الرئيسية / قضايا اسرية / نادمة على الزواج من رجل يكبرني ب 14 عام!!

السؤال

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 3 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

نادمة على الزواج من رجل يكبرني ب 14 عام!!

تزوجت منذ 22 سنة من رجل يكبرني ب14سنة متزوج ومطلق مرتين كان من اختياري رغم رفض العاءلة عندي معاه 4ابناء يشهد الجميع باخلاقهم ومستواهم التعليمي لم اوفق في زواجي منذ بدايته لكن لم اجرؤ ان اشتكي لاحد كونه اختياري زوجي غريب الطباع من النوع الكتوم راضخ تماما لوالدته كونه الولد الوحيد مع ابنتان بالاضافه الى انه جد بخيل رغم امكانياته وهو اناني لم يهتم بي ابدا ولا يهمه الا نفسه فحتى في حالة مرضي او مرض ابناءنا يتذمر ولا يقوم بواجبه بينما اذ مرض هو يقيم السماء والارض ضف الى ذلك انه زير نساء ففيالوقت الذي يمنعني ويعنفني اذا تحدثت مع احد من العاءلة في حدود الشرع يتمتع هو بمحادثة النساء في حضوري او غيابي هذا قليل جدا مما اعانيه ولكن ما زاد الطين بلة معاملة اختيه لي رغم اني اخدم امهم المقعدة فهن لا تتركن فرصة لاهانتي بل وتتهمانني بامور يغلم الله اني بريءة منها كل هذا وزوجي يقف متفرجاويرفض ان ننتقل الى بيتنا ويفضل البقاء في البيت العءلي بحجة انه لن يترك امه اعتذر عن طول رسالتي لكن صدقوني مللت حياتي التي تتحول الى جحيم وافكر في ابناءي فانا لا يمكنني تركهم لاني الوحيدة المهتمة لامرهم واخشى ان يتاثروا اذا ما انفصلت على والدهم اشيرو علي اخوتي جازاكم الله كل خير علما اني شارفت على سن الخمسين


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 3 شهر

لقد تحملت الكثير من زوجك ودفعت ثمن تشبثك برأيك من عمرك ولكن ذلك لا يعني ان تعيشي تعيسة طيلة حياتك. قاومي هذا الرجل وطالبي بحقك معه وحق أولادك . انت تقومين بدورك على أتم وجه ماذا سيفعل من دونك ؟ من سيراعي والدته المقعده ؟ من سيربي هؤلاء الشباب ؟ من سيهتم بالمنزل ؟ انتفضي فلقد بلغت الخمسين من عمرك فمتى سترتاحين إذا لم تأخذي حقوقك اليوم ؟ اذهبي إلى بيت الزوجيه واتركي بيت أهله وإن أراد أن يبقى مع والدته فليبقى ولا تعودي إلا بعد أن يغيروا جميعهم معاملتهم لك. طالبيه بواجبه بالإنفاق عليكم وهدديه بالطلاق ولا تخافي ، لن يجد بسهوله من تقوم بمهامك وتتحمل ما تتحملينه . لقد كبر في السن ولم يتوب عن محادثه النساء كالمراهقين ، ذكريه بأنه المثل الأعلى لأولاده ويجب أن ينتبه إلى تصرفاته ويراعي الله في اهله.

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 3 شهر

إصبري سيجعل الله لك مخرجا

صورة علم Egypt
الأخصائية سارة المرسي
قبل 3 شهر

السلام عليكم ورحمة الله و بركاتهأختي الفاضلة - يارب يسعدك في حياتك الأسريةأولا :- أختي الكريمة قد يكون زوجك يشعر بالغيرة عليك لان فرق العمر بينه وبينك كبير وبالتالي قد يكون خائف ان تتركيه او تنفصلي عنه . ومما يؤكد ذلك انه يحلل لنفسه التواصل مع النساء في وجودكثانيا :- يجب ان تطلبي منه متطلبات المنزل من مصاريف اساسية لك ولأولادك كل شهر لأن حق العلاج لك ولاولادك حقك شرعا ولكن يجب ان تطلبي منه ذلك بدون عصبية و بدون ضغط عليهثالثا :- يجب ان يعلم أخوات زوجتك انهم المسئولين عن رعاية والدتهم وليس انت المسئولة عن ذلك ولكن انت تتطوعي وتقومين بخدمة والدتهما لله سبحانه وتعالي . وان لا تسمحي لهم بأنهم يغلطوا فيكي بدون عصبية حتي لا يصبح كل من في البيت يؤيدون أخوات زوجك رابعا :- اذا لم يتغير زوجك بعد المحاولة مع مرارا وتكرارا .تذهبين الي بيت عائلتك من اجل ان يحقق لك مطالبك الاساسية التي تفرضها الشرع على الزوج من توفير المأكل و الملبس والمسكن وان يضع حدا لتصرفات أخواته معك وان لا تعودي معه الا بعد ان يدفع مبلغ شهري قبل العودة معه الي بيت العائلة خامسا :- و يجب ان تكون معاملتك معه مهذبة . لا ترفعي صوتك عليه .حاولي انك تدخلي على قلبه السرور بين الحين و الاخروشكرا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن