حماتي تقارن بيني وبين زوج ابنتها الغني أمام زوجتي لكي تزعجها

قضايا اجتماعية
حماتي تقارن بيني وبين زوج ابنتها الغني أمام زوجتي لكي تزعجها

انا رجال تزوجت والحمدلله عندي طفلين مشكلتي كلها من ام زوجتي واختها الكبيره من اول يوم تزوجنا وهم ما ريحونا بتدخلاتهم وتوصياتهم لزوجتي اللي تسبب لي مشاكل وتكدر خاطر زوجتي علي انا شاب ظروفي الماديه زي ظروف اي شاب معتمد ع نفسه في الزقت الحالي تزوجت بديون وبديت حياتي بديون وحياتي بسيطه مع ذلك ماقصرت مع زوجتي بشي باللي اقدر عليه ام زوجتي دائمة المقارنه بيني وبين زوج بنتها الثانيه لانه من اسره غنيه ودايما تتكلم بهذا الكلام امام زوجتي لتغيض صدرها بطريقه غير مباشره وهذا الشي يضيق صدر زوجتي على نصيبها شي طبيعي حتى لو ماتكلمت لكن وصلت بها الوقاحه بان تقارن بيني وبين زوج بنتها قدامي وتندب حظ زوجتي في وجهي وكل ما ازورها تمدح في زوج بنتها مع اني اقوم بالواجب معهم ولا اقصر معهم في شي اكثر منه وهو مقصر معهم جدا حتى في الزيارات ومع ذلك يفضلونه علي !! تعاملهم معي امرضني واتعبني نفسيا وسبب لي مشاكل مع زوجتي ولاعاد اعرف وش المطلوب مني ارجو منكم نصحي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدربة جينيا الصباغ سيدي المرسلاهلا بك ، انت شاب محترم ومجتهد وعصامي عليك ان تفخر بنفسك فأنت تبني مستقبلك بيدك ولا تقصر مع زوجتك او بيتك والحياة دائما يأتي عليها بعض المنغصات للاسف ان ما تقوم بِه والدتك ينم عن عدم الوعي لانها لا تعلم انها قبل ان تؤذيك هي تؤذي ابنتها وتجرحها وللاسف لان مجتمعنا ما زال يعاني من هذه النظرة المادية التي تقيم الناس من خلال مستواها المادي . سيدي انت معك حق ان تضايق وتنزعج ولكن سيدي عليك ان تأخذ موقف حاسم من هذا الامر تحدث الى زوجتك واعلمها عدم رضاك عن الموضوع ودعها تفهم ان لم تتوقف عن هذه التصرفات سوف تتوقف عن زيارتهم وانت لا ترغب في ذلك لانك تقدر عائلتها وان لم تتوقف تحدث اليها مباشرة او الى والدها و دعهم يفهمون انك لا تسمح لأحد ان يقلل من شأنك او يقارنك بأحد فهو ليس سباق مادي من يملك اكثر وأنتم راضون بحياتكم دون تدخلها فالحياة لا تستقيم بهذه التدخلات والمضايقات المستمرة علما انك لم تذكر انك تواجه مشكلة مع زوجتك وهذا يعني انها راضية بحياتها معك ولا تتذمر وهذا ما يهم سيدي وفقك الله بحياتك .
  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول
    المسألة واضحة، أم زوجتك من النساء ليست نزيهة / لا تتعب نفسيتك ولا هم يحزنون // خيّر زوجتك بين طيبتك ووضوحك وبين مكر أمها فإن إختارت أمها فمعنى هذا لا معنى لإرتباطكما
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الباب يلي يجيك منو الريح سده واستريح
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    يا أخي .. مشكلتك بسيطة رأسمالها : توقف عن زيارة أهلها .. ما سمعت المثل اللي بقلك الشباك اللي بجيك منه الريح سده واستريح .. والخطوة الثانية إسحب من زوجتك التلفون اللي هو حلقة الوصل بينها وبين أمها .. تحت أي مبرر ..
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    هل ترضي انه زوجتك تقول عن امك وقحه مثل ما نعتت فيه ام زوجتك. اكتفي بهذا القدر لاني هلا اعرفت ليش ام زوجتك ما بتحبك من طوله لسانك وسوء تصرفك.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    انت شاب تكد وتتعب من اجل عاىلتك بالحلال لا يهمك ما يقولون .لان الحياة الكريمة لا تقوم علىوكثرة المال وانما با لبركة اولا اجلس مع زوجتك وافهمها انهاغالبة وهذا ما يهمك زوجتك وفقط وافهمها انك تتضايق من كلام امك كثيرا لانها تحاول ان تنقص من قدرك ..واقطع زيارتك لهم حتى عندما توصل زوجتك لا تدخل معها .ولا تترك زوجتك هكذا ااتى لها بهدتيا بسيطة على قدرك تثبت فيها حبها لك وتجدد العلاقة بينكم .ولا يهمك ما يقولون فانت نعم الشاب الذي يكد ويتعب من اجل اسرته.
  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول
    تكلن مع زوجتك بهدوء بأنك لاترضى هذا النوع من المقارنات وأنها ان لم تكن راضية وسعيدة ومقتنعة بحياتها معك فليذهب كل إنسان بحال سبيله ، السعادة ليست بكثرة النقود والهدايا ، السعادة في الرضى والمحبة والمعلملة الحسنة والتقدير
  • علم Netherlands
    علم Netherlands
    من مجهول
    اقطع زيارتك لهم وزيارتهم لك وارسل زوجتك زياره لاهلها ولاتعطيهم اهتمامك
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    حذر الاول ... ان لم تستجب عليك بطلاقها
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اقطع زيارتك لهم منت ملزوم بزيارتها ريح راسك لا هي امك ولا من باقي اهلك خلي بنتها تزورها انت خلك بعيد
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول
    نصيحي لك طنش عائلة زوجتك ولا تهتم بكلامهم .
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    أهلا اخي الغالي، للأسف هكذا هو حال أغلب الأسر والمجتمعات العربية جل اهتمامهم الماديات والمظاهر الصارخة نسوا تماما أن صلاح الدين والأخلاق والأستقامة على منهج الله هي الورقة الرابحة في الدنيا والأخرة ، نصيحتي إليك لا تعتمد على نفسك أو على مالك أو حتى على زوجتك ، إعتمد على الله وحده في كل شيئ ، أحيانا يقول الانسان انا معتمد على نفسي أو على صحتي ومالي وهذا خطاء كبير بل هو شرك خفي وينتج عنه أزمات وآكمات جراء اعتماده على شيئا ما سوى الله ، وحري بك ان تقول هذا من فضل الله علي، أو ان الله أكرمني بهذه الزوجة الصالحة والرائعة، اخي عليك بالابتعاد عن منزل حماتك والتخفيف من الزيارات لأنها قد تكون عاقبة سوء وخراب لبيتك فهي تثير حفيظتوا زوجتك بكلامها الغير اللائق وتعكر صفوا حياتكم الزوجية انصحك ان تبث في روع زوجتك أحسن الكلام وأجمل الاهتمام حتى تنسى الغيظ الدي يسكن صدرها وعليك بالاعتناء بها جيدا فالمرأة ليست بحاجة إلى رجل ثري بقدر ما هي بحاجة إلى رجل حنون ودود ومتفهم تسعد به ويسعد بها ، اتمنى لك حظا موفق .
  • علم
    علم
    من مجهول
    لو كنت مكانك أقولهم انو السعادة لا تشترى بالفلوس المهم الاخلاق والدين ، والمهم انو زوجتك مبسوطة معك
  • علم
    علم
    من مجهول
    و ما رأي زوجتك بالموضوع ما بتدافع عنك ؟ أو تبرر موقف أهلها ؟
  • علم
    علم
    من مجهول
    انتا لما جيت طلبت ايد بنتهم كانوا عارفين وضعك ومع هيك زوجوك بنتهم ، لا تفكر كثير وقول لهم أنا هيك وبنتكم راضية
  • علم
    علم
    من مجهول
    الارزاق بيد الله وحده وهما هيك بيخربوا حياة بنتهم بايدهم ، قول لزوجتك أنو انتا مش مقصر معها واذا بدها تسمع كلامهم حياتكم بتتدمر
  • علم
    علم
    من مجهول
    قلل زياراتك الهم وخليهم يعرفوا انك متضايق منهم ومن تصرفاتهم ، وتصرف مثلما يتصرف زوج بنتهم الثاني
  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول
    المضحك المبكي هو ان تقوم حماتك الجاهلة فقط مقارنتك بعديلك فقط من الناحية المادية فقط وفالحياة جزء منها مادي لكن هناك عدة جوانب اهم بكثير من المال لان المال يروح و يجي لكن الاخلاق و المعاملة هي الاهم ,,, فالسؤال ماذا تريد حماتك تطليقها و تجلس عندها هي و الاولاد ؟؟!!! ام ماذا لن ادخل بالخيارات الاخرى لكن سمعت و شاهدت عائلات غنية و تظن انهم مبسوطين و مرتاحين لكن صدقني حين تجلس معهم و تسمع عن خيانات و فشل ابنائهم و المعاملة الذليلة بينهم تحمد الله على ما انت عليه ,,, على العموم اذا كانت حماتك تفسد زوجتك و تسمعك ما لا يطيب خاطرك صدقني لو مكانك لامنع زوجتي من الذهاب اليها حتى تعلم كيف تحترمني و تحترم ما اقدمه لابنتها و لا يكلف الله نفس الا وسعها .
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    , كل ما شافت تبدأ بالمقارنه وتنقص من عيشتكم ,, المفروض ترد عليها وتقول الارزاق بيد الله تعالي ولا يمكننا التحكم بهذي الامور ,, انا مش مقصر مع زوجتي بشيء واحقق لها كل متطلباته في حدود وضع المادي .,, هي تقول ذلك لان هناك ناس اخرون يقولون لها وتنقل الكلام لك ولزوجتك ,, للاسف نعيش في زمن المظاهر والتباهي بالثروة ,, ولا نشكر الله على النعمة اللي عندنا اللي بعد زوالها ,,, استغفر الله العظيم .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟