خائفة أن أفقد حاستي الشم والتذوق بعد عمليتي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم من شهر تقريبآ عملت عملية لحميه بالانف إزالة لولبيات كان السبب الأرجح لعملها اني فاقده الشم والتذوق مع التهاب الجيوب الانفيه والحممممممد لله الان من اسبوعين وصحتي تمام والشم والتذوق زيين لكن قبل أربع سنوات عملت نفس هذي العمليه وبعد شهرين من وقت العمليه فقدت الشم والتذوق االان اخاف يتكرر نفس الشيء وبعد شهر من الان افقد الشم والتذوق ااتمنى احد يقدر يساعدني بنصيحه او اي شيء لكي يستمر الشم والتذوق معاي للعلم انا مصابة بالسكري والربو بس الحمد لله نوبات الربو مع الاستمرار على الدواء من سنه لم تأتيني والسكر احاول قد ما اقدر اجعله منتظم وشكرااا من القلب لكل من يبدي رأيه
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userالسلام عليكم الاهم من كل هذا ان لاتتوتري فالتوتر هو السبب الاهم لفقدان حاسة الشم او التذوق وان لا تفكري كثيرا وان تتفائلي وان تكوني ايجابية واثقة في المستقبل وفي الله وكل شئ سيكون جيدا الربو والسكري له علاقة بالتوتر ايضا
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اذا كان التأثير زال في العملية السابقة بعد شهرين فلا تقلقي أنت الآن تتعرضي لنفس التأثير و ستعود كلتا الحواس للعمل بعد أن تتشافي تماماً من العملية ,, لكن في كل الأحوال يجب أن يكونم طبيب العملية مطلع على هذه المضاعفات

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    للسكر تأثير كبير على الأعصاب و على الحواس بما أنها تتعلق بالأعصاب عليمكي أن تتوصلي مع طيبك الى المسبب الرئيسي لهذه الحالة و أن تشرحي له ما تعاني ربما العملية لا تأثير لها على هذه الحواس و أنت تعاني من أمر آخر

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    لازم ترجعي للدكتور اللي عملك العملية علشان ينصحك بالنصائح الطبية المناسبة لحالتك و لازم تعملي تحاليل hermogical الغدة الدرقية لما تبقي نسبتها upnormal بتعمل اضطرابات في السن و التذوق أدوية الربو دي تتابعيها مع الدكتور بس الجلسات مهمة اوي و هي اللي بتخفف الحساسية عندك الجهاز بتاعها بيتباع علي فكرة ممكن تشتريه عندك البيت و تعملي لنفسك كل يوم جلسة باستشارة الطبيب طبعا السكر اخطر حاجة لازم تظبطيه مع دكتور لو علي بيعمل مشاكل في الكلي و العين و الجسم بصفة عامة و ابعدي عن الاماكن الملوثة بالأتربة علشان الربو و تابعي مع دكتور و الف سلامة
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حبيبتي يجب ان تراجعي دواء الربو لانه يكون به كثيرا من كميه الكرتزون وانه يؤثر على بعض الوظائف الحيويه للجسم لان ابن اختي كان لديه  ربو و كان يتناول دواء الربو و لكن للاسف اثر على حاسه النطق لديه فلا ينطق كل الكلمات بطريقه صحيحه وعندما ذهبنا الى طبيب التخاطب اخبرنا ان علاج الربو بكميه كبيره من الكورتيزون لذا عليك راجعي طبيبك في علاج الربط

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

     وهل في المره الاولى اخبرك   الطبيب انك في المره الاولى فقدت هاتين الحالتين بسبب  هذه اللحميه او اللوبيات  ابدا انت عيدي الاختبارات مره اخرى لان السكر مرض السكري انه يؤثر على بعض الحواس في الانسان ويقضى على  بعضها و يؤثر ايضا على الاعصاب اذا  انت عيدي الاختبارات الطبيه لك مره اخرى

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ما اعلمه ان هذه الوفيات او اللحميه الزائده في الانف تجعلوا كلامك وصوتك سميك لحد ما وايضا تجعلك تدرينا صوتا عند النوم عاريا ولكن لا اسمع قبل ما سمعت قبل ذلك انها تفقد حاسه التذوق والشم فلابد ان تغيري الطبيب وتذهب الي طبيب اخر حتى استمع الى نصحه و الى راي  طبي اخر

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

     شفاك الله وعافاك ولكن للاسف ان الغضاريف التي تنمو في الانف ربما تنمو مره اخرى وهذا يتوقف على طبيعه الجسم ولكن لا تقلقي وترك الامر الى الله وباذن الله  لن لن تتكرر مره اخرى ولن كانوا ولا انت قدي حسب ذوق وشم لذا لا تقلقي

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليكي أن تراجعي الطبيب الذي قام بهذه العملية و تسأليه عن ما حصل لك من آثار جانبيه بعدها ,, ولأن سبب اجراءها في البداية هو ما تعاني منه لابد و أن العملية لم تتكلل بالنجاح ..

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ربما أحد الأسباب التي تجعلك فاقدة للحاستي الشم و التذوق ليس العملية بل الأدوية التي تستخدميها للربو لأنه من أحد الأسباب التي تجعل حاستي الشم و التذوق في اضطراب ,, و أنا أعلم أن تأثير المواد الكيميائية على الأغلب يسبب أيضاً اضطراب في هاتين الحاستين

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا