لماذا يكذب المراهقين؟

قضايا اسرية
animate

لماذا يكذب المراهقون؟ ما أسباب الكذب عند المراهقين؟ لماذا يكذب ابني المراهق؟ معلومات عن أسباب كذب المراهقين والأمور التي تدفع المراهق للكذب على والديه وعلى الآخرين. لماذا يخترع المراهقون قصصاً خيالية؟

 

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • فريق حلوها لماذا يكذب المراهقون؟ من الضروري معرفة أسباب كذب المراهقين لتحديد كيفية علاج مشكلة الكذب وطريقة التعامل الصحيحة مع المراهق.إليكم أهم أسباب الكذب عند المراهقين:1- قد يكذب المراهق للتهرب من المدرسة أو للخروج من البيت، بسبب الشعور بالملل أو للاستمتاع بوقته بعيدا عن روتين وقوانين المدرسة والبيت. أو بهدف التمرد على القوانين وإثبات الذات والشعور بأنه أصبح كبيراً ويمكنه اختيار ما يمكنه فعله بنفسه. أو لاستعراض قدراته وتمرده أمام أصدقائه.2- يكذب الكثير من المراهقين للحصول على المال، لأن مصاريفهم وطموحاتهم وحاجاتهم تصبح أكبر مع الوقت.3- من أسباب كذب المراهقين محاولة إخفاء خصوصياتهم عن الوالدين، والاحتفاظ بأسرارهم.4- يكذب بعض المراهقين لتشويه صورة أشخاص يكرهونهم أو يغارون منهم، أو بهدف الانتقام من أشخاص قاموا بأذيتهم.5- وقد يكذب المراهق أيضاً خوفاً من العقاب. بالذات إن كان الوالدان من النوع الذي يعاقب الطفل او المراهق على كل صغيرة وكبيرة، أو النوع الذي يؤذي الابن بالألفاظ أو ينتقده كثيراً أو يصدر أحكاماً مزعجة، مما يدفع المراهق إلى اللجوء إلى الكذب للإفلات من العقاب والهروب من الانتقاد.6- قد يخترع المراهق قصصاً غير موجودة لتحسين صورته أمام الناس ورسم الصورة التي يتمناها لنفسه وتلقي المديح والشعور بقيمته. وقد يكون السبب عدم رضاه عن نفسه أو ضعف ثقته بنفسه.7- وممكن أن تكون أسباب كذب المراهقين أكثر خطورة، مثل الكذب لإخفاء مشاكل كبيرة كالإدمان على المخدرات أو المواقع الإباحية أو السرقة.8- الكذب المرضي موجود أيضاً، فالكذب إذا تجاوز درجة ما يكون مرضاً نفسياً يلزمه استشارة خبير تربوي أو أخصائي نفسي لحل المشكلة والحصول على العلاج المناسب.تتعدد أسباب الكذب عند المراهقين، فبعضها بسيط وطبيعي ويمكن تجاهله، وبعضها يجب الوقوف عليه ومناقشته مع المراهق، وبعضها الآخر يلزمه اللجوء إلى خبير تربوي أو نفسي لحل المشكلة.
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    للهروب من تعنت وانتقادات الاهل ممكن الاهل يقيدون حريته وهو ليس مقتنع بطريقتهم ف يعيش كما يريد ويظهر أمام اهله كما يريدون ان يروه
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    المراهقة هي مرحلة عمرية يمر فيها سن المراهق بالعديد من التحولات العقلية، والتغييرات الهائلة وغالبا ما تسبب لهم الحيرة، ويسعى المراهق في العثور على هويته وتجربة أشياء جديدة في الحياة .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    المراهقون لديهم ميل للهروب من الأوضاع السيئة التي يقعون فيها من خلال اللجوء إلى الكذبات الصغيرة، ولكنهم لا يدركون أن هذه الأكاذيب الصغيرة يمكن أن تصبح عادة ملازمة، وتسبب لهم المتاعب.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    المراهق دائماً يحاول ان يجذب لفت انتباه الاخرين له فهو انتقل من مرحلة الطفولة الي مرحلة الشباب ويريد ان يظهر امام الجميع وفترة وهتعدي
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انتي نفسك تقولي مراهقين ، المراهق في هذه الفترة يحب أن يكون هو كل شيء ويلفت نظر الجميع ولو اضطر للكذب .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟