كل ما أصبغ شعري تلتهب فروة رأسي ما الحل؟

جمال المرأة
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا امرأه اعاني من صبغات الشعر كل ماصبغ شعري تلتهب فروة راسي واتعذب عشره ايام الين تروح المشكله عندي اشوف حريم اخوان زوجي يصبغو ويتجددو كل فتره الا انا لكن اصبغ شعري اتعب واجلس عشره ايام تعبانه من الام والتهاب فروة راسي حصلت معي اول مره وانا في ثاني ثانوي كان شعري طويل جداً وكنت احب الصبغات ومره صبغت اسود على ازرق يعني هو اسود وفيه لمعه زرقاء ورحت المدرسه وكل البنات اعجبو بلون شعري واليوم الثاني كنت اشوف البنات يسألو ايش اسم الصبغه اللي استخدمتها بعدها بفتره صرت لمن اصبغ شعري اتعب ولحد الان هذي المشكله معاي صبغت اشقر وبعدين صبغت بني وفي كل الصبغات اتعب ١٠ ايام وزوجي يطلب مني التغيير وماقدر اقوله لا احاول اغير لون شعري عشانه بس تعبت الان صبغت شعري بني غامق وقاعده اتعذب من الالم ياربي ايش اسوي ودعواتكم لي اني اشفى بسرعه مع العلم اني ماقلت لزوجي عن مشكلتي زوجي من النوع اللي مهملني ومهمل بيته على طول عند امه ويسمع كلامها ويجيني باسلوب خايس جدا من عندها انا اكرهه عايشه معاه عشان الاولاد عانيت منه لمن تعبت استحملت اشياء والله العظيم ماتستحملها مره غيري وصلت لاخر حد من صبري الحمدلله على كل حال مارتحت لا بيت اهلي ولا بيت زوجي دعواتكم لي تكفون تعبت

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • طبيب أسرة اولا اذا كان زوجك بهذا الشكل فلماذا تريدي ارضاؤه وهو لن يرضى معما فعلت فلماذا تاذين نفسك من اجله.  انت تحتاجي الصبغة او مجرد للتغيير.   تغيير لون الشعر يحتاج اوكسجين عالي وهذا بحد ذاته يحرق البشرة.  المفروض اولا ان تتركي الصبغات وهناك حناء بالوان مختلفة فالافضل تجربتها  واذا صبغت لايكون شعرك نظيفا لكي تمنع الدهون الطبيعية اذى الصبغة.  ويفضل استعمال الصبغة التي بدون امونيا واذا كله لم ينفع فالابتعاد عنها اجدى 
  • علم France
    علم France
    من مجهول

    لديك مشكلة أهم من الصبغة وقد تكون مرض فإذا كان زوجك لايهتم بك .. فأبحثي عن المشكلة جيدا في نفسك واسعي لحلها هل المشكلة (رائحة تصدر من فمك أو جسدك أو شعرك - أو طبع فيك غير جيد تعانديه او صوتك مرتفع - أو أنك لزقه - أو تسأليه دايمأو أنك فوضوية وحوسه ....الخ. بعد ما تبحثي عن جميع المشاكل ولم تجديها لديك قد يكون مسحور تفرقه وكره أو لديه مشكلة.وأنا لاحظت أنك دخلتي الموقع للبحث عن حل لمشكلة الصبغة اللي تسبب حساسية 

  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    استخدمي الصبغات الطبيعية احسن وبدون آثار جانبية ..

  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول

    أقول لك أختي لا تتعبي نفسك لو مرضت و خانتك صحتك لن ينفعك زوجك، هوب ويروح يتزوج وحدة ثانية، ما الأفضل لون الشعر الذي أعطاك ربي أو الصلع؟ خلاص لا تصبغي شعرك يمكن عندك حساسية أو جربي تصبغي بالألوان الطبيعية التي تباع في الأسواق، عبارة عن حنة وأعشاب، الله يشفيك ويعافيك 

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    هو اسلوبه خايس و تعرضين صحتك للخطر عشانه . هل لما تصبغين اسلوبه بيتغير معاك طبعا لا اختي لا تعذبي نفسك على شخص لا يستاهل ولا فيه امل يتعدل بالطقاق اللي يطقه هو شايفك ميتة عليه عشان كذا مستهتر معاك

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا تصبغي عشان زوجك ولا عشان جارك أصبغ عشان نفسك أذا ما تبغى لا تصبغي لا ترضي أحد عشان صحتك و نفسيتك و بالنهايه أخلاقه معاكي صفر يعني ماستفدتي شي

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    حتى أنا كل ماصبغ شعري أقل من شهر يرجع الشيب ولون شعري فضيحه تعبت ابغى اللون يثبت مع أني أستخدم لون شعر و صبغه فاليه مو رخيصه

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمه ان ما تمرين به هو حاله شائعه ومن الممكن ان تحدث لكثير من السيدات ، تحتوي صبغات الشعر على العديد من المكونات التي تسبب تهيج الجلد وتحسسه، وينشأ التهاب الجلد نتيجة لتعرض فروة الرأس لمكون في الصبغة ، وتحتوي صبغات الشعر على خليط من هذه المادة الكيميائية مع مادة مؤكسدة أخرى، مما يؤدي الى التأكسد الجزئي ويسبب الحساسية، والالتهاب لدى بعض الأشخاص ، فانصحك بشطف فروة الرأس جيدًا بالماء الدافئ والصابون أو الشامبو عند الشعور بالتهاب وتحسس خفيف من صبغة الشعر.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عريزتي نصيحتي لك هي استخدام بعض الكريمات والمرطبات، إذ ينبغي تجنب استعمال الكريمات المحتوية على الكحول أو بعض الكيماويات الأخرى، لأنها قد تهيج الجلد، واستبدالها بالكريمات الطبيعية أو الكمادات الرطبة من زيت الزيتون وحامض الليمون، ويمكن استخدام كريمات لتقليل الالتهاب والانتفاخ والتهيج في حالات الحساسية الشديدة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك يا اختي بان تحاولي الوقايه من هذا الامر ، فيمكن تطبيق طريقة لتجنب الحساسية وهي اختبار الحساسية حيث تقومي بعمل الاختبار بوضع كمية قليلة من الصبغة التي يُعتقد أنها تسبب حساسية للفوره رأسك على منطقة من الجلد كخلف الاذنين ، لمدة 48 ساعة بعدها يتم معرفة سبب الحساسية من رد فعل الجسم لهذه المواد اللزجة المتبقية على الجسم، فإذا ظهر احمرار أو حكة، عندها يجب تغيير نوع الصبغة واتباع نفس الطريقة مع نوع الصبغة الأخرى وهكذا حتى تتمكني من معرفة مدى تحسسك لهذه الأنواع وتجنب آثارها السلبية والمضاعفات التي قد تحدث لك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك باتباع بعض النصائح حتي تتفادي هذا الالتهاب و تلك الآلم .. فاولا قومي تنظيف الشعر من الصبغة مباشرة بالماء الدافئ والشامبو الخاص بالشعر المصبوغ .. ثانيا قومي بتدليك الشعر بماء البابونج أو شاي البابونج الدافئ .. ثالثا ضعي بعض المرتبطات الخاصه بهذا الامر .. سوف تشعري بالتغيير وسوف يقل هذا الالم ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيرتي اتفهم هذا الامر ولذلك انصحك بتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو، فهي أيضًا زيوت مريحة للغاية وتزيل الازعاج عند تهيج فروة الرأس والشعر ، وسوف تشعرين بتحسن كبير بعد وضعك لها ، ايضا يمكنك تدليك الشعر بشاي البابونج الدافئ سوف يفيدك كثيرا في هذه الحاله .. شفاك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بالذهاب الي طبيبه خاصه بالامراض الجلديه و البشره ، حتي تتعرف علي طبيبعه فروه رأسك و نوع بشرتك و تختار لك الصبغات المناسبه لك و ايضا يمكنها وصف بعض المرتبطات و الكريمات التي توضع قبل و بعد الصبغه ، حتي تقلل من الالتهاب و تهدأها تدريجا ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي هناك الكثير من الزيوت التي تساعد علي التقليل من التهاب فروه الرأس بصوره كبيره ، فمثلا زيت جوز الهند فهو يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ومضادة للميكروبات التي تساعد على محاربة البكتيريا أو تهيج الجلد ، ايضا خل التفاح هو واحد من العلاجية المنزلية الطبيعية لحساسية صبغ الشعر يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب ومضاد للبكتيريا، وتساعد على منع التورم وتهيج فروة الرأس، ويساعد في التقليل والقضاء على الطفح الجلدي الذي يسبب الحساسية من الصبغة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الزيوت الجيدة للشعر المصبوغ استخدام زيت الصبار لأنه يساعد على نعومة الشعر المصبوغ وحمايته من الجفاف والتلف، وهو علاج منزلي طبيعي للحساسية بسبب خصائصه المضادة للالتهاب ومضاد للبكتيريا ويمنع التهاب فروة الرأس بسبب الحساسية من صبغة الشعر، ويساعد على تهدئة فروة الرأس المتهيجة ، ضع ملعقة كبيرة من زيت الصبار على فروة الرأس، واتركها لمدة ثلاثون دقيقة ثم اغسله بماء دافئ وشامبو خاص ، ويفضل استخدامها يوميًا حتى تتحسن البشرة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك باستخدام بعض الوصفات المرطبه للتقليل من اضرار الصبغه والحساسية التي تحدث منها ، فافضل خلط مقدار ملعقتين من زيت الزيتون، وكأس صغير من الزبادي وتدليك فروة الرأس بها، ثم لف الشعر بقبعة بلاستيكية وترك هذه الخلطة على الشعر لمده نصف ساعة ثم غسل الشعر بالشامبو الخاص والماء الدافئ ، سوف تفيدك كثيرا ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي ان خل التفاح هو واحد من العلاجية المنزلية الطبيعية لحساسية صبغ الشعر يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب ومضاد للبكتيريا، وتساعد على منع التورم وتهيج فروة الرأس، ويساعد في التقليل والقضاء على الطفح الجلدي الذي يسبب الحساسية من الصبغة ضع ملعقة كبيرة من خل التفاح في كأس من الماء الدافئ على فروة الرأس بعد الاستحمام وافرك فروة رأسك ثم دعها لمدة 45 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ بعد ذلك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اغسلي شعرك وجلد الرأس جيدا مع شامبو خفيف لإزالة أي صبغة زائدة. وحاولي ترطيب الجلد بأي كريم لطيف.و إذا كان بشرتك حمراء جدا، فقد تحتاجين إلى محاولة وضع كريم موضعي ،  يمنك التحدث إلى الصيدلي للحصول على المشورة أو طبيبك العام يمكن أن يصف لكِ واحدا يعالج هذه المشكلة اليت قد تعاني منها الان

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بنتي انا اعاني مثلك من الحساسية هنالك علاج منزلي ممتاز يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ومضادة للميكروبات التي تساعد على محاربة البكتيريا أو تهيج الجلد، كما أنه يزيل الجفاف ويرطب فروة الرأس، كما أنه يساعد على وقف الشعور بالحكة في فروة الرأس ضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند على فروة رأسك ودلك بلطف فروة الرأس، واتركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسل شعرك بالشامبو المناسب.

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي الفاضلة عليك تنظيف الشعر من الصبغة مباشرة بالماء الدافئ والشامبو الخاص بالشعر المصبوغ ويمكن تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو، فهي أيضًا زيوت مريحة للغاية وتزيل الازعاج عند تهيج فروة الرأس والشعر.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟