كيف اساعد صديقتي في الهروب من بيت زوجها؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

صديقتي تسال سوال وتقول زوجها ضعيف جنسيا من اول يوم زواج لها وغير ذلك فهو بخيل جدا في مايخص الاثاث والبيت ويصرف امواله ع نفسه والطعام والسفر هي كانت جميله ومحبه للحياة ولكان سرعان ماتبدل حالها الى الاسوا من تساقط شعر مذهل وبشرة كئيبه تعكس مابداخلها وسمنه مفرطه وهي الان كئيبه ولا تشعر بالسعاده فاخلاقه سيئة جدا ومستعبدها الى اقصى الحدود فيتحكم في لبسها ويجعلها خادمه له ولاولاده دائما وكثير النقد لها ولا يعجبه كلامها حتى انه احيانا لايرد عليها بحديث وهي الان تعامله بمثل واقسى فتقول انها لاتتركه يتحدث معها فهي لم تعد تطيقه واهملت بيتها وتضرب اطفالها وتصرخ بهم ولم تعد تطيق العيش اهلها رفضوا لها الطلاق وان اجبرتهم فهم سيحبسوها ويعاملوها بقسوة وامها لاتريدها ان تخرج للناس ابدا ورفضت الطلاق لها والان هي تريد الهروب واللجوء الى بلد وفر لها وظيفه ودراسه ومستقبل وتريد ترك ابناءها له فابيهم راتبه كبير ويحبهم وينفق عليهم اما هي فلا يطيقها اللا جليسة اطفال وطباخه فقط فماذا تنصحوها هي تريد الحفاظ على دينها والعيش بكرامه لاتريد ان تضيع دينها فقد حافظت على دينها في وجود رجل ضعيف جنسيا فهي واثقه تماما انها ستبقى على دينها فماذا تنصحوها وشكرا
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userشكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . الهروب ليس الحل طبعا فستبقى صديقتك على ذمه زوجها ولن يعطيها حريتها . سيحرمها أيضا من أولادها وستدفع غاليا جدا ثمن بضع سنوات " حريه " وتندم الف مره على تخليها عنهم . صراخها على أطفالها واكتئابها وإهمال نفسها لن يخل مشاكلها . يجب ان تتماسك وتفكر في اسلوب مختلف لمواجهه زوجها . تبدأ بنفسها وتخطط لعلاج شعرها المتساقط ووزنها الزائد باستشاره أخصائيه غذائيه . خدمتها لاولادها وزوجها لا جعل منها خادمه فهي ربه البيت وهذا واجب كل أم فلتتقبل واجباتها وتقوم بها بروح إيجابيه. هي تأخذ كل الامور بعصبيه شديده وستخسر كل شيء ان استمرت على هذه الطريقه . اكدي لها ان الهروب والتخلي عن اولادها سيدمرها نهائيا ولتفكر بإصلاح نفسها وتغيير طريقه تعاملها مع زوجها ، فأي زوج يرضى بزوجه عصبيه تضرب اولادها ولا تستطيع السيطره على نفسها ؟
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول
    تذهب للمحكمة والخلع اذا هي لاتريد الاستمراروانتي لاتدخلين بينهم
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لا تساعديها للطلاق بل ساعديها على الهدوء وان تصبر لأجل ابنائها .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    صحبيتك تذهب لأهلها وتشكي لهم كل شيء وهم يتصرفوا .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انتي اذهبي لأهلها واشرحي لهم كل المعاناة التي تعانيها وان الطلاق ارحم لها ودعي اهلها يترحكو في هذا الشيء نصيحة لك لا تتدخلي انتي تبقي غريبة وممكن صديقتك تأتي بيوم الك وتقلك انتي خربتي بيتي .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ما تساعدي صديقتك في دمار بيتها بالعكس كوني معها وبجانبها ان تصبر وتتحمل من اجل اطفالها .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    على صديقتك ان تذهب لرجل كبير في العائلة له وتشرح لها كل ظروفها بالتفاصيل وهو من يضع الحلول المناسبة .
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا