كيف أطور مهارات التعلم والإدراك الذاتي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا شاب جامعي ابحث عن طريقة سهلة لتطوير مهاراتي في التعلم والإدراك حتى استفيد منها في دراستي الجامعية وهل هناك طرق واساليب او حتى دورات تدريبية يمكنني استخدامها والتعرف عليها حتى ارفع من مستواي التعليمي وتطوير ذاتي ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userيوجد دراسة ممتازة عن أنماط سلوك التعلّم للعالم كولب، وصف فيها سلوك التعلّم لدى الأفراد ومن الضروري معرفة هذه الأنماط كذلك لتحديد نمطك الشخصي،وتستند نظرية ديفيد كولب للتعلّم والتي طرحت عام 1984 على محورين؛ محور أفقي ويرتبط مع الفعل، وطرفيه يمثلان: المشاهدة أو الملاحظة من ناحية والعمل والمشاركة من ناحيته الأخرى. ومحور رأسي ويرتبط مع المعرفة، تشير نهايته العليا إلى الخبرة، بينما تشير النهاية السفلى إلى التفكير. أنصحك بالاطلاع على هذه الأنماط، ويمكنك مراسلتنا لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع فهو متخصص.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userإذا الخطوة الأولى أن تحدد نمط التعلّم لديك لتطور ذاتك في بعد.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userنمط التعلّم الثالث هو النمط الحس حركي Kinesthetic وأصحاب هذا النمط يفضلون التطبيق والأداء العملي والتجريب والاحساس بما يتم تعلمه، فهو نمط حس حركي وله صفاته وخصائصه كذلك.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userاما نمط التعلم الثاني والذي عليك ان تتحقق ان كنت تميل له ام لا هو النمط البصري Visual، واصحاب هذا النمط يفضلون المشاهدة، يفضلون أن يروا الامور والخطوات والتطبيق ولهذا النمط خصائصه والتي سنذكرها بعد توضيح النمط الأخير.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userأما الاقتراح الأخير وهو ما تقوم به حضرتك الان بسؤال مواقع متخصصة، وبما أن السؤال عام ستكون الاجابة عامة، مهارات التعلّم تتطلب منك اولا معرفة نمط التعلّم الخاص بك، ونمط التعلّم يعني هل أنت ممن يفضلون التعلّم عن طريق سمع المعلومات ومناقشتها فتكون من النمط السمعي Auditory واصحاب هذا النمط لهم بعض الخصائص لرفع مستوى تعلمهم ان أدركوها، وسأدرج هذه الخصائص بعد الانتهاء من التعريف بالأنماط.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userأما الطريقة الثالثة فهي وجود مواقع متخصصة تعمل على انشاء اختبارات تقييم قدرات وتحليل امكانيات ويتم الدفع لهم مقابل هذا التحليل الذي يغطي الكثير من جوانبك الشخصية، وتوجد مثل هذه الختبارات المتخصصة على الانترنت وباللغتين العربية والانجليزية.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userالطريقة الثانية أن تعمل أنت على معرفة قدراتك، حيث يمكنك أن تقوم بعمل اختبارات لتقدير مهاراتك بشكل ذاتي ويمكنك استخدام الكثير من المواقع الموثوقة على الانترنت والتي تعطيك تحليل مباشر للنتيجة وتطلعك على قدراتك، وهذه جيدة وتعطيك فكرة عن من اين ستبدأ
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userالدورات التدريبية مفيدة جدًا وخاصة إن كان من يقدمها محترف في الموضوع وهو بنفسه قدوة للشباب، لذا يفضل قبل الالتحاق بأي من هذه الدورات ان تتعرف غلى مقدم الدورة وتبحث عنه لتعرف مدى اجادته لهذه المواضيع.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اقرء . انا طالب جامعي ايضاً جربت اقرء في الاجازة الماضية فقرئت كتاب "القراءة السريعة لتوني بوزان" فلاحظت تغير واضح في الادراك انصح بقرائته والقراءة بشكل عام .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا