ماذا أفعل مع زوجتي المتمردة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا رجل متزوج من ٧ سنوات ولدي ٣ اطفال من زوجتي الحقيقة انا اعاني من زوجتي طيلة هذه السنوات من تصرفاتها وعدم احترامها وعنادها وعصبيتها لدرجة اذا حصل اي خلاف تذهب الى بيت اهلها والذي يقع بالقرب من منزلي والحقيقه حاولت ان اشكي الوضع لوالديها ولكن لاحياة لمن تنادي مما يضطرني وبعد ايام قليله الى التنازل والذهاب لارجاعها والاعتذار لها رغم ان الخطأ يقع منها لكي احافظ على كيان الاسره واطفالي الذين لاذنب لهم بمايقع بيننا حصل مؤخرا خلاف بيننا على سبب تافه جدا فتركت المنزل كالعاده وذهبت لبيت اهلها فعزمت على عدم التنازل هذه المره لكي اضع حدا لهذه المهزله وهي ببيت اهلها الان منذ شهر تقريبا وقطعت الاتصال بها فقط اذهب لتلبية احتياجات اطفالي ورؤيتهم مع ملاحظة انني لم اقصر معها نهائيا في كل متطلبات الحياة والرفاهية ولكن لا اعلم حتى الان اين يكمن الخلل فماهي نصيحتكم بارك الله فيكم والحل مع هذه الزوجة المتمردة التي اتعبتني في حياتي
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • مدربة حياة ميساء حموري
    مدربة حياة ميساء حموري verified_userللاسف ان هذه هي طريقتها في حل المشاكل وهذه طبعا طريقه انانيه جدا وغير مقبولة وهنا يأتي دورك كقائد لهذه العاءله لحمايتهم ووضع الأسس والقواعد حتى لا يكبر الأولاد وهم يشاهدوا هذا النوع من العلاقات بين الأب والام الحوار اللطيف والحازم هو اهم ما يمكن عمله في هذه المرحلة .الحقيقه انا لا اعرف من هو الملام بينكم وما نوع الخلافات ولكن من الان يجب وضع النقاط على الحروف اجتمع بزوجتك وأخبرها بشفافية عن مشاعرك وما سبب غضبك منها واسألها ايضا عن سبب غضبها وعصبيتها الداءمه وكيف تستطيع مساعدتها لتخطي هذا الموضوع وذكرها باولادكم وتأثيركم السلبي عليهم والاهم ان تنبهها بأنك لن تسمح مره اخرى بتركها للمنزل والذهاب لمنزل اهلها وأنك في المره القادمة مع الأسف لن تعيدها للمنزلكن صريحا قويا وحازما حتى تصلها هذه الرساله
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userأوافقك انه من الصعب وغير المقبول ان تذهب الى بيت اَهلها في حال الخلاف بينكما. انصحك ان تجلس معها وتناقشها في خلافاتهما وتصارحها بان تصرفها غير مسؤول وأنك لا تقبله وعليكما إيجاد حلول للاختلافات بينكما وطرق لمعالجة الامور اكثر مسؤوليه. كن حازما في موقفك فمن الصعب لاستمرار على هذا الحال.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    اكيد حضرتك عندك اغلاط كتير راجع حالك و اعمل كللل واجباتك نحوها و حسسها انها اهم شي بحياتك و حبهاااا و ارضي ربك قبل ضميرك و بس و ازا ما في نتيجه بكون الخلل فيها مع احترامي
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    انت بتحكي انها بتزعل لاسباب تافهه..طيب يمكن بالنسبه الها السبب مو تافه بس هي مو من النوع ااي بتحكي وبتوصل وجهة نضرها .انت حاولت تتفاهم معها وتتوصل لاسلوب تفكيرها وتحليلها للامور؟؟؟ بس ازا كانت فعلا متل ما انت بتقول ..فزوجتك لازم تشوف العين الحمرا سدقني قد ما تكون متمرده ادا شافت انك ماخد موقف رح تلين بس اكيد حتاخد وقت لانها مو متعوده منك على االجديه والصرامه بس المهم تضل عتواصل مع اولادك وما تبعد عنهم وان شالله اهلها يكونوا عاقلين ويحاولوا يصلحوا بيناتكم بس ادا هي فعلا متمرده ومتسلطه فتوقع اي ردة فعل منها حتى لو تطلب الطلاق كردة فعل على موقفك الي مو معتاده عليه سامحني على صراحتي ......
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    القرار اللي اتخته صح وما عليه غبار ومثل ووصللها خبر انك تدور على عروس هاديه ومطيعه وخلاص هي خلها عايشه ببيت اهلها يمكن تتغير وتحس بس صدق المثل اللي يقول ما يجيب المره غير المره
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انا لو مكانك اسوي كذا وانت صبرت عليها بما فيه الكفاية وكفايه لحد كذا صدقني الزواج اللي ما يجيب الاستقرار مافي داعي يستمر شوفلك بنت حلال هادية ومطيعه وتصونك
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    وعليكمُ السَّلام ورحمة الله وبركاته , أخي خطوتك الأخيرة هي الصحيحة كان لا بد من الحزم معها حتّى تستطيع أن تفهم أنَّ ما تفعله خاطئ , لا تتنازل حالياً , وإنْ كان ولا بدَّ فاطلب منها أن تجلس معها جلسة تفاهم , تتفاهم معها لتصلا إلى حل مشترك , وفقكما الله
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا