أشعر أن ليس لدي طاقة للقيام بأي شيء

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

من حوالي من ٥ سنوات كنت اعيش هادئة ومستقره مع ابي ذو ال ٧٨ عاما وامي ولان ابي رجل طاعن في السن ونحن نعيش في دولة خليجية منذ ٥٠ سنه فا هو لن يستطيع العمل ولا احد يقبله للعمل اصلا فابلتالي منذ ٥ سنوات اضطررت للعمل لمساعدة ابي وطوال خمس سنوات كنت اعمل ليل نهار في مكان كل من فيه يكرهونني وللاسف لا استطيع ان ابدل مكان العمل هذا فاضطررت لأن تبقي فيه لمدة ٥ سنوات ٥ سنوات عانيت فيها كل شئ من اهانة وقلة كرامة والكثير الكثير وظللت اساعد ابي ٥ سنوات حتي تخرجت من الثانويه وجاء الوقت الي المفترض اني ادخل جامعه ومع العلم مع اني كنت اعمل ١٢ ساعه في اليوم الا انني كنت متفوق في دراستي ونسبتي الثانويه عاليه وقدمت علي جامعة في هنا وللاسف اتضح ان رسومها عالية جدا وحاولت ان اجد مكان للمساعدة في رسومها وللاسف لم اجد وفكرت ان اذهب واكنل دراستي في الخارج او في بلدي فامعدلي الدراسي يضمن لي القبول في كلية جيده ولكن لم ارد ذلك حتي اساعد ابي وتلاشي حلم الدراسه من عندي تماما وازداد عملي صعوبة وسوءا في الفترة الاخيرع لدرجة انني اصبحت اعمل طوال اليوم ولا اذهب للمنزل الا بعد الساعة الثانية عشر وحاولت ان اتقدم للتعليم اونلاين وفعلا وجدت جامعه تقدم هذا النوع من التعليم وقدمت عندهم وقبلوني وبدأت الدراسة مع انها اونلاين وليس حضور جامعه كما كنت احلم ولكن اكتشفت بعد ذلك ان وقت محاضراتي يبدا من الساعة الواحده حتي الساعة الخامسه وانا عملي يبدأ من الساعة الثامنة صباحا حتي الواحده وبعد ذلك من الخامسة حتي الثانية عشر يعني طول اليوم مافي حتي وقت اكل فيه وللاسف اصبحت اكل بين المحاضرات ومع هذا فإن يومي لايكفي فأصبحت استيقظ الساعة السادسة صباحا لأذاكر حتي الثامنه يوميا وبعدها اذهب لعملي وللاسف كما سبق ان قلت ان عملي اصبح يزداد صعوبة وسوءا واني اعمل مع أناس كل همهم طردي من هذا المكان بدون أدني سبب وانا منذ ٥ سنوات وانا اعيش في هذا الكابوس ولا يريد ان ينتهي حاولت مرارا وتكرارا ان اعتاد الوضع ولكن لا استطيع فقد وصلت الي مرحلة انهيار بمعني الكلمه حتي ان وزني قل ٢٠ كيلو في الفترة الاخيره بسبب الضغط الزائد ولا انسي ان كل اصدقائي ذهبو للدراسة في الخارج وانا هنا وحدي ولا ادرس في المكان الذي يفترض ان اكون فيه يعني حتي حلمي في التخصص للاسف لم يتحقق اصبحت ابكي كلما تذكرت حالتي واشعر انني ليس لدي طاقة للقيام باي شيئ لدرجة اني فكرت بالانتحار مرات عدة حتي اتخلص من تلك الهموم ولا ادري ماذا افعل
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userيا ولدي بارك الله بك واهلا بك في موقعنا، وربي يبارك لك بعمرك وعافيتك وصحتك، ابني الا يوجد لك اخوة يساعدونك في مصروف العائلة والبيت، صحيح ان ما تفعله عمل جبار ويستحق الاحترام وترفع لك القبعة فان كان لك اخوة اطلب العون منهم وان لم يكن لك اخوة لنبدأ بخطوات تالية. ولدي حاول ان تبحث عن موقع عمل اخر فانت الان لا شك تمتلك خبرة في ممجال عملك وقد تجد عملا افضل وبراتب افضل ووقت دوام افضل، ابحث ولا تقنط من رحمة الله، وستجد رزقا ان شاء الله لانك بار بوالدك. والأمر الاخر يجب ان تعرف سر كراهيتهم لك بالعمل ولماذا يريدون طردك حاول ان تفتح عينيك وتكتشف الامر لعل تجد له حلا وعلاجا وبالطبع اي امر تحتاجه في هذا المجال ما عليك سوى مراسلتي وانا بخدمتك. اما بالنسبة لوضعك الحالي ثق تماما ان التعب يذهب والخير يبقى، سنوات مؤقتة الى ان تتخرج وتاخذ شهادتك وتعمل فلا تقنط من رحمة الله واعلم انك تتعب في الخير والعمل والدراسة وستجد كل هذا امامك. يا ولدي حاول ان تنسق بعض الاعمال بطريقة افضل لتتيح لنفسك متنفسا ترتاح فيه وهي سنوات متسارعة وتمر وتحصد ثمار تعبك. يا ولدي لا تقارن نفسك بغيرك ولا تقارن نفسك بزملاءك فكل واحد منا وله ظرف يختلف عن الاخر ولهذا ابق مركزا على ذاتك واهتم بصحتك وكن ايجابيا وتحلى بالصبر، وانت ان شاء الله تكسب رضا الله من رضا والديك وبرك بهما. كن قويا وايجابيا ومتفائلا واكثر من الدعاء ان يرزقك الله من حيث لا تحتسب. ما شاء الله عليك رجل رغم صغر عمرك في زمن بات فيه الرجال قليل. وربي يوفقك.
animate
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    والله اني اعلم حجم معاناتك واعلم انك في مرحلة يصعب عليك التفكير أو ربما حتى قبول النصيحة لاني مررت بتجربتك وشعرت بالفشل وتبخر الحلم واني مهما بذلت من مجهود ان هذا نصيبي من الدنيا ولن تنفع محاولاتي خصوصا مع كثرة السقوط وخيبات الأمل المصحوبة بشماته المجتمع ومضايقتهم والدخول مرحلة الاكتئاب  لكن بالله ثم بالأمل واعادة الحسابات والتنازل بعض الأمور وإستبدالها بأخرى وأهم شيء اليقين بأن العبره بالخواتيم فلا اهتم بالطريق الذي سلكه اصحابي وان كان يصل لافضل الأعمال بقدر ماهو طريقي الخاص الذي اسلكه ويصلني إلى هدفي ويكفينا فخرا ان حفظت عائلتي خصوصا والديني من الحاجة لاحد.. فانهضي من جديد فمثلك لا يستحق أن يطول السقوط وليس هناك طريق للعودة والعصامي لا يتوقف في نصف الطريق. اعيدي حساباتك فبعد تحسن الأوضاع الاقتصادية ابحثي عن عمل اخر خصوصا ان لديك الخبرة العملية وفي هذه الفترة عززي مهارات التواصل والحوار والتسويق فهي مفتاح النجاح وان كانت الجامعة معترف بها استمري وبإذن الله عند الحصول على الشهادة سيكون حالك أفضل وقد يكون وقتها لديك الفرصة مهيئة لاكمال الماستر في أرقى الجامعات العالمية بل مع عزمك وطموحك قد تحصلي على الدكتوراه.. ربما حينها سيكون من سبقك في التعليم الخارجي احد موظفينك :) 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    عليك بالصبر يقول أمير المؤمنين علي عليه السلام ساصبر حتى يعجز الصبر عن صبري سأصبح حتى يعلم الصبر بأني صابر ساصبر حتى يعلم الصبر بأني صبرت على شيء أمر من الصبر لاتنس قبولك بالجامعة ليس بالأمر الساهل قد تتصعب الأمور مستقبلا حينها لن ينفع الندم وبالنسبة لعملك انت أثبت لهم بأنك قد ومهما حاولتم بشتى الطرق لن استسلم تشجع اخي 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ارى انك من الممكن ان تكثف البحث بشكل اكبر ،، فمثلا هناك بعض البلاد التي يكون بها بعض الرجال الاغنياء الذين يقومون بتمويل الشباب في مثل حالتك تلك ويساعدونهم على الدراسة والعمل ايضا ،، فيمكنك البحث عن احد بهذه المواصفات ،، و اعلم ان بالبحث والجد و الاجتهاد والنية الصالحة يوفق الله عبده ،، فثق بالله وتوكل عليه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا بني عليك ان تدرك ان ما من عبد يصبر ويحتسب صبره وعمله عند الله الا وكافأه الله تعالى وعوضه عما عاناه في حياته من قبل ،، فاصبر على تلك المحنة و اعلم ان الحياة لا تستقيم على خط واحد سواء جيد ام سئ بل هي تتقلب بين الجانبين ،، فعليك ان تعلم ان بعد ذلك الكرب والعسر سيأتي الفرج واليسر والسعادة التي تستحقها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انصحك بأن تقوم بالتحدث مع هؤلاء الزملاء بالعمل ،، فبالتأكيد ان الكره و تمني الشر لا ينشأ دون وجود سبب ما وقد يكون هذا السبب هو مجرد سوء تفاهم وقع بينك وبينهم دون ان تدرك ذلك ،، ولهذا فان تحدثك معهم سيفتح امامك مجال الرؤيةو وسيجعلك تدرك من خلال حديثهم السبب وراء تلك المعاملة الجافة ،، ومن بعدها ستتمكن بإذن الله من اصلاح ذلك الوضع .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي الكريم بالتأكيد كما تمكنت من الحصول على هذا العمل فان هناك اماكن اخرى يمكنك الالتحاق بها والعمل فيها ،، ولذلك فان نصيحتي اليك هي ان تتحلى بالصبر قليلا وتظل في نفس مكان عملك وفي نفس الوقت قوم بالبحث عن مكان عمل اخر و ابحث كثيرا و اسأل الاشخاص من حولك ،، فبالتأكيد ستجد مكان لم تكون مدرك له من قبل ،، وسيوفقك الله به بإذن الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي العزيز بالفعل ان ماتمر به لهو امر صعب وقاسي ولقد عانيت الكثير في حياتك و صبرت وثابرت وكل هذا من اجل والدك ومن اجل ان تسانده في تلك المحنة التي تمرون بها ،، ولذلك عليك ان تدرك جيدا انك قدمت الكثير وان الله لا ينسى عباده المخلصين فاعمل انه سيكافئك وفق ما اديت وسيعطيك خيرا كثيرا ووفيرا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ( وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ )  قد يقع لك شيء من الأقدار المؤلمة، والمصائب الموجعة، التي تكرهها نفسك،و التي كانت بدايتها العمل الشاق و ايضا عدم حصولك علي الجامعه التي ترغب فيها  ، وتظن أن ذلك المقدور هو الضربة القاضية، والفاجعة المهلكة، لآمالك وحياتك، فإذا بذلك المقدور منحة في ثوب محنة، وعطية وفي رداء بلية، وفوائد لأقوام ظنوها مصائب، فكم أتى نفع الإنسان من حيث لا يحتسب ، لذلك ارضي بما قسمه الله لك و ارضي بقضاء الله و قدره وسوف يعوضك الله عوضا و فيرا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي الفاضل نصيحتي لك هي ان تبحث عن عمل آخر يكون افضل بالنسبه لك فإذا استطاعت الحصول علي عمل اكثر هدوءا و راحه نفسيه بالنسبه لك شوف يكون افضل و سوف يشعرك ببعض الراحه و التحسن .. لذلك لا تستلم للامر الواقع و ابحث عن عمل آخر .. بالاضافه الي ان تعليمك و اكمال دراستك من خلال الانترنت ليس بالامر السئ و المهم هو حصولك علي تلك الشهاده حتي تكون بابك للدخول الي عالم آخر اكثر سعاده و رغد ان شاء الله .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا