المدرسون يشتكون من عدم قدرة ابنتي على التواصل معهم

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

المدرسون يشتكون من عدم قدرة ابنتي على التواصل معهم
ابنتي اعاني معها مشكلة الدراسة وعدم التواصل مع الاخرين بالإضافة إلى عدم القدرة على التفكير الجيد والناضج مع العلم انها تبلغ من العمر16 سنة تحسبها وكأن عمرها 6 سنوات انا في ضيق واخاف عليها من المجتمع الخارجي خصوصا النها لازالت لم ترتقي النضج المطلوب واامشكلة ان الأساتذة يشتكون من عدم القدرة على التواصل معها خصوصا انها معضم الوقت شاردة ولا تركز مع التلاميذ في الحصة او عاني ايضا معها قلة التركيز والخمول والكسل وعدم رغبتها في الاشياء
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • د.هداية نفسيه وتربية طفل
    د.هداية نفسيه وتربية طفل verified_userنشكرك سيدتي الكريمة على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها، يظهر من خلال ما تم طرحه من أعراض أن الطفلة تعاني من نقص في المهارات التطورية الأمر الذي جعلها تبدي ردات فعل لا تعكس سنها الحقيقي، ما يستدعي التواصل المباشر مع مختص نفسي من اجل التعرف على الأسباب التي أدت إلى ذلك، كما ستتمكن من خلال الجلسات العلاجية من تطوير العديد من المهارات الاجتماعية والمعرفية .   
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان عليك أن تحاولي أن تجلسي مع ابنتك و أن تعرفي ما هو مصر المشكلة هل هي تعاني من تأخر في تطور عقلها هل هذه المشكلة ليست جديدة و من ثم من عليك أن تعرفي منها ان كانت هناك أي أحد في حياتها يسيء لها أو أحد أفقجها الثقةبنفسها ,, ان من الأفضل أن تكوني أنت التي تحدد السبب لأنك أمها و الأقرب لها 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    هل عرضتيها عى الطبيب يا أختي ربما هي تعلاني من مشاكل عضوية تفقدها التركيز ,, و لكن أنا ببرأيي أنك كتأخرة جدا على اكتشاف هذا الأمر في ابنتك ,, ان الخمول و الكسل بالتأكيد ليس وليد اللحظة و خصوصا أنك تقولي أنها متأخرة عن جيلها و كأنها في عمر الست سنوات و هذا الخطأ عليك أنت لم تتدارك ابنتك من عمر صغير 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي تحدثي مع ابنتك في وقت مناسب و بينك و بنيها لكي تشعر انك مقدره لكل ما تمر به ,, اخبريها انك تشعري بالقلق و التوتر بسبب كل ما تمر به من عدم التركيز و الكسل و عدم التفكير الناضج ,, و اخبريها انك بجوارها و ليس لك سواها وتحتاجي الي الاطمئنان عليها و يجب ان تساعدك لكي تحلي مشكلتها ,, و اجعلها تخبرك بكل ما يجول في عقلها و قلبها ,, وان شاء الله تصلي الي السبب الرئيسي و تستطيعي علاجها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    قد تكون التيغرات الجسديه و الهرومانات التي تمر بها ابنتك في تلك المرحله الا و هي مرحله المراهقه ، هي من تأثر عليها كل هذا التأثير و تجعليها تشعر بالكسل و فقد التركيز وعدم القدره علي اداء كل ما يجب ان تقوم به ، لذلك يجب ان تستشيري طبيبه نسائيه في الامر و يجب ان تجري بعض الفحصوات لكي تتاكد من ابنتك حالتها طبيعيه او اذا كانت تحتاج الي بعض الفيتامينات او المكملات الغائيه لكي تساعدها علي التركيز تعطيها لها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه بما ان هذا الامر ملحوظ علي حاله ابنتك و يراه كل الاساتذه و قاموا بتنبيهك عليه ، فيجب ان لا تتهاوني في الامر و تأخذيه علي محمل الجد ، وتذهبي مع ابنتك اولا الي الكشف لكي تتاكدي انه ليس هناك نقص فيتامينات او مرض يواجهه ابنتك لقدر الله ، و اذا تأكدتي من هذا الامر فمن الممكن ان تذهبي معها الي طبيبه نفسيه لكي تتحدث معها بصراحه وتفهم ما تمر به .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه ان ابنتك تمر بمرحله المراهقه و هي مرحله حساسه و يجب التعامل فيها بحذر شديد .. و يحدث فيها الكثير من التغيرات الجسديه و النفسيه ايضا .. لذلك عليك ان تكوني قريبه من ابنتك كثيرا في تلك الفتره و ان تخولي علاقتك معها الي علاقه صداقه حتي و اذا كان هناك خطب ما تواجهه تخبرك به .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي قد تكون ابنتك تحتاج الي تغير روتين يومها و نمط حياتها فمثلا ضعي لها روتين تسير عليه يكون شامل ،، ممارسة الرياضة ما يساعد على تنشيط دورتها الدموية وايصال الأكسيجن الكافي إلى دماغها لتفعيل دور ذاكرتها بشكل جيّد ،، كما انه من الضروري ان تتحدثي معها وتكتشفي سبب كل ما تمر به وان تحاولا إيجاد الحلول المناسبة لها ،، ايضا يجب الحرص على تناول الغذاء الصحي السليم والمتوازن، والذي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة وتناول الأطعمة التي يوجد بها الأوميجا 3 و تناول الماء بشكل كبير والذي يعمل على تنظيم الدورة الدموية والسماح للدم بالوصول إلى المخ.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي ابدأي اولا في جعل ابنتك تقوم بممارسة التمرينات الرياضية لتنشيط الجسم والذاكرة .. وايضا ممارسة التمرينات العقلية ومنها حل الكلمات المتقاطعة والألغاز .. اذا لم تأتي تلك الامور نفعا عليها فيجب استشارة الطبيب فهو امرٌ لا مفر منه بحال تفاقمت المشكلة. فالعلاج الإدراكي السلوكي سوف يساعدها على تحديد اسباب المشكلة ويعلمها الطريقة الصحيحة للتعامل معها .. حيث قد يكون النسيان ناجما عن مرض آخر.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي اجلسي مع ابنتك في جلسه صفا بينك و بينها ، وتحدثي معها و طمأني قلبها بانك بجوارها و لن تغضبي منها او تعاقبيها ، ولكن عليها ان تكون صريحه تجاهك و تخبرك بكل ما تشعر به و كل ما تمر به ايضا ، و اذا كان هناك مشكله صحيه او نفسيه تواجهها فعليها باخبارك ، اذا عرفت منها الاسباب سوف تعرفي طريقه العلاج علي الفور .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا