خطيبي سريع الغضب ويجرحني بالكلام

قضايا اجتماعية
animate

أعاني من شخص ظالم انا فتاة عمري 25 سنة ادرس ماجستير ومخطوبة لشخص من نفس عمري درسنا معا لسنوات طويلة من الثانوية مرورا بالجامعة الا ان تحصل على شغل جيد هو يحبني وعندما يكون هادئ و سعيد يكاد يعطيني عيونه لكن ان غضب يتحول للشيطان رجيم لا يهمه من أمامه من أبسط مشكلة ينهي العلاقة نتشاجر لا يعطيني مساحة أهدأ فيها ابدا و كثيرا ما يظلمني انا فتاة مسالمة و احبه كثيرا لكن تعبت من الظلم يفتري عني ويشتمني و لا يترك كلمة جارحة دون أن يقولها يتفنن في التجريح و يظلمني دائما و يتعلل بأنه عصبي و لا يحكم لسانه و يخطئ في حقي و يجب أن اصالحه انا و ان ابادر دائما بالصلح وإلا يتهمني بأني انتظر الفرصة لتركه وأني اتملص منه رغم انه هو من افتعل المشكلة و كسر خاطري بكلامه انا لم أطلب منه شئ طلبت ان يحترمني هذا حقي و كم صعب أن يتمنى الانسان حقه ترى هل يتغير؟ عندما افكر بعقلي أدرك انه ليس الشخص المناسب لي انا انسانة محبة للحياة و طموحة و محبوبة من طرف عائلتي و معارفي و يشيدون بي هو متعلق بي لكن دمرني نفسيا لا ارد بوجهه لكن اردد في داخلي حسبي الله و نعم الوكيل اذاني نفسيا كثيرا جعلني انظر لنفسي نظرة ذليلة و انا لست كذلك انا متعلقة به طول ثماني سنوات لكن تعبت كثيرا فما الحل؟. 

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • فريق حلوها

    يجب عليك أن تدركي أن الظلم والإهانة لا يمكن السكوت عنهما. لذلك، ينبغي عليك أن تحاولي التحدث إلى خطيبك والتعبير عن مشاعرك بشكل واضح وصريح، وتوضحي له أن هذا النوع من السلوك لا يمكن أن يستمر. اذا كان خطيبك يحترمك ويهتم بعلاقتك، فإنه سيعمل على تغيير سلوكه والعمل على تحسين العلاقة بينكما.

    إذا لم يتغير خطيبك واستمر في سلوكه السيء، ينصح بإجراء محادثة جادة معه وإعطائه فرصة للتغيير. وإذا لم يتغير، فيجب عليك التفكير في البحث عن شخص آخر يعاملك بالاحترام والرعاية التي تستحقينها.

    من الضروري أن تعتني بصحتك النفسية وتطوير ثقتك بنفسك. يمكن البحث عن دورات تطوير الذات والانضمام إلى نوادي رياضية أو مجموعات تطوعية أو تطوير هوايات جديدة. كل هذه الأمور يمكن أن تساعدك على بناء ثقتك بنفسك والاهتمام بصحتك النفسية. 

    رابعاً، إذا كنت تشعرين بأن الوضع أصبح لا يحتمل، فلا يجب عليك التسامح مع الظلم والاهانة، ومن الضروري اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية نفسك. يمكنك البحث عن الدعم النفسي من أصدقاء وعائلة، أو التحدث مع مستشار نفسي للحصول على المشورة والإرشاد اللازمين.
    إليك عدد من الأسئلة والمقالات المشابهة التي قد تفيدك: 
    خطيبي يضربني! أسباب العنف في مرحلة الخطوبة وآثاره

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    هذا شخص متعب عليك ان تشتري راحتك

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى تعبت كثيرا فما الحل الحل أما أن تتحدثى معه وتحدثيه بأن طريقته هذه لن تنفع فى العلاقه واطلبى منه أن يتغير واما ان تنفصلى عنه تماما دون الحديث معه الافضل أن تعيشى فى بيت أهلك معززه مكرمه من أن ترتبط بشخص يجعل حياتك جحيم هكذا ويتعبك نفسيا انفصلى عنه فهو ليس اخر انسان فى الدنيا والحياه لاتقف عليه ولا تقولى لأجل أن احبه اجعلى حبك الأكبر لله وليس للبشر وكونى وسط فى حبك للبشر احبب حبيبك هوناً ما عسى أن يكون بغيضك يوماً ما فحاولى فلا تقولى كل هذه المده وانفصل لا انفصلى عنه وسيعوضك الله بأفضل منه ويحبك وتحبيه ايضا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لقولك خطيبى سريع الغضب هذه صفه فيه ممكن أن تتقبليها وممكن لا لكن موضوع أن يجرحك هذا لا يحق له ولا تسمحى له بأن يجرحك انت مخطوبه إذا هذه الفتره ليست زواج حتى يشتمك ويهينك هذه الفتره لكى تتعرفوا على بعضكما وإذا كان هناك شئ لا يعجبكم فى بعضكم تصلحوه لكن تسمحى له أن يشتمك ويهينك وتقولى لأجل الحب هل هذا مفهومك عن الحب حاولى أن تراجعى نفسك وتنهى هذه العلاقه من الان قبل فوات الاوان وتندمى بعد الزواج فالله كرم الإنسان وكلنا سواسيه يحب أن نحترم بعضنا ونقدر بعضنا لا أن ياتى شخص مثله مثلى ويعاملنى بإهانة انصحك بالانفصال عن هذا الشخص ولا تفكرى فى ذلك وتترددى

  • علم
    علم
    من مجهول

    هذا ليس مجرد شخص سريع الغضب فقط ، هذا شخص نرجسي و سيدمر حياتك إذا تزوجتيه ، هذا مريض نفسي وليس له علاج ابحثي عن اضطراب الشخصية النرجسية و انت ستعرفي الجحيم الذي ستكونين به اذا تزوجتيه ، انتي تقولي انه دائماً يتعمد حرجك و شتمك و التقليل منك واذلالك هذا تصرف الشخص النرجسي دائماً لأنه يتلذذ بتعذيب الضحية ولا يشعر بالسعادة و الاستقرار النفسي إلا عندما يراها مذلولة وتعاني ، ولا يعترف بخطاؤه أبداً ولا يعتذر و يجبر الضحية على الاعتذار له ليذلها أكثر ، ودائماً ستجديه يحاول افقادك الثقة فى نفسك ويقلل من نجاحك والدرجة العلمية التي وصلتي لها لأن الشخص النرجسي يكره كل انسان ناجح حوله ويشعر بالحقد والغيرة الشديدة تجاهه ويحاول دائماً أن يفقده الثقة فى نفسه لكي يكره نفسه وتتدمر نفسيته ويفشل فى حياته ، واقول لك لا تصدقيه عندما يقول لك انه يحبك النرجسي لا يحب أحد هو يحب نفسه فقط ويكره كل من حوله يكره والدته و والده و اخواته و زوجته و حتى أولاده ، اقول لك أنت فى بداية الطريق اتركيه الآن قبل أن تتزوجي وتنجبي اطفال من شخص مثله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    خطيبي سريع الغضب و يجرحني بالكلام ، اقول لك يجب أن تتركيه و تفسخي الخطوبة ، لأن هذا ليس له حل ولن يتغير ، صدقيني اذا تزوجتي سيزيد فى اهانتك أكثر و أكثر و لا استبعد أن يعتدي عليكي بالضرب ، لأن كل تصرف يفعله خطيبك الآن تأكدي انه سيتضاعف و يزيد بعد الزواج ، لا تضحكي على نفسك و تقولي انه سيتغير بعد الزواج لا أحد يتغير والتغيير إذا حدث يكون للاسوء ، اتركيه ولا تتأثري بابتزازه العاطفي الذي يفعله لك ، حافظي على كرامتك و ثقي أنك تستحقي أن تتزوجي رجل يقدرك و يحترمك و ليس هذا الشخص .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تأخذي قرارك من احد ان الشخص سريع الغضي شخص نرجسي و مدمر و عليك أن تقرري بأن تبتعدي عنه من اجل مصلحتك ,, ما يأمرك به عقلك لأنه هو الصح و لا تنسي أنه مهما كان سمعة الشخص ومهما كان حديث أهلك عنه و حبه لك اعلمي أنه شخص لا يريد الا أن يثبت أنه كامل وأن لا عيب و لا نقصان فيه لذا هو لا يريدك أنت أن تقرري أن تتركيه و تبتعدي عنه

  • علم
    علم
    من مجهول

    التعامل مع الشخص سرع الغضب يجب أن يكون بصبر وحكمة,, لا تتنازلي عن كرامتك و عليك أن لا تهينيها من اجل أي أحد ,, يجب أن يكون الكثير من الحوار و النقاش بينكم و ان شعرتي أنه لا يقدرك و لا يهتك فيكي اذا ما عليك الا أن تتخذي القرار الصحيح بما يخص العلاقة بينكما ,, يدب أن لا تتركيه يتسبب في فقدان ثقتك بنفسك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟