لا أجد الاهتمام وغير محبوبة .. هل أنا المشكلة ؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أشعر اني انسانة غير محبوبة في حياتي كلها لم أشعر برغبة الناس في تبادل مشاعر طيبة معي رغم أني أحسن التصرف أجامل الناس كثيرا وأحاول الابتعاد عن جرحهم حتى الأشخاص الذين لا يعرفوني شخصيا مثلا على مواقع التواصل إذا قمت باقتراح أو تحدثت أو أي شيء صادر مني لا أجد أحدا يعيرني أدنى اهتمام أريد وبسبب ذلك لم أستطع تكوين صداقة حقيقية أريد أن أعرف هل أنا إنسانة مستفزة حقا ولأجل ذلك ينفر الآخرون مني أم ماهي الأسباب التي قد تدفع جماعة من البشر في تجاهل شخص ما أستغرب وبشدة من الناس ألا يستطيعون إظهار القليل من اللطف ؟ هل الشعور يرجع إلى أفعالي وأسلوبي أم أني أتوهم ذلك بسبب فشلي في تكوين علاقات وثيقة مع الآخرين
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userيا طيبة ابتعدي عن "الشخصنة" وهي ان تضعي شخصك للرد على كل سلوك يحدث مثل هم لا يحبونني، لا يريدون الكلام معي، لا يجاملونني، هذه قضية هامة لتطوير ذاتك، الناس في الغالب تتجاوب مع من تعرف، لا تزيدي من المجاملة فانه تتحول الى ضعف، ولا تسعي لارضاء الناس حولك لأنه غاية لا تدرك، اعملي على تطوير ذاتك برفع مستوى الثقافة والمعرفة، ابداي بتكوين صداقات حقيقية قريبة وركزي عليها، وتاكدي من وجود شخص ثقة بأن يكون مراقب لك لفترة، ويعطيك نقد وملاحظات بناءة لتعرفي ربما طريقة التواصل عندك تحتاج الى تقوية، والصديق من صَدَقَك وهو عين لك، ولا تفكري بالبشر كافة، فكري بتحسن نفسك وتطويرها.
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userكم عمرك يا طيبة؟ قد تبالغين في الحكم على الناس، فالاختلاف في الرأي لا يعني نهم لا يحبوك او لا يهتمون بك. قد تحتاجين لتطوير مهارتك في الكلام والتواصل مع الاخرين لا أكثر. احكي لنا اكثر عن حياتك واسرتك وقد نصل معك الى بعض الحلول.
  • صورة علم Australia
    صورة علم Australia
    مجهول
    عندي نفس الشكلة وما بعرف الاسباب لهاي المشكلة جربت كتير اغير من حالي احاول اتقرب من الناس بس ما في فايدة بالاخر وكلتها ل الله عسى وعلى تفرج وقللت تفكيري بالموضوع عشان ما بوصل لحل والحمد لله ع كل حال
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    بصراحة اختى باين عليكى صريحة البشر لا يحب الصراحة هذا الايام

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    ربما لأنك تبالغين في محاولات ارضاء من هم حولك و تسعين لكسب الاصدقاء و ملاطفتهم , انا من الناس عمري 26 سنة و لكن لا املك ذلك القدر من الاصدقاء و اعتبره شيئ طبيعي .
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    في قانون اسمه قانون الفراشة : اي انه لو استمريتي بملاحقة شيئ ما رح يستمر في الابتعاد عنك , و ان توقفتي عن ملاحقته سوف يأتي لكي لوحده و على طبق من ذهب , لا تسعي لأرضاء أي أحد و لا كسب ود أحد و كوني كما انت و تحلي بالثقة .
  • صورة علم Syrian Arab Republic
    صورة علم Syrian Arab Republic
    مجهول

    صديقتي الانسان يجذب مرآة نفسه فان لم تحبي نفسك وتكوني على طبيعتك وتبتعدي عن ارضاء الاخرين ستستمرين بابعاد الناس عنك ..عززي ثقتك بنفسك وحبيها ولا تنتظري اهتمام الاخرين ..

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا