هل هذه الحركات التي تصدر من زوجي تدل على بخله

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم انا اطرح مشكلتي على المختصين بالموقع لان هذا ااشي يسبب لي القلق لي و على اولادي بالمستقبل انا متزوجه من شاب يعمل كطبيب عمره الان ٣٠ عاما ، من فتره طويله بدات الاحظ ان عناك صفه مشتركه فيه و في جميع افراد الاسره اخوانه و اخته و ابوه ، انهم دايما يقارنو اسعار الاشياء و يلجؤوا للارخص و لو كان الفارق ٢٠ ريال فقط ، دائما كللمهم عن الفلوس و ان هذا بكده و هناك ارخص و هناك اغلى و و و بدات اشك بصفه البخل فيهم و راسي صار يودي و يجيب لاحظت ان زوجس اذا طلبت منه شي بسعر ما بس يكون بسيط يعني مثلا اغراض بقاله اغراض صيدليه يجيبها من دون اي كلام ، و لكن لو رحنا السوبرماركت اذا لقا جبنه مثلا عليها عرض بياخدها عشان العرض !! و ياخد كم وحده لكن لو عاديه ياخدها اذا طلبتها مثلا او يفضل العرض! فا اي شي غرض للبيت او صيدليه او طلبت شي بجيبه لكن اذا جيت طلبت شي بمبلغ كبير ، ذهب مثلا بالاف الرسال لاااازم يكون في لف و دوران ، قبل فتره طلبت منه الفين ريال تكون معاي للحوجه بس انه يكون بشنطتي فلوس تحسبا عطاني بس لف و دوران و انا علي و علي ااسياره و علي سفر و كلام كتير جدا و صار زهجان و منفسن بطريقه غريبه و اتجاوز الموضوع ، شكيت انه بخيل او شي قصرت اطلب كل يوم شي و كترت الطلبات لوصلت الف و شي بس عشان اشوفه بخيل ولا لا ما صار شي!!! فا استغربت لاني صرت ما فاهمه هذا بخل ولا ايش ! ذا؟؟؟ دايما بكون في لف و دوران في الفلوس ، يعني انا بديت اقهم انه انا اذا طلبت اشياء بالقطاع بتجي بدون كلام حتى لو كل يوم بس لو جا مبلغ كبير مره وحده بتصير مشكله اللف و الدوران انه مره يقوللي علي اشياء و انا بحافظ على الفلوس للمستقبل و مره يقول لا انا معيشك شهر بشهر و ما عندي فلوس محتفظ فيها!!! كلامه دايما مو واضح ، معاي انا ابدا ما يثارن اسعار بس لمن يكون وسط اسرته دايما هذا الكلام و الحديث قبل فتره رحت مع اخته السوق صارت تقولي هذي حلوه بس اخدتها من كده بكده نفس سعرها و مبسوطه كانها خبيره او كان هذي شطاره!!!! حلوها ارجوكم ايش مشكله زوجي و ايش الحل ؟؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي هذه شطاره ، لم لا تستفيدين من العروض التي تناسبك وتحاولين التوفير بشراء حاجياتك من المحلات التي تبيع بأقل سعر ؟ زوجك يتعب في الحصول على المال ويحاول أن يستفيد منه بأفضل طريقه ممكنه وما يفعله لا يدل على بخل أبدا بل على حسن تدبير في إستعمال المال وهذا ليس عيبا على الإطلاق . لو كنت تعملين لعرفت قيمه المال وشعرت مع زوجك وحاولت مساعدته بالإقتصاد قليلا ، بدل من إمتحانه في البخل بطلباتك المتكرره . زوجك وأهله يتعبون في جمع المال وليسوا بخلاء أبدا ، تعلمي منهم ولا تنتقديهم واشعري مع زوجك وحاولي أن تقتصدي قليلا . ابحثي عن عمل وانفقي من راتبك وستجدين أنك تحاولين إستغلال كل قرش فيه بحكمة.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    تبحثين عن المشاكل ... غيرك حفاظات ابنها تشحذها ومع ذلك تعذر زوجها وماتقول بخيل احمدي ربك ع النعمة
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    انت اللي حاطتها مشكلة من لا مشكلة..ودوري المشاكل والخلافات.. باين انك تعرفي ان زوجك طيب وتبحثي عن العذاريب فيه لترضي حاجة في نفسك ايش هي ماادري.. حكمي عقلك واحمدي ربك.
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    ممكن زوجك لا يملك مال كافيا ممكن عليه ديون او قروض
  • علم
    علم
    من مجهول
    أقنعيه بدهائك أن ما تشتريه بسعر عال لا يوجد ما هو أقل منه، وأن الأسعار جميعها متشابهة ومرتفعة وأنك أيضا تشترين وأنت منزعجة من هذا الأمر.
  • علم
    علم
    من مجهول
    احترمى رغباته واستغنى عما لا تحتاجين وعما يمكنك الاستغناء عنه ولا تتمسكى بأشياء تافهة
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تقولى له أسعار الأشياء صراحة، وبلا مبالاة بل تأففى من سعرها كما يتأفف هو، وسوف تجديه متقبلا للسعر بعض الشىء.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تحاولى استغلال أوقات كرمه النادرة، بل كونى معتدلة ليشعر معك بالارتياح وعدم القلق منك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    استخدمى أنوثتك ودلالك عليه لتطلبى ما تريدين بشكل غير مباشر، ولطيف وهادئ ودون تعنت أو تهديد، فالرجل البخيل يظل "رجلاً".
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تشعريه بأنك تعلمى أنه بخيل، أو تكررى كلمة "أنت بخيل"، بل أشعريه بأنه رجل طبيعى، وقومى بالاستيلاء على ما تريدين ببعض التظاهر.
  • علم
    علم
    من مجهول
    توقفى عن مطالبته باستمرار بالمتطلبات المادية، التى تدعوه للصرف وبذل المال، فهذا يجعله يختلق الأعذار ويؤلف الكذبات والمخارج لهذا الموقف ولن تصلى إلى مرادك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا يا اختي عليكي ان تتفاهمي معه على هذا الاساس
  • علم
    علم
    من مجهول
    زوجك حريص نوعا ما وليس بخيل بدليل انه يلبي معظم احتياجاتك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟