زوجي متأثر بطباع أهله السيئة فكيف أتعامل معه؟

قضايا اسرية
animate

زوجي حيرني بطبعه الغريب ... السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . اطرح مشكلتي التي حيرتني .متزوجه من فتره طويله ولدي ابنا وبنات مشكلتي ببساطه زوجي متعلم جامعي متدين وانا احبه واحاول ارضاه بشتى الطرق .وهو يشهد لي بهاذا . المشكله تكمن انه يسبني عند ابنائي دائما" وعند اهله .وعندما يخبرني ابنائي عن كلمه وسبه واواجهه واقول له اذا ضايقتك بشي اخبرني وجهه لوجهه برساله او ورقه واترك عنك الكلام خلف الظهر .وعند ابنائي خاصه . المشكله الثانيه انه ينكر ويكذب ابنائه واهله وهاذا يزعجني اكثر لا اريد ان يتعلم ابنائي وبناتي طبعه الغريب فهو قبيح وسيء والمشكله يتهمني باشياء ليست فيني ويتعمد هاذا الفعل اذا خرج معهم او لم اكن بالغرفه .او بالبيت ذاك اليوم . لا اهتم لاهله لاكني يزعجني جدا ابنائي ان يتعلمو هاذا الطبع السيء ولفت انتبهي امر ان اهله اهل غيبه ونميمه وطبعهم الكلام بناس هل هو متاثر باهله . ربما هاذا سبب كما اني احب القراءة  ومعلومتي غنيه واذا سمعني اتكلم بشي يصر وبشده اني غلطانه ولا افهم حتى اني ارجع لمصدر المعلومه واشكك بنفسي واجدها صحيحه وهاذا طبعه من يوم انا عروس .لذالك لم اجد حل لمشكله كلامه السيء عني عند ابنائه وانا احث اطفالي علي احترام والدهم الا اني اجده يقلل من قيمتي عندهم والمفروض العكس ان يحثهم علي احترامي باخر المطاف قلت لبناتي واولادي اذا سبني عندكم لا تخبروني بشي لانه كلام فاضي ولا يستحق النقلولا اريدهم ان يتعلمو نقل الكلام من مر بتجربتي او يجد له تفسير ارجو ان يفيدني ولكم جزيل الشكر .زوجه محتاره بزوجها الجاحد

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الحل الأمثل هو أن تتجاهلي كلام زوجك الذي يصل إلى مسامعك وأن تطلبي من أولادك ومن أهله عدم إخبارك بما يقول في غيابك عنك ، اكدي لهم أن الموضوع لا يهمك وأن توصيل الكلام يشعل الفتنه بين الزوجين . ما دمت حاولت خلال سنين طويله أن تغيريه وأن توقفيه عن عادته الذميمة هذه فمعنى ذلك أنه لن يتغير ، لذلك ضعي حدا لهذا الموضوع بتجاهله ولا تجيبيه عليه . هو زوجك وأنت تحترميه وأولادك كبروا فلا بد أن تحافظي على هذا الاحترام بينكما وما الرد على كلام جارح بكلام أقوى إلا مقدمه لمزيد منه . هو لا يواجهك شخصيا فيغتنم فرصه غيابك ليتكلم عنك ومما لا شك فيه أنه يعلم تماما أنك مميزه ومثقفه فيحاول زعزعه ثقتك بنفسك . لا تهتمي لهذا الكلام ولا تتأثري به ، سيتراجع عن هذه العادة حين يدرك أن لا جدوى منها.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    زوجك يغار من ثقافتك ويخشى أن تتكبري عليه إن اعترف لك بالأفضليه. سايريه وتابعي تربية أبنائك على التصرف الصحيح فالطيب يغلب في النهاية إن شاء الله .
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    تقربي منه وعوضيه عن كل شيء .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عليكي ان توضحي لزوجك ان هذا يغضب الله وحرام النميمة .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عودي زوجك على روتين حياة يختلف عن اهله .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حاولي ان تكوني لزوجك كل شيء وتغيري منه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟