كيف أتعامل مع أخواتي؟

قضايا اجتماعية
كيف أتعامل مع أخواتي؟

السلام عليكم ورحمه الله،كيف أتعامل مع أخواتي؟ انا عندي مشكله عمري 41 سنه بدات المشكله من شهر من اواخر شهر سته شهر سته الاشهر اللي راحت كنت عند والدتي عايشه وكان لي بيت اجار وقبل ما اروح بيتي اللي انا ساكنه كنت امزح مع امي كنت اقول انا ما ابغى اخواني من باب الضحك يا امي الله يسامحها شكلها شلت الكلام وورت اخواني

واذا واقعد في بيتي شهرين شهر سبعه وعلى اخر الشهر ثمانيه جاء زوجته معه ودخلوا البيت بعد صلاه المغرب قدمت لهم مثل ما يقدم لهم الضيف الترحيب والاحسان شوي واذا ابي ارى اخويا يقزني بعينه يعني يخزني بعينه بنظرات وعيونه فيها شر وشره بين عيونه ويطالعني ويخزني بعيني لدرجه اني كرهته هو وزوجته قاعده تضحك تضحك اللي غبني ان زوجته قاعده تضحك بجنبه شويه واسالهم عن ابني عن حاله لان الله يصلحه ما يرد علي على جواله يا يخليهم على السماعه صامت شوي واسالهم عن ابني كيف ولدي عساه طيب شويه وشويه نظراتها كانهم تفاجئوا كانه فجعتهم كانه غريب ما له قريب اسالهم عن ابني اللي له شهرين تفاجاوا على السؤال لانه الله يصلحه ما يرداتفاجئوا ال وشويه من كثره عيونه واذا بي الف جسمي كامل عشان اتجنب نظراته وما عسى اتكلم معه ولا عاد صرت اطالع معه لانه مع الاسف طلع انسان حقير حقير حقير لدرجه ودك تاخذين اصبعك وتحطين في عينه اصبعك في عينه ودك كذا تسطرين بكف على وجهه وزوجته بجنبه لكني تفاديت شرهم مشاكلهم

وتخيلي من الوقاحه وعلى تصرفه الوقح يبغى زياده باقي عشاء وانا صادقه ما كان في بيتي عشاء فقال لها يلا يمه هيا مشينا نروح البيت وقبل حتى انهم ما يجون بيتي طلبت من ولدي مطهر حق الحصان الله يكرمك عشان عندي حمام في الدريشه سووا نجاسه ريشه الله يكرمكم عاد تعرفون الباقي وسخ قلت لى بني يروح يجيب لي مطهر حق الحصان على اساس انه يجيب مطهر في الدريشه علشان يموت الحشرات والصراصير الريحه القذره المهم جاء ولدي وقف له في مكان بعيد شويه عن حي واذا بي ارى ثنتين حيايا سود عند مدخل بيت امي كنت ناويه اسلم عليها لكن قدامي ثنتين حيايا ما ادري منهم سبحان الله وكان الله اراد ان يراني ارجع البيت كنت ناويه اسلم على امي لكن هذا الشيء كان الله سبحانه وتعالى معي ومحذرني منهم حالي انه ما اجي عندهم واذا ابي ارجع بيتي وطلع كلامي واحساسي في محله مثل ما قلت لك بالضبط والى الان لم ازر امي

امي جتني على اخر شهر 10 ودي ازورها وفقدها ومشتاقت لها ودي اضمها ودي ابوسها واحضنها واضمها مثل ما يضم الطفل امه والى الان انا مشتاقه لامي لكن اللي منعني خوفي على نفسي من اخوي اللي يصغرني خايف يمد لسانه قبل يده وخايفه من زوجته انه تتبلاني بفتنه او بمشكله ومع الاسف الشديد يدورون علي الزله فانا رحت صمت رمضان في رمضان ابغى ازورهم تخيل وكلمت امي قالت لي انا في المنطقه الفلانيه وتقول لي الكهرباء الدش خربان والتلفزيون خربان تقول لي انا في في المنطقه الفلانيه وادق على ولدي يقول لي ولدي لا امي في الديره تخيلوا امي تكذب علي امي صارت تكذب علي يعني بالله كيف تبغوني اثق فيهم واثق في اخواني واثق في حريمهم انا عشان كذا هربت خوفا على حياتي ونفسي منهم لاني ما صرت اثق فيهم صاروا مخببين صاروا حتى مع الاسف صار يكرهون ولدي الود ودهم ولد يلحقني عشان يعيش معي في البيت لكن مع الاسف حاولت مع ولدي اكثر من مره مليون مره رفضت ان يعيش عندي رفض والى الان رافض ترجيته بكيت في وجهه يقول مابي ما في فائده ولا حياه لمن تنادي بالله قولي لي يا ناس وش اتصرف ايش التعامل الصح معاهم قطعتهم عشان اكتفي شرهم ولكن ما زالوا على غيهم لا حول ولا قوه الا بالله هذولا صاروا مثل اخوان يوسف اللهم انهم عشره اخواني يوسف ويوسف 11 لكن هم اطلو مثل إخوان يوسف وحطهم مع اخوه يوسف العشره هم كملوا كم 14 حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ال كبيرا خير وشري

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك ياسيدتي وسؤالك كيفأتعامل مع أخواتي؟ اعلمي ان الأمر مهم في ان تكوني بصحة وعافية ونفسية مريحةواعلمي انه من المهم ان تحفظي نفسك وعفتك وشرفك وتخافي على حالك فهذا اهم مقتضى منمقتضيات الشرع حفظ النفس، واعلمي ان حفظ النفس يكون بحسن العبادة واجتناب الشبهات،فانت من قصتك تعيشين لوحدك ولا ادري ارملة ام مطلقة في أي حال فان اهلك يخافونعليك وهم يعلمون كما نعلم كلنا حساسية المرأة الوحيدة في العيش وحدها، وخاصة ان لكأولاد لا يعيشون معك، ولهذا فان الامر حسّاس جدا وهم لا يشتبهون بأخلاقك ولا يتهمونكبل يخافون عليك وخاصة انك تكلمت في امر كراهية ان يزورك اخوتك او احد من العائلةفلعل امك خافت وفكرت بسوء نية او بجهالة ان لديك ما تخفينه عنهم وتخافين من انيكشفوه او يرونه عندك. ولهذا فان الإسلام وحسن الخلق وحسن التصرف والتدين الحقيقيهي الحلول لك. اثبتي في بيتك وقللي من الكلام والتزمي في حدك ولا تخرجي من بيتكالا للضرورة واقض وقتك في طاعة الله وفي العبادة، ولا تختلطي بالناس ولا تكثريالكلام، وابق علاقتك طيبة مع اولادك ومع امك ومع اخوتك. ولا تضمري الشر احد ولاتسيئي الظن بإخوتك فانهم يخافون عليك، وانصحك ان تكون علاقتك طيبة بزوجات اخوتكوان تطمأني من ناحيتهن فيذكرنك بالخير امام اهلك، واجعلي علاقتك طيبة بأخواتكواجعليهن يزرنك في البيت واتصلي بأمك باستمرار وكوني بارة بها وبابيك واطلبي منامك ان تحضر للمبيت عندك واكرميها واهتمي بها، قومي بتحسين علاقتك بإخوتك واياكوقول أي كلمة سيئة بحق اخوتك، فأخوك كان خائفا عليك وكان يريد الاطمئنان ان لا سوءعندك، فلا تأخذي الامر بمحمل السوء والشك. فالناس تتعامل معك كما تتعاملين مع نفسكوترك كما ترين نفسك فكوني مخلصة امينة واثقة محافظة على دينها وتعرف حدودها واجعليذكر الله على لسانك واحفظي نفسك واهتمي باولادك واعيديهم لبيتك واكثري من الدعاءوربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اهتمي بنفسك وانسي اي انسان اخر

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اتركي الامر لله ولا داع للتفكير

  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول

    السائلة والام والاخ وزوجته ،كلكم مش طبيعيين. اعملي الي ريحك ويجبلك راحة البال . اما لو حتضلي على علاقة فيهم وتضلي تفكري: عملو، حكو، جابو،شالو، نظرو لي.... فحتوجعي قلبك وتضيعي عمرك عالفاضي .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    المطلقات ما ينعطون ثقه أبدا 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    بصراحة مشكله كبيره

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    كان الله في عونك

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا أرى أن والدتك معها حق فى انك لا تحبين اخوتك فحتى كلامك عنهم يدل على ذلك والافضل أن تجعلى بينك وبينهم السلام فقط بما انك لا تريدينهم ولا تحبين نظراتهم هكذا بسبب شئ انا لو مكانهم كنت حزنت من قولك هكذا وحزنت من أمى أيضا لكن اتحدث مع امى والومها وبعد ذلك اخوتك انت من الممكن أن تجعلى بينك وبينهم السلام فقط إلى حين أن تنصلح علاقتك معهم هذه الفترة بعد أن يحاولوا أن ينسوا الأمر مع الوقت وبالتالى انت ايضا لا تجبرى على وجودهم وانت ايضا علمت مافى داخلهم إذا تجنبني التواصل معهم إلا فى الضرورة فقط 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا اعلم لماذا حاولت والدتك أن تخبر اخوتك هكذا حتى وإن كنت تقصدين هى لا يصح أن تذهب وتخبر اخوتك بذلك ابدا بل تجعلك انت من تتحدثين معهم إذا كانت بالفعل هذه رغبتك حقيقة وليس مزح لا تتدخل بينكم أو تجعل بينكم وقيعة هكذا ماعليك سوى أن تواجهيهم كلهم أمام والدتك حتى تجعليهم كلهم يتحدثوا بما فى داخلهم وبالتالى تصلوا إلى حل يرضيكما هذا هو الصح لكن انت شبهتهم بإخوة يوسف وحكمت عليهم ولم تعترفى حتى بخطأك لذلك تحدثى أمامهم كلهم واصلحى الأمر 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الافضل أن تحاولى ان تتحدثى مع والدتك ولا تصمتى عن هذا الأمر اخبريها انك كنت تمزحين عن الحديث عن اخوتك معك فلماذا ذهبت وأخبرته اخوتى وجعلت بيننا فجوة هكذا اخبريها بتعاملهم معك هكذا بسبب هذا الكلام حتى تصلح بينكم كما أفسدت العلاقة هكذا لكن لا تكرهى اخوتك من هذه التصرفات هو وصل له انك تكرهينه إذا ماذا تنتظرى بعد من معامله معه اكيد سوف ينفر منك لذلك والدتك بجب أن تتحدث معه وامامك وان تخبريهم أنه من باب المزح فقط قلت ذلك ولكن ليس حقيقة 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟