ابنتي عنيدة وتفعل عكس ما أطلبه منها

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

ابنتي عنيدة وتفعل عكس ما أطلبه منها
السلام عليكم انا لديا طفله عمرها ثلاث سنوات وتسع أشهر جدا عنيدة تفعل عكس مانقوله وتصرفاتها انفاعليه تحاول ان تجذب الاهتمام برفضها لكل شي نقدمو لها وتريد منا مداراتها والاهتمام بها دائما احاول ان اكون بجانبها وان إفهمها ولكن دون جدوى اريد ان اعرف افضل طريقة لتعامل مع ألطفل في هذي المرحلة وان يبقى دائما هادى مرتاح شكرا
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • د.هداية نفسيه وتربية طفل
    د.هداية نفسيه وتربية طفل verified_userوعليكم السلام سيدتي الكريمة إن الطفل بهذا السن يعبر بالتصرفات عن صراع ذلك وذلك لفقر اللغة وعدم القدرة على الإفصاح على المكبوتات الداخلية ، فالصراع النفسي الذي تعيشه الطفلة قد ينتج عن طريقة التنشأة الأسرية التي تلقتها لدى حاولي في البداية أن تقدمي لنا معلومات حول اسلوب التربية الذي تعتمدين عليه حتى نتمكن من التشخيص الدقيق للمشكل وبالتالي تقديم حلول مناسبة.............موفقة
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    كل الاطفال كدا حضرتك والبنت لسه صغيره انا عندى طفل اصعب منها
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    حاولي ضبطَ أعصابك، وعدم التحدث بصوتٍ مرتفع، أو استخدام أسلوب الضرب حتى تمنعي عناد طفلتك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الطفلة تميلُ إلى تقليدِ والدتها في تصرّفاتها وأفعالها؛ لذا عليكِ كسبُ هذه السِّمة الإيجابية لِصالحك؛ من خلال مُمارسة السلوكيات الإيجابيةِ أمامها لِتكوني قدوةً لها.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    كوني صادقةً مع ابنتكِ، وعامليها على أنَّها فتاةٌ كبيرة، وامدحيها بعد كل تصرُفٍ جميلٍ تقوم به، ولكن احرصي على عدمِ المبالغة في هذا الأسلوب حتى لا تحرمي طفلتك من عيشِ مرحلة الطفولة، واجعلي هذا الأسلوب في وقته المناسب؛ لِتشعر الطفلة بثقتكِ بنفسها.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    خصّصي بعضاً من الوقتِ للجلوس مع ابنتك، وتتحدّثي معها بكلماتٍ تُعبري فيها عن مدى حُبك لها، وعانقيها، وقبِّليها؛لِتتمكني من تقليل شعورها بالتوتر، والارتباك الذي قد يكون هو سببٌ في عنادها معك ومع غيرك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عليكي إعطائها حرية التعبير؛ لذلك أعطِها بعض الأوراق، أو الألواح للرسم والكتابةِ، ولا مانع من أنْ تُشاركيها هذه اللحظة؛ لِتُكوِّني فكرةً عما يشغلُ تفكير ابنتكِ.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لا تنسي أنّ طفلتُكِ تمتلك طاقةً داخلية، فدعيها تُمارس اللعب مع إخوتها أو أقرانها، وغيرها من وسائلِ التّرفيه لِتفريغ طاقتها.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    نصيحتي لك أن تشعريها بالأمان، والأمان يأتي من خلال أن تكون هناك مسافة بينك وبينها في لحظات الانفعالات، وأن لا تكثري من انتقادها، وحاولي أن تعطيها مهام، حاولي أن تستشيريها، لا تجعليها مهمّشة أبدًا، ابدئي معها ضروريات الحياة، أن ترتب خزينة ملابسها، أن تسرح شعرها، أن تهتم بسريرها بإخوتها، شاوريها في إعداد الطعام للأسرة، إجعليها تشارك في بعض الأمور الخاصة بوالدها، هذا هو الذي يعيد لها الثقة في نفسها.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    كثيراً ما يكون الآباء والأمهات هم السبب في تأصيل العناد لدى الأطفال؛ فالطفل يولد ولا يعرف شيئاً عن العناد، فالأم تعامل أطفالها بحب وتتصور أن من التربية عدم تحقيق كل طلبات الطفل، في حين أن الطفل يصر عليها، وهي أيضاً تصر على العكس فيتربى الطفل على العناد
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا