أشعر بحزن شديد لأني فطمت طفلي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

فطمت طفلي من اربعه ايام وقد اتم عمره السنتين ولكني اشعر بحزن شديد جدا والم نفسي واشعر ان لامعنى للحياه ابكي كثيرا لا ادري هل شعوري طبيعي اشعر بالندم انني لو استمريت مده اطول بارضاعه ماذا عساني افعل ادرك تماما انني انجزت مهمه الرضاعه لكن قلبي يتقطع ولا اكف عن البكاء والشعور بالذنب والاسى هل من الصائب ان اتراجع عن الفطام او استمر مع كل هذا الالم والشعور بالذنب
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • د.هداية نفسيه وتربية طفل
    د.هداية نفسيه وتربية طفل verified_userنشكرك سيدتي الكيمة على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها ، لا يجب أن تكوني حساسة لهذه الدرجة لأنك لم تفعلي أي خطأ بل من الصائب أن تفطمي الطفل في هذا السن ولا يجب أن تتراجعي عن هذا القرار ، لانك قد وصلتي إلى ذروة الارضاع ولو واصلتي على نفس النحو هنا تعلقين الطفل بك أكثر ، وهذا هو الخطأ . موفقة 
  • صورة علم Syrian Arab Republic
    صورة علم Syrian Arab Republic
    مجهول
    في الحقيقة أنا أجهل السبب الذي يحزنك بترك رضاعته!! طبعا سيدتي عليك فطامه و معظم الآمهات تفطم قبل السنتين فالسنتين مدة طويلة و كاملة و حان الوقت الآن لبناء جسم طفلك بالطّعام ... قد يكون سبب بكاء طفلك حينما يشتهي الرضاع و أنت لا تعطيه إياه هو سبب حزنك فالأم بطبيعة الحال حنونة .. أيّا كان سبب حزنك سيدتي فلا يجب إعادة الرضاعة للطفل بتاتاً . أقرّ الله عينك به و حفظه لك . 
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول

    حليب الأم!!! والله هذي أول مرة أسمع فيها أن البشر يوجد عندهم حليب!!! أمي لم يكن عندها حليب في الثدي لأنني ولدت بعملية قيصرية،  أنا لما كنت رضيعا كنت أشرب حليب الصيدلية المستورد من فرنسا.

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    حَدَّدَ الْقُرْآنُ الْكَرِيمُ مُدَّةَ الْحَمْلِ وَالرَّضَاعِ بِثَلاثِينَ شَهْرًا فِي قَوْله تَعَالَى :{ وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلاثُونَ شَهْرًا } وَنَصَّ فِي آيَةٍ أُخْرَى عَلَى مُدَّةِ الرَّضَاعِ فَقَطْ فَقَالَ :{ وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ } وَصَرَّحَ فِي آيَةٍ ثَالِثَةٍ بِأَنَّ الْفِطَامَ يَكُونُ بَعْدَ سَنَتَيْنِ فَقَالَ : { وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ } أختي هل جننتي ؟ الرضاعة حولين كاملين يعني سنتين سنتين سنتييين أتفهمين معنى سنتين ؟ لا تزيدي عليها ربنا لما قال حولين كاملين لحكمة هو يعلمها وأظن بكائك وحزنك يا إما من حبك لطفلك لما تشوفيه يبكي وتبكي معاه أو لتغير في الهرمونات ، وأقول لك معلومة عشان ما تخافي وتبكي هي : سيزداد معدل الحليب في ثديك وستتألمين جدا لذا لا تخرجيه خليه مدة خمس أو ستة أيام حتى يتوقف عن الإنتاج وساعتها يمكنك إفراغه قليلا وتكوني تحت رشاشة الماء في الدوش لأن الماء الساخن يساعدك كثير ، بالنسبة لإبنك لو بكى ويريد يرضع حاولي تنسيه باللعب أو الخروج إلى الحديقة لينشغل باله وينسى وربنا يحفظكم لبعض وأهتمي بإبنك من الناحية الدينية 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    سيدتي الكريمه عليك ان تعلمي ان ما يحدث معك ليس امر غريبا او غير طبيبعي ، ولكن بالطبع لا تتراجعي عن هذا القرار فبما انك اخذتيه اكملي الطريق حتي تنتهي منه ولا تبدأ تلك المعاناه مره اخري ، ايضا انت لست وحدك من تقع في حاله الاكتئاب بسبب الفطام فمعظم النساء تمر بتك الحاله ، فعليك بطرد الافكار السلبيه وابدالها بافكار ايجابيه ، وان هذا جزا من عمليه نمو صغيرك امام عينك بشكل سليم ، وهذا لا يعني انه سيبتعد عنك بل سيتحول تقربه منك بشكل آخر فقط لا غير .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ليس من الغريب ان تشعر الام بالحزن او الاكتئاب بسبب فطام ابنها ,, ولكن هذه المشاعر تكون قصيره المدي ,, وما يحدث معك بسبب التغيرات في الهرومانات فالانخافض المفاجئ لبعض الهرومانات يأثر تأثيرا كبيرا علي مشاعرك بعد الفطام ,, ولكي تتخلصي من تلك الحاله عليك ان تعلمي ان ليس معني نهايه هذا الامر انه سوف يتبعد عنك بل احتياج طفلك لك ولوجودك قويا جدا ويستمر بعد الفطام ايضا ,, كل ما في الامر انه يعبر عنه بطرق اخري .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا سيدتي انظري الي الجانب الايجابي في الامر وهو نمو طفلك الصغير امام عينك ,, وحصوله علي جزء من حريته ,, وفي الوقت نفسه حصولك علي جزأ من حريتك في الوقت والملبس و الخروج معه ,, ايضا لا تتراجعي عن هذا الامر لانك بطريقه او باخري سوف تلجأي اليه فهذه هي سنه الحياه وما امرنا به الله ,, وحتي يكمل نمو طفلك بالطريقه الصحيحه ,, سوف تكون فتره صعبه ولكن عنما تهوني علي نفسك الامر وتتقبليه من عقلك وقلبك سوف تتخطيه بنجاح .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بالطبع لا تتراجعي عن قرار الفطام يا ابنتي ، فعاجلا او آجلا سوف تتخذي هذا القرار ، فالافضل لك ان تتحلي بالصبر والقوه وتكملي الطريق ، ايضا عليك ان تقاومي تلك المشاعر السلبيه من الممكن ان تتناولي اللوز والكاجو وقطع من الشوكلا ومشروب الكاكاو فسوف تساعد علي تهدئه نفسك والتخلص من تلك المشاعر ، اطلبي الدعم من جميع المحيطين بك واالذين مروا بنفس التجربه حتي تتخطيها بنجاح .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    في رايي ان ما تمري به هو بسبب التغيرات الهرمونيه التي تعد السبب الرئيسي لتغير مزاجك العاطفي .. بجانب انحسار مساحه العاطفه المتابدله بينك وبين طفلك .. فاعلمي ان علاقتك العاطفيه ستبدأ مرحله جديده بينك وبين طفلك من التفاعل والحب ولن يأثر الفطام علي ذلك .. قاومي الكآبه التي تشعرين بها .. قاومي تلك المشاعر بكل قواك واعلمي علي اسعاد نفسك وطفلك .. لان نفسيته تتأثر بنفسيتك بالتبعيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه ان هذه هي سنه الحياه وهذا ما امرنا به الله ، ويجب عليك ان تقتنعي تماما ومن كل قلبك وعقلك ان ما تقومي به هو امر صحيح ولا يجب الجدال فيه ، بالطبع انها سوف تكون فتره صعبه علي الطفل ، ولكن بقربك منه وحبك اليه ، واعطائه الطعام المناسب له والاهتمام به سوف يتخطي تلك المرحله بسهوله ويسر ، ويكبر امامك بصوره جيده ان شاء الله .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا