... الأمر صعب جدا وهذه حياة زوجية مديدة إن انتابها الشكل الملازم فلن تستمر والمشكلة مستقبلاً .. انت ياصاحبي لكل القرار وانت من سوف تخوض هذا الزواج واذا كان هناك أيضا خيوط لم تتكلم عنها فإربطها بموضوعك ... نصيحة ... هذا الملعون لن يتركها في حالها أبدا حتى يتم الشكوى عليه من قبلها هي وأهلها وإلا سيستمر في تدمير حياتها حتى هو يكسبها ويجعلها خادمة له لا كرامة لها .. هذا إذا رضي هو أن تكون أماً لأبنائه وبناته ... للأسف حقيقة مؤلمة قليل من يؤمن بها أن أغلب هؤلاء الشباب اللذين يعملون علاقات نسائية لاتهمهم البنت أصلا انهم يرونها سلعة رخيصة سترى في القمامة لانها لم تعبر أهلها فكيف ستحترم حياتها مع غيرهم .
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    نصيحة اتركها اسوا احساس في اى علاقة هو الشك ومش هتقدر ابدا تكمل
  • علم Sweden
    علم Sweden
    من مجهول

    الجميع له ماضي و انت ايضا لك ماضي انت لم تتزوج ملاك انت تتزوج انسان و من الطبيعي يكون لديها ماضي لان اذا ما عدها ماضي فهي انسانه ليست طبيعي و شكلها البنت جد بنت حلال لانها طارحتك لما سالتهل و ما لفت و دارت انسا و كمل في موضوع الخطوبه لان حتئ لو تركتها و اخذت غيرها كمان عندها ماضي بس انت لن تعرف به يمكن فتشعر انها بدون تجارب و الاسواء انو راح تكذب عليك و تقلك انا بلا ماضي المهم شكل البنت بنت حلال كمل في الخطوبه

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    اذا مو مرتاح بهاي الخطوبة اتركها احسن من حياة كلهاشكوك

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    اقوللك اتركها ومن واقع تجربه5سنوات حب وعلاقه كتير علي انها ترميهم ورا ظهرها خاثة ان الشاب علي مايبدو لن يتركك تهنأ بها ..ومع وسائل التواصل اصبح التمر سهل لكي يتواصلون سويا...اخبرك ذلك من واقع تجربة .اتركها واذهب

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    نحن بنات و لسنا ملائكه طاهره و لنا تجارب حالنا حال الشاب قبل الزواج والطب تطور في أصلاح بعض المشكلات قبل زواج البنت

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    تراجع لانك لن تهنأ بحياتك معها اتركها و ابحث عن غيرها

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    واضح ان هذا الرجل راح يخرب حياتها وهي كانت صريحة معاك وقالت صحيح يعني ممكن انسانة تابت ربما ماضي وتركته للابد اما ان تترك الماضي وتبدا معها حياة لا تتكلم فيها مطلقا عن الماضي وراح تؤجر لانك تستر عليها او ان تتركها الان قبل الزواج والعيال ومشاكل ما راح تنتهي

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    ده ماضى قبل ما تعرفك واسأل الأول يعنى ايه ماض

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لا اعتقد ان الامر طيب . الشك سوف يبقى مسيطر على حياتكم . يجب تأجيل الزواج الى ان تذهب تلك الشكوك . عيك بمقابلة ذلك الشخص و اخذ جميع المعلومات . ثم اني لا اعتقد انك مجبور عليها .
  • علم Yemen
    علم Yemen
    من مجهول

    خذها ومع الايام بتحبك في حاله الثقه فيها اما اذا انت مش مقتنع فيها فتركها لغيرك يمكن يحبها ويراعيها اكثر منك

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يحق لك التدخل بماضيها على الإطلاق،  لك الحق ان تسألها عن اي شئ بعد خطبتك منها، هل سألتك هي عن ماضيك؟ الم يكن لك علاقات مع فتيات؟لماذا تحاسب البنت على ماضيها ولا تحاسب نفسك، معظم الفتيات يمرو بفترة مراهقة ويعملو علاقات في فترة ما واذا اردنا التدقيق بهذا الموضوع فلن يستطيع اي شاب الزواج لانه لن يجد فتاه لم تمر بتجربة عاطفية.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يحق لك التدخل بماضيها على الإطلاق،  لك الحق ان تسألها عن اي شئ بعد خطبتك منها، هل سألتك هي عن ماضيك؟ الم يكن لك علاقات مع فتيات؟لماذا تحاسب البنت على ماضيها ولا تحاسب نفسك، معظم الفتيات يمرو بفترة مراهقة ويعملو علاقات في فترة ما واذا اردنا التدقيق بهذا الموضوع فلن يستطيع اي شاب الزواج لانه لن يجد فتاه لم تمر بتجربة عاطفية.

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنصحك أن تجلس مع خطيبتك وتأخذ منها القرار .. آن كانت مجبرة عليك ولاتزال تحب الشاب فاتركها دون ذكر السبب لأهلها .. أما إن كان ماضي وقررت تركه نهائيا وقلبها معك فتوكل على الله .. مع ذلك استخر  الله وتوكل عليه

  • علم
    علم
    من مجهول

    اهم شي حدد قناعتك الشخصية من فكرة قبول أن تخطب بنت لها ماضي وهل ماضيها مقبول بالنسبة لك ام تراه من الخطوط الحمر وبناء على ذلك قرر ...بمجرد انك محتار معناته رافض الفكرة واظن هذا الشيء في المستقبل سيسبب لك القلق والشك وعدم الراحة مع زوجته ...ربما ستحاكي نفسك اذا  حبتك اما لا او يا ترى ما زالت تتواصل مع حبيبها السابق وهل قبلت بي رغما عنها إرضاء لأهلها أو خوف منهم او الخ ...كما يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أن حبيبها لم يتصل عليك عن عبث ربما ما زال يحبها او متفق معها حتى تتركها انت حتى لا يتم لومها من قبل اهلها كما سيواردك سؤال ..هل يا ترى في حال تم زواجي عليها سيتواصل معها حبيبها ليستثير مشاعرها من جديد...هذه الأسئلة يجب أن تصلك إلى ثلاثة خطوات لتحديد قرارك بالزبط ...اولا أسأل حبيبها لماذا اخبرك عن ذلك وما غايته وهل ما زال راغب بالارتباط بها ...ثانيا أسأل البنت لما لم يتقدم لك حبيبك وما الأسباب التي منعته من ذلك وهل طلبك ورفضوه اهلك ام ماذا وبناء على ذلك تستطيع ان تعرف اذا كانت موافقة خطيبتك عليك بسبب الضغط عليها ام لا ...ثالثا اسألها هل ما زالت تحبه وراغبة بالارتباط به ام لا ...في الاخير خذ بعين الاعتبار ربما خطيبتك يأست من الانتظار لذا وافقت عليك وبكل قناعة ورضا أظن اذا كان كذلك فلا تثريب على ذلك المهم اعرف الأسباب والغايات وبناء على ذلك ستحدد قرارك ...دمت

  • علم
    علم
    من مجهول

    هل سألتها عن ماضيها قبل خطبتك لها وكذبت عليك؟
    هل من الممكن تكون على اتفاق مع حبيبها السابق أن يخبرك بحبه لها وتفسخ الخطوبة؟ وأظهرت أمام أهلها الموافقة عليك
    هل حبيبها كما ذكرت شخص يريد الانتقام والتخريب وفعلا العلاقة بينهم انتهت؟ ، وأرادت فتح صفحة جديدة بحياتها معك؟ 
    اجلس مع نفسك وحاورها و وازن الأمور بعقلانية وحاور خطيبتك بكل تفاهم عن صدق  مشاعرها. وإن وجدت نفسك غير متقبل الأمر بكل الأحوال ومهما كانت الأسباب والأجوبة، فالقرار لك بالاستمرار او لا لأن الزواج قبول وارتياح ولا يتماشى مع زعزعة الفكر والشكوإن تبين فعلا صفحة من الماضي وانتهت ، وإنت متقبل الأمر فالله الموفق.

  • علم
    علم
    من مجهول

    سأختصر لك الكلمات حتى تزيل عن كاهلك هذا العبئ و صدقني حتى لو سامحتها و صفحت عنها ستظل هذه الشكوك و الوساوس تطاردك حتى يقضي الله امر، نحن بشر ونتكلم عن المسامحة و العفو ، لكن عندما تكون المشكلة لنا تختلف مواقفنا و ننسى النصائح و الحكم التي تعلمنا منها أو تعلمناها...حديث نبوي شريف " دع ما يريبك إلى ما لا يريبك فإن الصدق طمأنينة وإن الكذب ريبة " أي اترك ما تشك في كونه حسنا أو قبيحا واعدل إلى ما لا شك فيه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اتصل بك أفسد عليك من خطبت هذه الفتاه لانه لم يستطيع خطبتها فكر فيها لو البنت على اتصال او علاقه به ليه يتصل فيك أصلان وحتى لو كان علاقه او معرفه به ومتفقين على الزواج وما حصل نصيب بينهم وين الغلط في الموضوع وحتى تطمأن اسالها  تكون صريح معها حتى يخرج الشك من قلبك لا  يعني انهم كانوا متفقين على الزواج انه تكون بينهم علاقه محرمه ولو كان صدقني للخبرك هوه نفسه هوه اتصل بك اخبارك بينهم معرفه ومتفقين على الزواج فقط وهوه ما عنده ضمير  ولكن  فقط ليفسد على البنت لانه ما زال يحبها

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟