دهون فروة الرأس

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

عندي دهون تحت فروة الشعر وخطأي اني شلتها بعملية جراحية لاكثر من مرة والان زادت وبشكل ملحوظ والمشكلة انها بيكبر حجمها وتألمني بشدة ماهو الحل ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يُعَدُّ تطبيق زيت جوز الهند قبل غسل الشعر بالشامبو طريقة رائعة؛ لترطيب الشعر دون جعله دُهنيّاً؛ وذلك لأنَّ زيت جوز الهند النقيّ خفيف مُقارنة بالعديد من الزيوت الأخرى، وبالتالي فإنَّه يُعطي الشعر اللمعان المطلوب، بينما يمنع إنتاج الزهم الزائد، والطريقة هي:[٣] المُكوِّنات: كمّية من زيت جوز الهند الأصليّ. طريقة التحضير: وضع كمّية قليلة من زيت جوز الهند في راحتي اليدَين. تطبيق الزيت بالتساوي على فروة الرأس، والشعر. تركه لمُدَّة ساعة قبل غسله باستخدام شامبو خفيف. تكرار هذه الطريقة مرَّة واحدة

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يحتوي خلُّ التفاح على حمض الأسيتيك الذي يُوازن درجة الحموضة في فروة الرأس؛ وبالتالي فهو يتحكَّم بإفراز الزيت الزائد فيها، والطريقة هي:[٣] المُكوِّنات: ملعقتان إلى ثلاث ملاعق كبيرة من خلِّ التفاح. كوب من الماء. طريقة التحضير: خلط المُكوِّنات معاً بشكل جيّد. غسل الشعر بمُنظّف مُعتدل. شَطف الشعر بمحلول خلِّ التفاح. ترك المحلول على الشعر لبضع دقائق قَبل شطفه بالماء البارد. تكرار هذه الطريقة 3-4 مرَّات في الأسبوع.
     

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    شَطْف الشعر بشكلٍ صحيح: إنَّ شطف الشعر بشكلٍ صحيح من الشامبو، والبلسم يمكن أن يُحدِث فرقاً كبيراً للشعر

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عدم استخدام مُجفِّفات الشعر إنَّ استخدام المكواة، ومُجفِّفات الشعر يجعل الشعر دُهنيّاً أكثر، وبشكلٍ أسرع؛ لذا يُنصَح بتركه يجفّ طبيعيّاً.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    غسل الشعر بشكلٍ أقلّ: قد يبدو هذا غير منطقيّ؛ إلّا أنَّه إذا لُوحِظ أنَّ الشعر يُغسَل يوميّاً، ولكنّه ما يزال دُهنيّاً، فذلك يعود إلى أنَّ الإفراط في غسل الشعر يُجرِّد فروة الرأس من الزيوت الطبيعيّة، ممّا يدفعها إلى إنتاج المزيد من الزيوت؛ لإعادة ترطيبه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    استخدام الشامبو بشكلٍ صحيح حيث يجب غسل فروة الرأس فقط بالشامبو، وليس الشعر كاملاً، كما يجب عدم فرك فروة الرأس، أو حكّها بعدوانيّة؛ لأنَّ ذلك قد يُهيِّجها، ويجعلها تُنتجُ المزيد من الزيوت.

     

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا