هل أنتظر رده على بالقبول شروطي أم أرفضه لأني لم اتقبل أبنائه

قضايا اجتماعية
animate

خطبني مطلق٣٣ سنة وانامطلقة ٢٧ سنة متدين خلوق جدا عاطفي ورومنسي وحنون وبار بأمة جدا جميع اصدقاءة وعملة وأهل طليقته يثنون عليةويمدحونة جدا استمر زواجة عشر سنوات وطلق طلاق بينونه صغرى طلاق للمرةالثانية وتم لخطبتي بعدالانفصال ب٣ شهور وانا منفصله من عمر ٢٣سنه شرطت عليةعدم ارجاع طليقتة وعدم الزواج بأخرى ووافق بدون اي نقاش تماماوطلبت سكن منفصل للابناء تردد كثيرا وكاد ان يبكي لقوله ان ابنائي امهم لا تهتم بهم ولا تريدهم وكانوا ينامون جياع ولم تقدره او تهتم بة وقد طلقها قبل ٧سنوات طلاق اول ثم هذة المره طلاق ثاني رفضت وجود الأبناء حتى اخذ حريتي معه في اللبس وغيره كزوج وزوجتة ثم طلبت سكن كبير وناكل سويا لكن يوجد باب منفصل يفصلهم عني فقال افكر واخبرك لاني متعلق بك جدا وبأبنائي اكبرهم ١٠سنوات واصغرهم٣سنوات واخبرني بأنه سيكون هناك خادمه للبيت ولهم من الناحيه الماديه مقتدر جدا وصاحب منصب لكن لا اشعر برغبه نهائيا بوجود الابناء او تقبلهم وحتى لما رأيت صورهم لم اتقبلهم انا كاتبه ولدي عده اصدارات وقد اخبرني ان ابنته تقرا كتابي وقالت له انه جميل جدا ما افعل هل انتظر تفكيره بخصوص السكن المنفصل او ارفض لعدم تقبل الابناء علما بأنه بحب والدة طليقته جدا جدا يقول اعتبرها والدتي وانسانه متدينه جدا وباركت له على خطوبته مني لكني لم اتقبل ذلك ابدا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولا تظلمي اولاده احذري فهم اطفال ويحتاجون لوجود ابيهم ويكفي ان امهم تركتهم، ومن حقك ان تختاري من ترغبين به فهذه حياتك، ولكن صدقيني سيكون صعب ان يختار بينك وبين اولاده، اشعر انه مع احترامي لك سيختار اولاده فهم اطفال ولا يزالون بحاجة للرعاية، وقال لك انه سيكون لهم خادمة ولن تتعبي بهم، بوالمناسبة ان تزوجتيه سيكونون محرمين عليك وهم اطفال مثل اولادك، يعني يمكنك ان تاخذي راحتك في بيتك وتلبسي ما تشائين، ولكن الامر قبول وقناعة، وصدقيني ان لم تقتنعي به لن تسعدي بالحياة معه، فالمسؤولية كبيرة ، فكري بعقلك وقرري وتذكري ان هذه حياتك ولن يعيشها مكانك احد، ويا ابنتي ستصبحين ام ان شاء الله وتعرفين كم الضنا غالي، اعرف انك تريدين امر خاص بك، ولكن لو استيقظ ولد بالليل فانه يحتاج ان يكون قريب، ولك ان تختاري غرفة نوم كبيرة فيها حمام مستقل وفيها غرفة جلوس صغيرة لك مثلا ولكن في نفس طابق الأطفال، وصدقيني ان كانت هذه صفاته فلا تضيعيه من يدك، وصدقيني ستكسبينه مدى الحياة ان تقربت من اولاده وتعاطفت مع وضعه، والرجل شاريك ويريدك فكري بالعقل واكسبي كل الأطراف، واكرر هو قرارك وهذه حياتك وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    ماذا دهاك ياامراة مافي قلبك رحمة ولاانسانية تبغيه يرمي ولاده في الشارع عشان سواد عيونك اتقي الله في نفسك وفي زوجك وفي اولاده ايش ذنبهم علشان تعامليهم هذة المعاملة اللاخلاقيةحتى الحيوانات ماتعمل مثلك اعوذ بالله منك ومن امثالك  تعاملي مع ولاده كانهم ولادك انتي وخافي الله فيهم. الدنيا زايلة ولاحد باقي فيها ولاينفع الا العمل الصالح يوم القيامة وجوزك انسان طيب جدا ومحترم ومش مقصر معك في شي ابدا ويحبك جدا  وفوق كلهذا حضرتك  متعالية و انانية ماتحبي الانفسك اعطفي على ولاده واحسني اليهم واعتبريهمزي ولاد واكثر فهذا يزيد حب الرجل لك ويخليه متمسك فيك  الله يهديك ويصلحكويحنن قلبك على ولادجوزك ويدبم عليكمالخير والسعادة والامان والاستقرار في حياتكم

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    تريدي من الرجل يترك انباءه ويتخلي عنهمعشان سواد عيونك مين يقبل بهذة الشروط. الغير منطقية ولاعقلانية  لايتجوز عليك ولايرجع طليقته ولايسكن اولاده معكم في البيت   انت متعجرفة  وانانية ولافي احد راح يقبل بالزواج منك.  لوكنت مكان هذا الرجل لرفضتك ولو كنت بنت السلطان  ولن تكوني سعيدة اذا تزوجته طالما انكبهذة الصورة البعيدة عن التواضع والطيبةوالتعاون واولاده راح يكرهوك لتصرفاتكهذة  الغير متزنة ولا مقبولة 

  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول

    انتي لما تعرفتي عليه كنت تعرفي انه عنده أولاد ليه الان لما علقتيه فيكي بدك يبعد اولاده عن حياته ؟ اذا ما تريدي تربي أولاد غيرك ليه ترضي ترتبطي برجل لديه أولاد ؟ شروطك فيها إقصاء لأولاده طبعًا . انتي بدك زوجك لالك وهذا حقك لكن للاسف لديه أولاد فأكيد لهم الاولويه ورح يكون اهتمامه فيهم بغياب والدتهم . وأنتي طلباتك كلها فيها رفض لوجود أولاده بحياتك فالأفضل تنسحبي من حياته وتتركيه لأولاده . لكن كيف صار متعلق فيكي من خطبه كم يوم ولا كنتي بتعرفيه من قبل

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    طيب هو ليش طلق مرته ؟؟؟؟؟؟ هاد اهم سؤال بصراحة هو حر يقبل شروطك او يرفض وانتي كمان حرة تقبلي ظروفه او ترفضي و الله يختارلكم الافضل لكن امانة عليكي ازا اتزوجتيه لا تكرهيه باولاده ولا تضربيهم وتحرميهم الاكل والشرب هدول امانة عندك ورح تنسألي عنها امام رب العالمين وهم ما الهم ذنب بطلاق اهلهم لا تضلي توزي براسه وتبعديه عن اولاده هم ما الهم غيروا

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    ا تكوني سبب حرمان أطفال من أبيهم بعد أن حرموا من أمهم 

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رايي انه يجب عليك التحدث اليه مره اخري ,, فانا اري ان هذا الرجل مناسب لك ولديه الكثير من المميزات التي من الصعب ان تصادفك مره اخري ,, ايضا هو مهتم بأولاده ويخاف عليهم ,, هذا الامر يجب ان يفرح قلبك وتثقي به اكثر ,, قولي له انك تقبلي وجود الابناء ولكن من الافضل ان يكون البيت مكون من طابقين لكي تشعري بالحياه الخاصه وفي هذه الحاله لا توجد مشكله علي الاطلاق ,, وسوف يوافق ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعتقد انك وصلتي الي حل مناسب لك وله ,, وهو ان تجلسوا في بيت كبير او فيلا مثلا او بيت مكون من طابقين  ,, لكي يكون لك الجزء الخاص بك ويكون للاولاد الجزأ الخاص بهم ,, وفي نفس الوقت يكونوا بجوار بعضهم البعض ,, في رايي ان هذا الحل مناسب وسيرضي جيمع الاطراف ,, وعليك بتوضيحه اكثر لخطيبك واقناعه به .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعلم انه لك الحق بأن يكون لك بيتك المستقل وتشعري بالراحه فيه والخصوصيه ,, ولكن عليك ان تعرفي ان هذا الرجل لن يستطيع ترك اولاده تماما ,, وهذه هي ظروفه التي لا تستطيعي تغيرها ,, فعليك انتعرفي اذا كنتي ستسطيعين التأقلم مع هذا الوضع ام انه خارج عن طافتك ,, ولن تستطيعي القبول بأي شكل من الاشكال والافضل ان تتركيه ,, وتذهبي في طريقك لعل الله يرزقك بشخص آخر مناسب لك اكثر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي عليك بالجلوس مع نفسك في جلسه مصارحه تتحدثي فيها بكل ما يجول في قلبك وعقلك ,, وكل ما يخطر علي بالك وتكوني صريحه مع نفسك ,, وتقولي لنفسك .. هل هذا الرجل لا يستحق منك التضحيه بعض الشئ ,, وهل هؤلاء الابناء لا يستحقوا منك التقرب ,, وهل انتي تحبيه ام لا وهل مستعده لتركه ام يصعب عليك ذلك ,, اذا جلستي مع نفسك وواجهتيها بإجابه تلك الاسئله فستعرفي شعورك الحقيقي وسوف تصلي الي الحل الصحيح .

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    القرار قرارك

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    غريب أمرك ... يتركهم في بيت منفصل ؟ كيف هذا ؟ استهدي بالله انتي ايضاً مطلقه منذ فترة طويلة والعمر يمضي ، و إن أعجبك الرجل وخلقه فتزوجيه فلا تعلمين متى يتقدم لك آخر وفوق هذا يعجبك ، اما أطفاله فهم صغار جداً ، والأمر هين . صلي الاستخارة ، وما بدا لكي بعد ذلك افعليه.

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    واضح إنك جدا غيورة وربما حقودة فأنت لا نتقبلين اولاده الصغار ولا تتقبلين علاقته الجيدة مع أم طليقته والتي بمقام أمه..وواضح إن الرجل جدا محترم و طيب..فالأفضل ان تتركيه لزوجة طيبة تحبه و تحب أولاده و كل عزيز على قلبه وتجلب له السعادة والفرح في حياته...فأنت بأخلاقك هذا ستجلبين الشقاء له ولأولاده...الله يرزقه زوجة صالحة عاقلة...وانت انتظري زوج بدون اولاد فهذا أفضل لك..الله ييسر للجميع

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    انت لاتتقبلين اشياء كثيرة في حياته مثل أولاده وسكنك في بيت واحد معاهم وكذلك حبه لام زوجته واحترامه لها . لا اظن ان زواجكم حيكون ناجح بوجود كل هذه المنغصات .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لماذا تصعبين الامر علي نفسك يا سيدتي ,, فهؤلاء اطفال صغار من الصعب علي والدهم ان يتكرهم ,, وايضا هو رجل يحبك وفرصه من الممكن ان لا تتكرر ولديه الكثير من المميزات ,, فلا تقسي علي نفسك وعليه وعلي اولاده ,, فمن الممكن ان يصبحوا الاقرب الي قلبك ,, اطبي فقط الجلوس في بيت كبير لكي يكون لك بعض الخصوصيه ,, ولكن لا تطلبي ان يتركهم في بيت منفصل تماما لانه سيكون صعب عليه ولن يوافق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في البدايه عليك ان تصلي صلاه الاسختاره وتلجأي الي الله ، لكي ينير لك الطريق ويوجهك الي ما هو صحيح ان شاء الله ، ايضا عليك بالجلوس مع خطيبك مره اخري ، وتهوين الامر عليه اكثر ، لانك صعبتي عليه الامر ووضعتي شروط كثيره ، اطلبي منه ان تسكونوا في بيت كبير جميعكم ،وانك موافقه عليهم ، اذا فعل هذا الشرط ، ولن تطلبي ان يتخلي عنهم بعد تحقيق هذا الامر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كنتي لا تقدرين علي تحمل ابنائه او قبولهم ,, او اذا جمعكم بيت واحد سوف تعاملينهم بطريقه غير جيده ,, وتري انك لن تتحملي هذا العبأ ابدأ ,, فلا ترتبطي بهذا الرجل ,, لانه سيكون صعب عليه ان يتخلي عن ابنائه بشكل نهائي ,, فهم صغار جدا وسيكون الامر قاسي ,, وهؤلاء الابناء ظلمتهم والدتهم بمعاملتها السيئه ,, ولا يستطيع ان يضحي بهم هو ايضا ,, فعليك باتخاذ  قرارك بعقل ومنطق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه بالطبع هو لن يترك ابنائه تماما او يتخلي عنهم ,, فلا تقسي علي الرجل وتطلبي منه طلب صعب ,, من الممكن ان تستمري علي طلب بيت كبير او فيلا ,, بحيث يكون لك جناحك الخاص وهم ايضا لهم جناحهم ,, وتستطيعن اخذ راحتك معه ,, وفي نفس الوقت يكون بجوار ابنائه ,, بالاضافه الي انه سيحضر لك مساعده ولن يكون عبأ كبير عليك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي في رايي انك تصعبين الامر علي نفسك وتكبرينه ,, فلا يوجد اي عيب في هذا الرجل ,, بل لديه الكثير من المميزات والصفات الحميده ,, ايضا من الواضح انه يحبك وتعلق بك لانه وافق علي شروطك الاولي ,, وبالنسبه لابنائه فبالفعل هم صغار جدا ولا يستطيع ان يتركهم ,, لماذا لا تعكي لنفسك فرصه للجلوس معهم وفتح قلبك لهم ,, من الممكن ان تحبيهم ويحبونك وتصبح الحياه جميله بوجودكم جميعا مع بعضكم البعض ,, فكري في الامر ولا تستعجلي في اتخاذ القرار .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الامر يرجع لك واذا لم تكوني قادرة على تقبلهم لذا يفضل ان تقدمي على رفض هذه العلاقة من الاساس كي لا تضعي نفسك في ازمة نفسية من العصب سيكون عليك في المستقبل تقبلها وكأنا شيء عادي ، فكري كثيرا وانتظري ايضا رده على الشروط وصلي صلاة استخارة استخيري الله في امرك تدعي الله بان يقرب لك الخير ان شالله ، بالتوفيق

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟