هل هذه الحركات التي تصدر من زوجي تدل على بخله

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم انا اطرح مشكلتي على المختصين بالموقع لان هذا ااشي يسبب لي القلق لي و على اولادي بالمستقبل انا متزوجه من شاب يعمل كطبيب عمره الان ٣٠ عاما ، من فتره طويله بدات الاحظ ان عناك صفه مشتركه فيه و في جميع افراد الاسره اخوانه و اخته و ابوه ، انهم دايما يقارنو اسعار الاشياء و يلجؤوا للارخص و لو كان الفارق ٢٠ ريال فقط ، دائما كللمهم عن الفلوس و ان هذا بكده و هناك ارخص و هناك اغلى و و و بدات اشك بصفه البخل فيهم و راسي صار يودي و يجيب لاحظت ان زوجس اذا طلبت منه شي بسعر ما بس يكون بسيط يعني مثلا اغراض بقاله اغراض صيدليه يجيبها من دون اي كلام ، و لكن لو رحنا السوبرماركت اذا لقا جبنه مثلا عليها عرض بياخدها عشان العرض !! و ياخد كم وحده لكن لو عاديه ياخدها اذا طلبتها مثلا او يفضل العرض! فا اي شي غرض للبيت او صيدليه او طلبت شي بجيبه لكن اذا جيت طلبت شي بمبلغ كبير ، ذهب مثلا بالاف الرسال لاااازم يكون في لف و دوران ، قبل فتره طلبت منه الفين ريال تكون معاي للحوجه بس انه يكون بشنطتي فلوس تحسبا عطاني بس لف و دوران و انا علي و علي ااسياره و علي سفر و كلام كتير جدا و صار زهجان و منفسن بطريقه غريبه و اتجاوز الموضوع ، شكيت انه بخيل او شي قصرت اطلب كل يوم شي و كترت الطلبات لوصلت الف و شي بس عشان اشوفه بخيل ولا لا ما صار شي!!! فا استغربت لاني صرت ما فاهمه هذا بخل ولا ايش ! ذا؟؟؟ دايما بكون في لف و دوران في الفلوس ، يعني انا بديت اقهم انه انا اذا طلبت اشياء بالقطاع بتجي بدون كلام حتى لو كل يوم بس لو جا مبلغ كبير مره وحده بتصير مشكله اللف و الدوران انه مره يقوللي علي اشياء و انا بحافظ على الفلوس للمستقبل و مره يقول لا انا معيشك شهر بشهر و ما عندي فلوس محتفظ فيها!!! كلامه دايما مو واضح ، معاي انا ابدا ما يثارن اسعار بس لمن يكون وسط اسرته دايما هذا الكلام و الحديث قبل فتره رحت مع اخته السوق صارت تقولي هذي حلوه بس اخدتها من كده بكده نفس سعرها و مبسوطه كانها خبيره او كان هذي شطاره!!!! حلوها ارجوكم ايش مشكله زوجي و ايش الحل ؟؟؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userهذه شطاره ، لم لا تستفيدين من العروض التي تناسبك وتحاولين التوفير بشراء حاجياتك من المحلات التي تبيع بأقل سعر ؟ زوجك يتعب في الحصول على المال ويحاول أن يستفيد منه بأفضل طريقه ممكنه وما يفعله لا يدل على بخل أبدا بل على حسن تدبير في إستعمال المال وهذا ليس عيبا على الإطلاق . لو كنت تعملين لعرفت قيمه المال وشعرت مع زوجك وحاولت مساعدته بالإقتصاد قليلا ، بدل من إمتحانه في البخل بطلباتك المتكرره . زوجك وأهله يتعبون في جمع المال وليسوا بخلاء أبدا ، تعلمي منهم ولا تنتقديهم واشعري مع زوجك وحاولي أن تقتصدي قليلا . ابحثي عن عمل وانفقي من راتبك وستجدين أنك تحاولين إستغلال كل قرش فيه بحكمة.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    تبحثين عن المشاكل ... غيرك حفاظات ابنها تشحذها ومع ذلك تعذر زوجها وماتقول بخيل احمدي ربك ع النعمة
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    انت اللي حاطتها مشكلة من لا مشكلة..ودوري المشاكل والخلافات.. باين انك تعرفي ان زوجك طيب وتبحثي عن العذاريب فيه لترضي حاجة في نفسك ايش هي ماادري.. حكمي عقلك واحمدي ربك.
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول
    ممكن زوجك لا يملك مال كافيا ممكن عليه ديون او قروض
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    أقنعيه بدهائك أن ما تشتريه بسعر عال لا يوجد ما هو أقل منه، وأن الأسعار جميعها متشابهة ومرتفعة وأنك أيضا تشترين وأنت منزعجة من هذا الأمر.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    احترمى رغباته واستغنى عما لا تحتاجين وعما يمكنك الاستغناء عنه ولا تتمسكى بأشياء تافهة
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لا تقولى له أسعار الأشياء صراحة، وبلا مبالاة بل تأففى من سعرها كما يتأفف هو، وسوف تجديه متقبلا للسعر بعض الشىء.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لا تحاولى استغلال أوقات كرمه النادرة، بل كونى معتدلة ليشعر معك بالارتياح وعدم القلق منك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    استخدمى أنوثتك ودلالك عليه لتطلبى ما تريدين بشكل غير مباشر، ولطيف وهادئ ودون تعنت أو تهديد، فالرجل البخيل يظل "رجلاً".
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لا تشعريه بأنك تعلمى أنه بخيل، أو تكررى كلمة "أنت بخيل"، بل أشعريه بأنه رجل طبيعى، وقومى بالاستيلاء على ما تريدين ببعض التظاهر.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا