ابني يرفض الذهاب إلى الروضة ويعاند بشدة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

ابني في روضة في بداية الامر كان يذهب بشكل عادي ولكن بعد فترة بدء يصرخ ويعاند ويتألم من بطنه ويرفض الذهاب بالاضافة الى تعلقة الشديد بالهاتف وعلى الرغم من عناده ولكنه دوم يبقى في البيت لانه وحيد ولا يخرج مع والدة فقط امه وليس في معظم الوقت ماذا افعل اشعر انه متعلق جدا بي ويرفض حتى الذهاب للبقاله وحدة وعنيد جدا وخياله واسع جدا ولكنه في المدرسه خجول وانطوائي مع العلم باني قدمت له كل المغريات كالعاب وهدايا
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • د.هداية نفسيه وتربية طفل
    د.هداية نفسيه وتربية طفل verified_userنشكرك سيدتي الكريمة على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها،  إن حب الطفلة للروضة في البداية وكرهه لها بعد ذلك يعني أن هناك سبب يرجع إلى الروضة مثل طريقة التعامل أو الإهمال أو تنمر أحد الأطفال عليه فهنا يجب عليك أن تبحثي عن السبب الرئيسي وراء ذلك حتى تستطيعي دمجه فيها ، كما يجب عليك أن تعودي الطفل على البقاء من دونك من فترة إلى أخرى حتى تضمني عدم تعلقه بك ، اطلبي منه أن يحكيلك على الروضة ولاحظي إجاباته والاجابات التي تحتوي على استثارة فيسيولوجية حتى تستطيعي التعرف على السبب وراء ذلك، كما يجب عليك أن تسألي عن طريقة التعامل داخل هذه الروضة وإن كانت هناك معاملة سلبية اتجاه الأطفال قومي بتغيير الروضة . موفقة  
animate
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    سبب رفض طفلك للذهاب إلى الحضانه بالتأكيد بسبب أن الحضانه الذى يذهب إليها ممله و لا يستخدمون اى وسائل ترفيه فيها أو من الممكن أن اصدقائه يزعجونه و هذا أيضاً سبب مقنع ، فمن رأى أن لا تجربيه على الذهاب إليها و حاولى أن تعلميه فى المنزل بمفردك أو تحضرى له المعلمات الى المنزل.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اذا كانت هناك فرصه لنقله إلى حضانة أخرى فهذا سوف يكون افضل له لأن من الواضح أن المشكله ليست فى ابنك فهو كان يذهب الى الحضانه فى السابق بدون انزعاج لكن تغيير موقفه يدل على أن هناك شئ ما يزعجه بالفعل لذلك ابحثى عن حضانة أخرى و اسألى عنها جيداً ثم انقليه إليها.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الممكن أنه يعانى من مشكلة ما فى هذه الروضه فمن الممكن أن يوجد زميل له يزعجه أو يعانى من التنمر أو عنف المعلمات او اشياء اخرى لذلك يجب عليكى أن تذهب معه إلى الروضه حتى تكتشفى المشكله فاذهب و تحدثى مع أصدقائه و معلماته عن اذا كان يوجد هناك خطب ما.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الممكن أنه يعانى من مشكلة ما بالفعل تؤلم له بطنه لذلك يجب عليكى أن تصطحبيه إلى الطبيب المتخصص حتى يقوم بعمل الفحوصات و التحاليل اللازمه حتى يستطيع أن يساعدك في اكتشاف سبب المشكله و اعطاء الحل المناسب لها فأنا اثق فى أن هذا هو السبب فى رفضه للذهاب الى الحضانه.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الواضح أن تعلق ابنك بهاتفه المحمول هو السبب فى عناده و رفضه للذهاب إلى المدرسه ، فهو يريد أن يبقى فى المنزل حتى يجلس و يلعب على الهاتف ، و الحل فى هذه المشكله ان تأخذى منه الهاتف و لا تعطيه له حتى يعود من الحضانه كمكافئه له و صدقينى أنها ستجدى نفعاً

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    تلك المشكله يمر بها الكثير من الاطفال ، فلقد مر بها ابني و كان يرفض الذهاب الي الروضه و لكنه اعتاد علي الامر و استسلم في النهايه لذلك لا تقلقي ، فسوف تختفي هذه الظاهرة منه بإذن الله تعالى، و خصوصا اذا داومتي علي تشجيعه و علي تحفيزه للخروج من حاله الانعزال و استمريتي علي تدريبه علي خوض الحياه الاجتماعيه بدونك سوف يعتاد و يصبح طفل اجتماعي ايضا. .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الكريمه من الواضح ان ابنك اعتاد علي الوحده و الانعزال و لذلك يرفض الذهاب الي الروضه لانه سوف يكون مضطر الي التحدث مع الاصدقاء و الي المشاركه و الي ان يكون اكثر اجتماعيه ، و لذلك حاولي معالجه هذا الامر اولا و حاولي التغير من شخصيته الانعزالية بالتدريج ، فمثلا اشتركي له في نادي رياضي و في نشاط جماعي و اجعليه يتعرف علي اصدقاء و جيران جدد و يتفاعل مع اطفال في مثل سنه ؛ كل تلك الامور سوف تجعله يتقبل تواجده في الروضه بالتدريج

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الغاليه لا شك أن الطفل إذا نُقل من محيطه الذي كان يحس فيه بالطمأنينة والأمان إلى محيط جديد يظهر ذلك دائماً بالاحتجاج والرفض، و هذا الامر يحدث بصوره اكبر مع ابنك لانه كان طفل وحيد و متعلق بك تعلق كبير فبالطبع الامور سوف تكون اكثر صعوبه عليه و عليك ، لذلك يمكنك في البدايه ان تجلسي معه بعض الوقت في الروضة، ثم اجلسي مع المرشدة والمربية بحيث لا تنفردي بطفلك لوحدكما لمدة عشرة دقائق أو ربع ساعة، فكوني أنت جالسة مع المرشدة وقومي بدور المرشدة في أثناء وجوده في الروضة، فهذا أيضاً يعطيه نوعاً من الطمأنينة وقبول الروضة .

  • صورة علم Malaysia
    صورة علم Malaysia
    مجهول

    اذا كانت الأم لا تعمل و ليست لديها إنشغالات مهمة خلال النهار، لما لا تبقي ابنها معها خاصة انه في مرحلة الروضة ليس المدرسة، الروضة ليست إجبارية. يمكن أن تبقيه معها خلال النهار و تعطيه ألعاب و أنشطة يدوية بإمكانه القيام بها مثل الرسم بالألوان المائية و التلوين و غيرها، كما يمكنه التحدث معها و مراقبتها وهي تطبخ وغير ذلك، هكذا الطفل رح يقضي وقت طويل سعيد مع والدته و هي رح تطمئن عليه سواء راحته النفسية أو تغذيته.مع ملاحظة ان في حالة اختارت الام قريبة ما ليقضي الطفل يومه عندها بدلا من الأم لعملها أو انشغالاتها، يجب التأكد من سلامة الطفل و عدم تعرضه لأي إزعاج أو ضرر من أي شخص أو طفل آخر قد يكون يسكن هناك.أنا لما كنت صغيرة كنت وحيدة أهلي ولم يعجبني البقاء في الروضة رغم أن والداي جربوا روضات مختلفة، كنت إنطوائية و لم أعرف كيف أتواصل مع بقية الأطفال، كما أن المكان كان به صوت كثير من طرف بقية الأطفال فلم أحتمل. كبديل للروضة، إعتنت بي خالتي التي لم تكن مشغولة حينها و استمتعت جدا بمرافقتها. و لما دخلت للمدرسة أول سنة كونت صداقات كثيرة و زال انطوائي تدريجيا. يعني الطفل عادي أن يكون خجول و انطوائي في صغره و سيقل الأمر تدريجيا مع دخوله المدرسة، المهم تركه على راحته و عدم الضغط عليه.

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا