أشعر أني مرهقة دائماً وأعاني من صداع دائم ودوخة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم، انا بنت عمري ١٦ و عندي مشكله طبية ما بعرف ازا اجيت عالمكان الصح بس رح احكي مشكلتي بتمنى لو حدا عنده فكرة عن الموضوع يطمنني، انا من ٣ سنين ما عم باكل منيح عشان الدايت بس تعودت اني ما اكل منيح فقبل فترة رشحت و تعبت من هالرشحة و اغمي على يعني فقدت الوعي مرتين و رحت فحصت طلع عندي نقص فيتامين د و ب ١٢ و زينك، هيني باخد حبوب فيتامين د و زينك و ابر ب ١٢، و انا بنت انطوائية و ما مبحب اطلع من البيت فما بتعرض لاشعة الشمس حتى أنه غرفتي دايما الاباجور نازل ما بتفوت أشعة الشمس كتير غير لما ماما تنضف، يعني ما باخد فيتامين د لانه وقت ما فحصت طلع عندي بس ٧، اخر فترة كنت أقرأ روايات من الموبايل بالليل و كنت أطول كتير و صرت احس انه عيوني و راسي و جبهتي و انفي بيوجعوني فبطلت اقرأ و صرت احاول انام بكير بس لما اجي بدي انا و استلقي على السرير بحس راسي كتير مصدع و عيوني و انفي بيوجعوني و بصعوبة بنام، بعدين مرة لما قمت من الصلاة بسرعة صار في غباش اسود على عيني و حسيت حالي تقيلة كتير و رح أوقع - وزني ٥٥ و طولي ١٧٠ معلومة اضافية-ف وقعت عالأرض و اختي قالتلي اني لما وقعت عيوني كانت مفتوحة و كنت ارتعش بس انا اغمى علي بس لمدة ٣ ثواني بس يمكن حتى اقل يعني وقعت و قمت عطول و انا مو حاسة، صرت احس اني تعبانة كتير و مرهقة من وقتها و صداع براسي و كل ما اقوم أوقف بحس بغباش اسود على عيني بس بيروح بسرعة و بحس اني دخت بس بمسك حالي، صرت خايفة انه يكون معي ورم بالدماغ - لاسمح الله- و خايفة افحص و قلقانة من هاد الموضوع بتمنى لو حدا عنده خبرة يساعدني هاي اعراض شو، اه صح كمان انا عندي جيوب انفية من لما كنت صغيرة، طمنوني لو سمحتوا
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
animate
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتى الغاليه انت تعلمى مشكلتك و ما الذى يتسبب لك في هذه الحاله ، و تعلمى علاجك أيضاً لكنك تهملى فيه ، يا عزيزتى انت تعلمى انك تحتاجى الى ضوء الشمس فلماذا اذا لا تستغليه؟ و داومى على الفيتامينات الذى وصفها إليك الطبيب و انشاء الله ستجدى تحسن كبير. 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اذهبى إلى الطبيب الخاص بك يا عزيزتى و قومى باستشارته عن ما يحدث معك في اخر فترة و سيقوم بعمل الفحوصات و التحاليل اللازمه حتى يكتشف اين توجد المشكله و سيقوم بعلاجها فهذا تخصصه يا ابنتى و معتاد على هذه المشاكل فلا تقلقى فستجدى الحل عنده انشاء الله.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    غيرى من روتين يومك يا عزيزتى فلا تجلسى في غرفتك في الظلام طوال الوقت ، من الجيد أن تنظمى مواعيد نومك و تنامى مبكراً و تستيقظى مبكراً  و عندما تستيقظى اجعلى الشمس تدخل الى غرفتك ثم حضرى فطارك الصحى الغنى بالفيتامينات و خذى ادويتك و انشاء الله تصبح حالتك الصحيه افضل .  

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    شافاك الله و عافاك اختى الفاضلة ، يجب عليكى أن تهتمى بأخذ ادويتك و لا تعملى فيها و تأخذى هذه الفيتامينات عن طريق اكل الأشياء المفيده أيضا و اضيئى غرفتك بنور الشمس فهذا سوف يساعدك كثيراً في التخلص من هذه المشكله فهذا كله بسبب اهمالك للغذاء.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتى لا تقلقى فهذا الأمر لا علاقة له بأورام الدماغ لا سمح الله ، كل ما يحدث معك فقط بسبب أنك لا تغذى نفسك بطريقة سليمه و تعملى في نفسك و بسبب نقص الزنك و فيتامين د و ب ٢١ لذلك يجب عليكى أن تتركى خسران الوزن على جانب لأنك وزنك لا يحتاج إلى خساره بل تحتاجى الى زياده.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بالطبع ما تمري به هو سوء التغذية في جميع أشكاله ، لان نقص التغذية يؤدي الي (الهزال ونقص الوزن و الارهاق الدائم )، ونقص الفيتامينات أو المعادن، فعليك بالاتزان بتناول فيتامين ألف و اليود والحديد ، و الاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه، حيث تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف و ايضا الدهون الصحية، ومن أهمها المكسرات والحليب كامل الدسم والبذور المختلفة والفول السوداني.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انصحك بالقيام بفحوصات بالدم شامله ( السكر , معدل فيتامين ب12 , الكالسيوم وفيتامين د ) حيث ان غالبا تلك الاعراض تتماشى مع اعراض فقر الدم او الانيميا .. و قد يكون هنالك ايضا نقص بالكالسيوم او فيتامين د كما ظهر في بعض التحاليل الخاصه بك .. فيجب الاهتمام بها كثيرا و الالتزام بتناولها لانها السبب بكل تأكيد فيما تمري به

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انصحك بتغيير نظام حياتك و الاصلاح منه ، فاولا يجب التوقف عن عمل اي رجيم و الاهتمام بالتغذيه و تناول غذاء متزن يحتوي على جميع العناصر الغذائية من الكربوهيدرات والبروتين والدهون والأملاح المعدنية والفيتامينات والألياف ، ثانيا الاهتمام بشرب الماء بكميات كبيره لانها تساعد علي تخلص الجسم من السموم ، ثالثا ممارسه الرياضه لتنشيط الدوره الدمويه ، و رابعا الاهتمام بتناول جميع الفيتامينات و المعادن الازمه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الامر واضح يا ابنتي نقص فيتامين د والأنيميا يساعد على هبوط الدورة الدموية، و انت ذكرتي ان لديك نقص في تلك الفيتامينات و ايضا تقومي بعمل رجيم قاس مما يأثر علي صحتك بتلك الطريقه ، وهذا الهبوط يؤدي إلى حالة الدوار والدوخة عند القيام المفاجئ من وضع الجلوس، لذلك يجب قياس الضغط وفي حالة هبوطه يجب تناول السوائل والمخللات لرفع نسبة الضغط إلى القيم المطلوبة .. شفاك الله

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا