السؤال

قبل 1 سنة (22 اجابه)
22 اجابه

ابني و الليل

مشكلتي مع ولدي يكون بالنهار حليل ومستانس وولد طبيعي.. المشكلة لما يأذن المغرب ويجي الليل تبدأ كل مشاكل مع ولدي الي عمره خمس سنوات !!  يخاف من الليل والظلام ويبدء الحزن والهم والنكد!! انا اكون خلاص استنفذت كل طاقتي بالنهار من المسؤليه وشغل البيت وهو يبدء معاناته مع الليل!!  مع اني مااخليه ينام بالنهار لكن لما يجي وقت النوم بالليل يرفض ويعاند ويبدء مسلسلنا اليومي!  حاولت معاه و أقعد معه و أنسدح يمه و نقرأ اللأذكار قبل النوم و المعوذات و أحصنه و تخلص قصة قبل النوم و يبغى الثانية زيادة و أقوله خلاص طيب هذه آخر قصة.. و على أنا عطشان ,أنا جيعان ,أبغى أروح الحمام فيني بولة ,خليكي عندي ,رقدي بسريري .لين ينام و اذا حاولت اتحرك من جنبه يصحى مفزوع و نرجع نفس القصة!!   حتى لو خذيته غرفتي و نام معانا أنا و أبوه لازم يظل واحد منا صاحي معاه!!  ايش الحل! علا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مجهول » متابعة ابحثي عن السبب قد لايتنكر هو ماسبق هذا الخوف المبالغ فيه اسألي اخوانه شو سمعوا او سمعوه شو أفلام أطفال شاف حتى تحسين الصورة وقد تحتاجي الى باحث اجتماعي او نفسي يساعدك في تغيير الصورة هذا الحل الرئيسي بدونه لن تنفع الحلول الاخرى ولكنه مهمة لاتدعها للنوم معكم لانها ستكون مشكلة اخرى. اتركي اضاءة ملونه بزخارف في الغرفة دعيه ينام مع أخواته اتفقي ان تنامي معه الى الساعة الفلانية ومذهبي الى غرفتك ليكون مهيأ واعود أقول اذا تعاملت بحكمة وأعطيته الأمان ستنتهي قريبا مع الوقت

قبل 6 شهر

ابنك في احد مخوفه اكيد 100 % لازم تحتوينه وتشرحين له ان كل هذا مجرد توهمات واكثري حنانك معه حتى يشعر بالأمان واول ما تحسين انه بدى يشعر بالامان ,, اخبري اخوانه او حتى ابوه بعدم تخويفه وعدم مشاهدة الافلام المرعبة او الحديث عن قصص الرعب .

قبل 1 سنة

دكتور نفسي بجلسة نامي جنبه اول الليل واحضنيه يمكن حاصل له موقف شايف اعتداء بالليل شغاله مادري وضعكم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.