زوجي كثير الشكوى والتذمر ولا يلبث في عمله شهراً

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

زوجي مالذي جرى له لا يحب العمل كلما دخل في عمل يتذمر ويشكو ويمل ثم يترك العمل ويبدأ يبحث عن عمل اخر ثم يجد عملا اخر ويحصل نفس الشيء يتذمر ويشكو ثم يترك ذلك العمل ثم يبدا يبحث عن عمل اخر وهكدا يدور في دوامة ولا ادري ماهو السبب كل الرجال يعملون ويصبرون لقد امرضني بشكاويه وتذمره انا في بعض الأحيان اطلب منه ان يصبر وفي بعض الأحيان اطلب منه ان يغير عمله فانا في الحقيقة لا اعرف كيف ارد عليه عندما يحكي ويشكو عن العمل في بعض الأحيان لا يمكث في عمل ما شهرا
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_user شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . العمل واجب مقدس وليس بالامر السهل ، فهناك أعمال شاقه جدا يتحملها الكثيرون من أجل توفير القوت لعائلاتهم . ابحثي عن السبب الذي يدفعه للتخلي عن وظيفته ، هل هو يتناسب مع شهادته ؟ ماذا يحب ؟ يجب أن يجد عملا أو مهنه يحبها لينجح فيها . اكدي له أن التنقل المستمر من وظيفه إلى أخرى ، سيترك إنطباعا سيئا على سيرته الذاتيه ، ويجعل رب العمل يتساءل ولا يتشجع على توظيفه . تحاوري معه وحاولي أن تفهمي السبب الذي يدفعه لترك كل عمل يجده فبالحوار قد تكتشفان معا ، ما يطمح إليه وما يريحه.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي يجب ان تتحدثي معه وتفهمي منه سبب عدم صبره فهو عندما يتحدث معك فهو يبالغ بكل تاكيد فعندما يترك كل هذه الاعمال فيجب ان تعرفي ان العيب به وليس بالاعمال المختله لانه لا يمكن ان تكون كل هذه الاعمال لها نفس المشكله

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليكي ان تتحدثي معه وتوضحي له انه يجب عليه ان يحب ما يعمل حتى يعمل ما يحب فلا احد يرتاح في وظيفته ولكن الجميع يتحمل من اجل اسرته فيجب عليه ان يتحمل من اجل اسرته وان لا يترك كل عمل يكون فيه لان هذا يؤثر عليكم 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    هناك شخصيات لا سمكنها ان تعمل تحت امره احد ولهذا يجب ان تكون هذه الشخصيات في عمل خاص بها محل او شركه او مصنع يكون هو صاحبه فيقوم بعمل مشروع وعندها سينجح في عمله اما العمل تحت امره احد ما فهم لا يستطيعوا ان بفعلوا هذا 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليكي معرفة السبب وعلاجه، فلو كان سبب عدم تحمّله المسؤولية ، عليكي عدم المبادرة في المهام الخاصة به، حتى لو ترتّب عليها ضرر، حتى يعرف أهمية دوره في الأسرة.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابتعدي كل البعد عن النقد والاستهزاء والتفاخر، فإن هذه الصفات تجعل الرجل يعاند أكثر ولا يُنجز أي مهمة ولا ينجز عمله ولا يحبه أصلا

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليكي استخدام سلاح المدح والتشجيع عندما يقوم بمهمة من مهامه، ولا نتعاملي معه على أنها واجب عليه. حتي يحب الخروج للعمل وتحمل المسؤولية تجاهكم

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بتعرفي المثل اللى بيقول بيحب الجوع والراحة ، وهو كذلك لا يريد أن يتعب بشي الان جاءت مسؤوليتك / عليكي أن تحمليه المسؤولية في كل شيء وتضلي تطلبي منه حتي يعرف أنو لازم يطلع ويشتغل

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تسكتي على هذا الوضع بالطبع وعليك التصرف فورا فهو صاحب شخصية مهملة للاخر ومن النوع الذي يشعر بالملل من العمل ومن الافضل ان تكوني صريحة معه عن مشاعرك وانك لا تشعرين بالارتياح وان عليه ان يجد عمل ويكون هنالك استقرار ، وانك بحاجة لوعود وخطوات عملية لتغيير اسلوب حياته معك وان شا الله بسمع منك وبتخذ خطوة للتغير 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    فعلا الامر لا يطاق ليه يا أختي ما تتكلمي معه في شكل واضح و صريح و و تقوليله انه الامر يضايقك , , شجعيه في الحسنى في الطيب انه انت حببيه انه يقضي وقته في البيت معك مع الاولاد , يشوف واجباته اتجاهكم وان العمل مهم وهو مصدر دخل السعادة والراحة لكم جميعا وان شالله بسمع كلامك 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الممكن ان زوجكك يجد فى نفسه انه يستحق افضل من ذلك اى انه يقدر ذاته اكثر مما تستحق وعندما يعمل على ارض الواقع يجد انه غير الذى براسه لذا يغضب ويتذمر تكلمى معه ويجب ان يقدر نفسه بطريقه واقعية ولا يغتر ويعتقد انه مكسب لاى عمل بل انه انسان عاديا كثيرا من الناس يقعون فى هذه المشكلة وهووالتقدير المبالغ فيه لانفسهم

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا اعرف ما اقول لكى حقا من حقكك ان تتذمرى وتغضبى لان هذه لحياه دون اى استقرار وانكى تحملين الهم ولا تعرفى كيف تتصرفى عبرى له انكى تذمرتى من هذا الوضع وانتهت قوتك للتحمل ولابد ان يستقر فى عمل حتى تخططوا لمستقبلكم وتتتقدموا وتتطوروا عليكى ان تواجههيه بالحقيقه

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    زوجكك لا يحب الالتزام وتحمل المسؤلية لذا يجعل السبب فى ظروف العمل ومشامله كل عمل به مشاكل وعواقب ولكن النساء قبل الرجال تتحمل وتقاتل من اجل المال لتعرف كيف تلبى احتياجاتها وزوجكك يترك ويعمل كما يحلو له وسوف ياتى عليه وقت لا يجد عمل يسد احتياجاتكم

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تنصحى بترك العمل ام لا انما اخبريه ان يتخذ القرار المناسب ولكن يضع فى عقله ان البيت وانتىةتحتاجوا الى نفقات وعليه ان يحضرها وان تدانتظر العمل المثالى الذى ليس به اى مشاكل سوف ينتظر كثيرا فى البيت 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا بنتي الغالية  ان الكسل سيطر على حياة زوجك والان عليكي ان تثوري عليه بكل احترام اغطي عليه لا تجعليه يتهاون كوني له الداعمة في كل شيء دعيه يفكر في المستقبل اليوم يستطيع العمل لسمح الله لو مرض او حصل له شيء من يستطيع اعالة البيت فهميه هذا الأمر ....وفقك الله لما يحبه يرضاه 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان امره غريب حقا كل الرجال يجدون المشاكل فى اعمالهم ويتحملون ويعملون من اجل بيوتهم لابد ان تجعليه يقف امام مسؤلياته وان هليه نفقات البيت يجب ان يتدبرها ويعلم كيف يوفرها وهذا وجبه تجاهكم فلما يتملص من مسؤليته ضعى متطلبات البيت امامه واتركيه

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا