زوجي تحول لمراهق في الخمسين

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

زوجي تحول لمراهق في الخمسين
السلام عليكم انا امرأة في الاربعين من عمري وزوحي خمسيني كان بيننا تفاهم وحب كبير وزوجي كان رجل جدا عاقل ورزين ويقدس الحياه الزوجيه ويهمه اولاده وزوجته قبل نفسه لدرجة انه حتى في العيد لايشتري لنفسه شي ويعطينا كل شي مرض بالسكري فأصبح اكثر تشبثا بالحياه وحينما وصل الخمسين تغير كثيرا فأصبح يهوجس كثيرا بالعمر وانه لايريد ان يشعر انه كبر والحقيقه انني في حياتي لم اشعره بهذا لانه في نظري مازال شابا وهو كذلك فعلا فأصبح فجأه بشتري تيشرتات مراهقين لاتناسبه وبناطيل ضيقه وساعات وعطورات ويرفض لبس الثوب يقول انا مازلت شباب البس شبابي ويتهرب من المسئوليات ويطلب مني ان نكون وحدنا ولا يريد اطفال يعني واضح انه يعاني من ازمة منتصف العمر فماذا افعل وكيف اتصرف معه انا داايما امدحه واثني ع شكله ولكنه تمادى في الشراء وكلها لاتناسبه هل هي فترة وتمر ام انه يحتاج الى نصح وردع ؟ احتاج محلل نفسي يشرح لي الحاله وكيف اتعامل معه
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userشكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . زوجك يمر بأزمه منتصف العمر كما ذكرت وهي فتره من العمر يحاول الرجل أن يعيش شبابه من جديد قبل أن يدركه الكبر ، خاصه إذا كان قد كافح كثيرا في شبابه وقسا على نفسه . اتركيه يفرح ما دام لا يؤذي أحدا ولا يخونك ،ما المشكله إذا أحب أن يرتدي ثيابا مختلفه ، فربما لم يجربها في حياته ، فلا تتركيه يحرم نفسه من شيء بصحبتك. هذه الفتره لن تدوم طويلا وسيمل بسرعه بعد أن يحقق كل ما كان يحلم به ، ويعود كما كان سابقا . ربماجاء مرضه بالسكري ، جرس إنذار له بتقدمه في السن ، أخافه فأحب أن يتمتع بحياته قبل أن يمنعه المرض والسنين.
  • صورة علم Sweden
    صورة علم Sweden
    مجهول
    هذا زوجك مراهق في الخمسين وهذه الحالة طبيعية
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    عادي جدا ليش تكبري القصة انا جوزي خمسيني ويلبس لَبس شباب صغار بالعكس انا اشتري له بنفسي ثياب شباب وأحذية سبور
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول
    سيدتي . زوجك خلال حياتن السابقة واصك أنه لم يكن يعطي وقتا ولا فرصة لنفسه . ولم يعش مراحل حياته كما يطب .وهو الآن يعوص ما فاتن . فلقد أعطاكم الكثير على كد قولك . ودعوه الآن يعيش حياته وبتمتع بها كما بشاء ( في اللباس والإهتمام بنفسه ) فهذا لا مشكلة فين ويسمى عند علماء النفس ( النكوص) لكن الشيء القبيك هو ان يتعدى الآهتمام بنفسن إلى شيء آخر . لذا انصكك ان ترالقيت في حياته الطديدة هاتن وتحاولي أن تبقي قريبة منه
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول
    الرجل الذي تكون مرحلة مراهقته صعبة او تحمل المسؤولية وهو لايزال يحتاج ان يعيش مرحلة شبابه مثل أقرانه احيانا مثل هذه الامور قد تجعله يشعر بمراهقة متأخرة في فترة الخمسين لذلك وجب عليك اختي الكريمة ألا تضغطي عليه وحاولي تجديد علاقتك الخاصة معه كانكما عرسان جدد مع محاولة مشاركته ومرافقته بطرق ذكية عند اقتناءه لملابسه الخاصة الشبابية وهذا أمر غير سيء طالما انه لا يخونك او يقصر من معاملته ومسؤولياته ببيته ولا تنسي انه مريض بالسكري وهذا الأمر يؤثر كذلك على تصرفاته فحاولي ان تبقيه هادئا وتقترحي عليه مثلا رياضة المشي ولاباس ان ترافقيه وتستفيذين انت كذلك من هذه الرياضة ومع مرور الوقت سيرجع لحالته العادية ولا تنسي ان تذكريه بين الفينة والأخرى بطرق ودية بواجباته الدينية واقترحي عليه عمل عمرة وانت معه فربما قد يفيذه هذا الأمر والله المستعان وهكذا ...!
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    زوجك يا وصل إلى مرحلة المراهقة المتأخرة يا بدأ الزهايمر بدري عنده
  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    مجهول
    زوجك شايف شوفة وقلبه بيدق الها راقبيها قبل ما يضيع منك
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول
    العين بتموت اعوذ بالله
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    أزمة منتصف العمر يشعر فيها الإنسان بإنسحاب الحياة من تحت قدميه أضيفي إلى ذلك السكري الذي يحد من قدراته وهذه السلوكيات وسيله دفاعيه مؤقته وبعد فتره رغماً عنه سوف يعود إلى حظيرة عمره المناسب كملي إسلوبك في التعامل الراقي معه حتى تمر هذه المرحله السوده من حياته... خلص الكلام..

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الرجل الذي تكون مرحلة مراهقته صعبة او تحمل المسؤولية وهو لايزال يحتاج ان يعيش مرحلة شبابه مثل أقرانه احيانا مثل هذه الامور قد تجعله يشعر بمراهقة متأخرة في فترة الخمسين لذلك وجب عليك اختي الكريمة ألا تضغطي عليه وحاولي تجديد علاقتك الخاصة معه كانكما عرسان جدد مع محاولة مشاركته ومرافقته بطرق ذكية عند اقتناءه لملابسه الخاصة الشبابية وهذا أمر غير سيء طالما انه لا يخونك او يقصر من معاملته ومسؤولياته ببيته  ولا تنسي انه مريض بالسكري وهذا الأمر يؤثر كذلك على تصرفاته فحاولي ان تبقيه هادئا وتقترحي عليه مثلا رياضة المشي ولاباس ان ترافقيه وتستفيذين انت كذلك من هذه الرياضة ومع مرور الوقت سيرجع لحالته العادية ولا تنسي ان تذكريه بين الفينة والأخرى بطرق ودية بواجباته الدينية واقترحي عليه عمل عمرة وانت معه فربما قد يفيذه هذا الأمر والله المستعان وهكذا ...!

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا