أخي المنحرف يتجبر علي ويمنعني من الدراسة

قضايا اجتماعية
أخي المنحرف يتجبر علي ويمنعني من الدراسة

السلام عليكم انا فتاة عمري 16 سنة اعاني من تجبر وتحكم اخي الكبير الذي عمره 22 سنة هو شخص منحرف نوعا ما اعلم كل شئ عنه ويخبرني عن أسراره اعلم أنه يتستهلك المخدرات ووو الخ المهم أنني احفظ اسراه ولا اخبر والدي بما يفعله ولا أفضحه لكنه بدأ يستفزني كنت اتحمل كل شئ منه التحكم بي من ناحية لون الملابس وشكل الحجاب بالرغم ان لباسي مستور ومتحجبة بأتم معنى الكلمة والحمد لله ولكنه يحب ان يثبت لنفسه انه رجل بالتحكم في اخته هو يعتبر هذا رجولة الآن الكارثة التي اخترعها لي هي انه لن يسمح لي بإكمال دراستي في الجامعة لانه يسمع عن البنات اللواتي يذهبن إليها ينحرفون وبسلمون شرفهم بسهولة هو لا يفهم ان هذا أغلى شئ عندي انا تربيت على ان شرفي هو اغلى ماعندي لا يمكن ان افعل هذا مستحيل لكن ثقته بي معدومة وابي يشجعني على الدراسة لكن هذا الاخ اتعبني نفسيا لم أعد ارغب في إكمالها وافكر في ان اتوقف من الان فلماذا أتعب نفسي وانا لن اكملها كان حلمي ان اصبح مترجمة لغات اجنبية لكن اظن ان هذا صعب جدا للأسف هذا قدري

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي ان ولي امرك هو ابيك وان لا علاقة لاخيك بهذا القرار، ولكن تذكري انك لا زلت 16 سنة وامامك 3 سنوات ثانوية عامة وفي هذه السنين لا تعلمين كيف يتغير اخيك ويكف يصبح تفكيره وكيف تكوني انت قوية وشخصيتك واضحة ولك قرارك، ومع هذا اقول لك اكسبي اخيك وتحدثي معه دوما عن كم انت قوية وكم انت واثقة من نفسك، وتقربي من ابيك واشعريه ان ابيك هو ولي امرك ولكن بدون اساءة له، اشعريه انه هو سندك وعضدك وانه هو رفيقك وصديقك واخيك، تقربي نه وانصحيه بالابتعاد عن السوء واعماله ورفاقه وكوني قوية، ولا تسمحي له بابطال احلامك او وقفها وتذكري انه ربما يكون متزوج في ذلك الحين ويكون ملهي في حياته واموره، وانت لك ابيك فركزي في دراستك وتفوقي ودعي كل اهلك يسمعون عنك الكلام الطيب وابق كما انت واياك ان تنهاري عند اول عالقة مع شاب، كوني قوية وارفضي اي علاقة بدون اطار شرعي ولا يزال هذا الكلام مبكرا جدا عليك، لا تقنطي من رحمة الله والتعليم حقك وستحصلين عليه وربي يوفقك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    يا اختي المطلوب منك في هذه الحاله ان تكافحي لا ان تستسلمي ...وخصوصا ان والدك بجانبك ...اخبريه اذا اصلحت نفسك اولا تعال وارشدني عن الاخلاق

  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اكسبي ثقته واشعريه بحبك واسمعي كلامه في الخاجات البسيطة زي لون حجابك والكلام دا حتى تنالي محبته ودعي المستقبل لله عليكي بللدعاء واا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك امرا ممكن يغيره الاه ويصبح هو من يدعمك 

  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    من مجهول

    اخبري اباكي كل شيئ 

  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول

    كان لي لخ لا يحب ان اكمل.. ولكن اخي الآخر كانت سلطته اكبر فساندني. والان اساعدهم في المصروف.. كل شي يتغير.. واعتمدي على الله. ثم والدك. ولا تستسلمي للفشل. ادعي الله وسيكون معك في كل الاحوال. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ليس من المفترض ان يتدخل اخوكي في حياتك الي هذ الحد ,, فانت فتاه عاقله بالاضافه الي ان والدك علي قيد الحياه وهو من له الحق في التدخل في شؤونك وتوجيهك للطريق الصحيح ,, وبما انه يعلم مدي اهميه العلم ويشجعك علي اكمال دراستك ,, فلا تضعي افكار اخيك في رأسك او تهتمي بها ,, واعملي علي تجاهلها واكملي طريقك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من المفترض ان يكون الاخ هو قدوه لاخته ويكون سندا وعونا لها في الحياه ,, ويشجعها علي الوصول الي اهدافها ويكون حائط سد لكل من يقتر بمنها او يحبطها او يمنعها من الوصول الي اهدافها ,, وهو ما لم يفعله اخيكي فمن الواضح انه سكون سببا في احباط والتقليل من عزيمتك ,, فلا تدعي له الفرصه لكي يصل الي اهدافه واجعلي والدك اووالدتك يتدخل في الامر .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اعلم ان مواجه اخيكي سوف تكون صعبه عليك ,, ولكن انصحك بان تواجهيه وتعطيه فرصه للتحدث بينك وبينه مره اخيره ,, وحتي لا تظلميه عند اتخاذ اجراء آخر معه ,, اجلسي معه في جلسه صفا ومصارحه بينك وبينه ,, واخبريه انه عليه ان يكون علي قدر من المسؤليه تجاهك وان يكون قدوه لك ويشجعك للوصول الي اهدافك وليس العكس .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الأخوان كلهم كدا طبعهم يتحبرون و يترجلون على أخواتهم أنا عمري 41 و عندي اخان واحد 38 و الثاني 27 و يتنابون على الصراخ علي و يتحكمو في أشياء ماتخصهم اصلا لا تتكلمي كدا ولا تلبسي هذا مافي داعي تضحكي مافي داعي تشتري دا والناس يضحكون عليكي بالشراء صرت أدعي عليهم ليل و نهار الاخوان كلهم كدا مافي أخ يحب أخته بل بيتسلط عليها

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انك لازالتي فتاه صغيره في بدايه حياتك .. ولا يجب علي اخيكي ان يتدخل بحايتك بهذا الشكل .. ونصيحتي لك هي ان تتخذي موقفا ضده وان تجعلي والدك يتدخل في الامر .. لانه اذا تمادي معك سوف يضيق عليك حياتك ويملأها بالخوف والاضطرابات النفسيه .. لا تتخلي عن حلمك من اجله .. فسوف يكون هذا الحلم هو الدرع الحامي لك من اخيكي او من اي عوائق في الحياه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    نصيحتي لك هي ان تصبحي واثقه من نفسك ومن قدرتك علي تجاوز الصعاب ,, وان تكوني فتاه صاحبه شخصيه قويه وعزيمه واصرار ,, فإذا كان اخيكي يضع العوائق لك لكي لا تنجحي في الوصول الي هدفك ,, فعليك تعلم كيفيه تخطي تلك العوائق ,, ضعي هذا الامرتحدي بينك وبين نفسك ,, واجعليها حرب لكي تصلي الي اهدافك ,, وعندما تصلي فالشعور بالنجاح سوف ينسيكي اي ألام مررتي بها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الفاضله لما لا تضعين حدا لتلك الاهانات والتهديدات التي يقوم بها اخيكي ,, وتخبري والدك ووالدتك بكل ما يفعله معك ,, لكي ينتبهوا لتصرفاته ويضعوا لها حدا ,, فبتلك الطريقه انت لا تسيئي له بل انت تنقذيه منحافه الانهيار والوقوع المستمر في الاخطاء ,, وبما ان والدك يشجعك علي الاستمرار في الدراسه والنجاح فيها ,, فسوف يكونا لك ودرعا امام اخيكي .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    في البدايه يا ابنتي اود ان انصحك بانه اذا كان اخيكي يقوم ببعض الامور الخاطئه والغير مستحبه كتناوله للمخدرات ،، فيجب عيلك ان لا تصمتي عن هذا الامر ،، لان من الممكن ان استمراره في هذا الطريق يؤدي الي تدهور صحته وانهاء حياته ،، فهذا امر لا يجب عليك السكوت عنه ،، اما بالنسبه لدراستك فلا يوجد سبب يدعي لكي تتخلي عنها حتي لو كان اخيكي .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمه بما انك تضعي حلما وهدفا لك في الحياه تسعين لأجله ,, فلا تجعلي اي شخص يرجعك او يوفقك عن الوصول الي هذا الحلم ,, فاخيكي هو اختبارك القاس في الحياه ,, ويجب عليك ان تعرفي كيفيه التعامل معه وكيفيه تجنبه الي ان تصلي الي هدفك ,,فدراستك وعملك هي مفتاح نجاتك من هذه الحياه ,, وهي ايضا السلاح القوي الذي سوف يساعدك علي مجابه اخيكي .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالطبع لا يجب عليك ان تفكري في ترك الدراسه او تسمعي كلام اخيكي ,, فهذا هو حلمك وهدفك في الحياه ولا يجب عليك ان تتخلي عنه بتلك السهوله ,, فهذا حقك ولا يجب عليه ان يتدخل فيه ,, ان والدك اعطاكي الثقه الكامله ويشجعك علي اكمال دراستك ,, فلا يجب عليك ان تفكري في سماع كلام اخيكي ,, واذا تطاول عليك اخبري والدك لكي يوقفه عند حده .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي العزيزه بما ان اخيكي يخبرك بأسراره فهذا يعني انه قريب منك ,, فنصيحتي لك هي ان تتقربي منه وان تخبريه انه يجب عليه يتوقف عن تلك الامور الخاطئه التي يقوم بها فهو اصبح شاب كبير ويجب عليه ان يكون قدوه حسنه لك ,, ايضا اخبريه انه يجب عليه ان يكون واثق بك ,, وان لا يقف في طريقه نجاحك بل عليه ان يكون سندا لك ويعاونك في التقدم والنجاح في حياتك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يجب عليك ان تضعي حدا لاخيكي ,, وان تتخذي معه موقفا صارما لكي لا يتجاةوز حدود مره اخري ,, فانت والدك بجوارك وهو من له الحق في ان يعطيكي القواعد والقوانين او يتدخل برأيه في امور حياتك وشؤونك ,, وليس احد آخر ,, فلا تتهاوني في حق نفسك ولا تسمحي له بالتدخل مره اخري ,, واذا قام بتكرار تلك التهديدات اخبري والدك واجعليه يقف امامه ويضع له حدودا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بما ان والدك يشجعك علي اكمال دراستك ,, وبم انك واثقه في نفسك وفي اخلاقك ,, فلا يجب عليك ان تفكري في ترك الدراسه مره اخري لاي سبب ,, ان دراستك هي سلاحك القوي لكي تواجهي الحياه ,, وسوف تكون هي نجاتك من اخيكي في المستقبل ,, فلا يجب عليك ان تسمحي لا شخص مهما كان ان يحبطك او يبعدك عنها ,, لا تعيريه اهتماما واهتمي بدراستك وتفوقي فيها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه عليك الا تستلمي لكل ما يقوم به اخيكي ,, بل عليك ان تكوني فتاه قويه صاحبه عزيمه واصرار ,, تعرف كيف تدافع عن حقها وكيف تصد الظلم عنها ,, في النهايه هو ليس المتحكم فيك ,, فانت لديك اب وام وهم من يقرران ما يجب عليك القيام به ,, واذا حاول ان يحبطك مره اخري او يتطاول عليك اخبريه انك لن تصمتي علي ما يقوم به واذا استمر سوف تخبري والده لكي يوقفه عند حده .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟