طرق الجلوس في العمل

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أنا امرأة وأعمل منذ عدة سنين أضطر بحكم عملي مقابلة الكثير من الأفراد، ومسؤوليتي تدريب الموظفين الجدد على الآداب العامة في المقابلات، ولكني أجد صعوبة في توصيل المعلومات المتعلقة بالجلوس، هل هناك طريقة محددة أو مقبولة لطريقة الجلوس بشكل عام؟ 
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userساتحدث عن وضعية الجلوس بوضع الساق فوق الساق، وهي غير محبذة في الجلسات الرسمية، ويفضل للرجل والمرأة الجلوس باستقامة ووضع الساقين بجانب بعضهما، والأرقى أن تعمل المرأة على لف القدمين أو ثنيهما نحو الخلف قليلًا، فهذا يعطي شعور بالثقة والأناقة ومعرفة الاتيكيت
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userيجب أن نراقب طريقة الجلسة بشكل عام وحتى ان لم تكن في المحافل الرسمية، فالاسترخاء غير المبرر في مكان العمل أو في المحاضرات يعد صفة سلبية، كثيرا ما نجد الشباب يجلسون بطريقة تشعر الشخص بعدم المبالاة.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userأكثر ما يعاني منه الشباب هو تكتيف الايدي وتقاطع الذراعين امام الجسد وهذا من الأمور التي وإن كانت عندنا بحكم العادة، تعد في علم التواصل من الامور السلبية، فيجب ان نتعود على فتح الذراعين واستعمال الايدي في الحديث والتعبير.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userمن الأمور الواجب التنبيه عليها أن لا تضع الفتاة حقيبتها في حضنها، بل يجب ان تضعها بجانبها على المقعد أو تعلقها عليه، حتى تكون حرة وتعطي شعور بالانطلاق والجرأة.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userالطريقة الثانية وهي ان يجلس الشخص ليملأ المقعد كاملًا على ان يكون اسفل الظهر قريبا من مسند الظهر ويكون الظهر في حالة استقامة وهنا يمكن للشخص ان يسند يديه على حافتي المقعد ويستعملهما عند الحديث، وتكون الرجلين مضمومة بجانب بعضهما بعضا ويمكن له ان يستخدم وضعية" رجل على رجل" وان كانت غير محببة في المقابلات الرسمية.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userبالطبع يوجد اتيكيت واداب للجلوس وخاصة في مكان العمل والمقابلات، ولنبدأ بالطريقة الأولى وهي الأكثر رسمية وتتطلب من الشخص أن يجلس على النصف الأول من المقعد دون أن يسند ظهره عليه، ويكون الظهر في حالة استقامة والرجلين مضمومة ومتقاربة بجانب بعضها البعض، وفي هذه الجلسة يمكن ان تتقاطع القدمين من الخلف، ولا يتم وضع "رجل على رجل"، وغالبًا ما تكون اليدين مستندة على الحضن بحالة راحة ويمكن استخدامهما في لغة الجسد عند الحديث.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا