أحب زوجي ولا أريد أن يكون شربه للكحول سبباً في فشل علاقتنا

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم اول شي اني عمري ٢٤ سنة متزوجة صاير ٣ سنوات الحمد لله زوجي مامقصر وياية بآي شي لا اني ولا ابني اهم شي عندة يوفرلنا احتاجاتنا هو عسكري عمرة ٢٩ سنة بس قبل زواجنا جان يشرب كحول بس مو هواية مثلا مرة بالاسبوع وعدني قبل الزواج ان ماكو بعد بس رجع يشرب شي قليل كل فترة مثلا وهو النوع الي من يشرب مايأذي احد بس نفسة كل مرة افتح الموضوع ويا يكلي هاي اخر مرة ويرجع انوب واصدقائة اصدقاء سوء همة الي يعزوموا ع المشروب ماعرف شسوي ساعدوني فدوة ماريد هذا الشي يخرب علاقتنا وحبنا ساعدوني عيوني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . ما دام زوجك لا يتمادى في تناول الكحول ، فاصبري عليه ولا تيأسي أبدا من نصحه وتشجيعه على تركه . حاولي أن تبعديه تدريجيا عن أصدقائه ، ما داموا يؤثرون عليه سلبا ، خططي لاجتماعات عائليه معه لتشغليه عنهم، من دون أن تنتقديهم أمامه . عندما يكون الزوج سعيدا مع زوجه تحبه ، يغير عاداته ليرضيها ولكن ذلك يتطلب بعض الوقت والصبر والذكاء في التعامل معه بلين وإيجابيه فلا تيأسي وطمنين عنك. تحياتي
  • علم
    علم
    من مجهول

    اجلسي مع زوجك يا اختي في جلسه مصارحه ,, تخبريه فيها بأهميه وجوده في حياتكم ,, واهميته بالنسبه لك ولابنه ,, وايضا اخبريه بكم الاضرار والامراض التي ممكن ان تحدث معه بسبب شربه لتلك الاشياء ,, وانكم في غني عن المخاطره ,, ايضا اخبريه بأن شربها من المعاصي ويجب عليه الابتعاد علي الفور حتي يوفقه الله في حياته ويبارك له في رزقه .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان تحاولي ان تجعليه يتقرب اكثر من الله ويكثر من الصوم والصلاه ، لان ذلك سوف يبعده عن عمليه الشرب هذه ، اجعليه دائما يتذكر ان هذه من المحرمات التي حرمها الله علينا ، وذكريه ان لديه طفل يريده بجانبه دائما ، ويريد ان يبني مستقبله في ظل والده ، واجعليه ايضا يعرف مخاطر هذه العاده علي صحته ، وانك تريدين له كل الخير وتريدين ان تغمركم السعاده في بقيه حياتكم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لماذا يا عزيزتي تردين اثاره المشكلات بينك وبين زوجك ,, لقد ذكرتي في رسالتلك انه زوجا مخلصا ومحبا لك ولابنه ,, وانه حريص علي رعايتك ورعايه بيته ,, ولم يخطأ معك في شئ ,, ولم يتجاوز ايضا في الشرب ,, فلماذا تريدين اثاره مشكله بينكما ,, اذا كان الرجل معتدل في عمليه الشرب هذه ,, كل ما عليك هو ملاحظته حتي لا يزيد الوضع ويؤدي الي حدوث مشاكل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح ان السبب الرئيسي في تراجع زوجك غن قراره في وقف الشرب ، هو اصدقاؤه ، فحاولي بذكاء وحكمه ان تقومي بابعاده عنهم ، فإذا علمتي انه سوف يقابلهم تحججي بأي حجه ، واطلبي من زوجك ان يكون معك ولا يذهب اليهم ، وحاولي هذا الامر بدون اثاره شكوكه ، حتي لا يتحول الامر الي عند ، وينزل اليهم ويتركك ليقابلهم ، وحتي اذا نزل حاولي ان تتصلي به وتخبريه انك تريدين شيئا هاما او انك تعبه مثلا وتريدين حضوره فورا ، خلاصه الامر حاولي بقدر المستطاع ان تقللي من تواجده معهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما انك زوجه محبه لزوجك ولثقد وصفته بصفات كثيره رائعه ، فمن الواجب عليك ان تقومي برعايته والوقوف بجانبه ، والصبر عليه حتي لا تزيد هذه العاده التي يقوم بها ، وبما انه لا يتمادي في الشرب فليس عليك كل وقت ان تنبهيه لذلك ، ولكن حاولي بلطف ان تطلبي منه عدم الاسراف في هذا الامر ، حتي لا يضر صحته ويؤثر ذلك علي علاقته بك وبابنه .

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    اني اخذت زوجي على حب ولمن تزوجه غيرتي زادت وهو يحكي مع بنات على مواقع مرات بس يحلف بربي انو ما عنده أحد غيري ويحبني وكل شي ما مخلني معتازه بس يكلي هذني هيج ويحلف يكول هذا كلبي بس الج بس اني اغار شنو اسوي

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي لازالتي في بدايه الامر ,, ومن الممكن ان يكون حل تلك الازمه اسهل بكثير من لو انتظرتي ,, فعليك بان تجعليه يختار بين بيته الذي يملأه الحب والود وابنه الصغير الذي يحتاج اليه ,, وبين هؤلاء الاصدقاء الذين لا يسعون الا للخراب وفعل المعاصي ,, واجعليه يعرف قيمتك وقيمه بيته ,, وضروره التمسك به ,, وبالطبع سوف يختار بيته ,, فكوني له السند والملجأ لكي ينسي ذلك الامر ويتشتت عقله وذهنه بعيدا عنهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجعلي زوجك يتقرب من الله يا عزيزتي ، ويلجأ اليه لكي يكون العون له علي تجاوز تلك المرحله ، واجعليه يري بعض الفديوهات التي توضح مساوئ الامر وتأثيراته السلبيه ، والامراض التي تأتي منه ، وايضا قولي له ان الله نهانا عن ذلك الامر فماذا تعصيه ، وهو اعطاك الكثير من النعم الاخري التي يجب ان تحافظ عليها .. هداه الله وابعده عن ذلك الطريق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كوني انتي اليد التي تساعده علي تخطي تلك الازمه يا اختي ,, اجلسي معه في جلسه مصارحه يملأها الحب والود والتفاهم ,,واخبريه بكل حنان انك غير راضيه عن هذا الامر ولا عن هؤلاء الاصدقاء ,, وانه يجب عليه ان يبتعد عنه تماما ,, وان يصادق اشخاص آخرين ,, اخبريه بمساوئ ذلك المشروب وانه سيؤثر علي صحته النفسيه والجسديه ايضا ,, وضحي له خوفك عليه وخذي منه وعد علي تخطي تلك المرحله علي خير وسلامه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا استمر علي الشرب وفي كل مره تكون آخر مره ,, فالامر اصبح يتجه الي طريق خاطئ تماما ,, ويجب عليك الحذر حتي لا يتحول الي الادمان لقدر الله ,, اجلسي معه واخبريه بمدي حبك له وخوفك عليه ,, واخبريه ان استمرار في ذلك الامر سوف يؤثر علي حياته ,,وعلي صحته ايضا وسوف يؤدي الي اصابته بالامراض ,, وانت لا تريدي خراب الحياه بينكم فانتم مازالتم في بدايه حياتكم وامامكم الكثير من الايام الجميله التي سوف تعيشوها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع يا عزيزتي ان اصدقاء السوء هم السبب الاول في انجراف زوجك الي هذا الطريق ,, والحل هو ان يتبعد عنهم تماما ,, حاولي ان تنصحيه ان كثره شربه سوف تؤدي الي ادمانه ,, وبالتالي سوف تؤدي الي امور سيئه ,, وهو مازال صغير ولازالت الحياه امامه فلماذا يدمر صحته وبيته ,, اخبريه انه لديه ابن ويحتاجه فلا يهمل في صحته وفي نفسه ويبتعد عنهم بقدر المستطاع .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟