أهلي فرقوا بيني وبين زوجتي الثانية

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أهلي فرقوا بيني وبين زوجتي الثانية
أريد النصيحة اخوتي أخواتي بارك الله فيكم انا شاب ابلغ من العمر 33 سنة ، تزوجت منذ ما يقارب 3 سنوات و بعد فترة قصيرة بدأت بعض المشاكل بيني و بين زوجتي بسبب عدم التفاهم بيننا و طريقة تفكير كل واحد فينا كانت مختلفة ، علما أن هذا الزواج كان شبه تقليدي لأن كل من أمي و أخي الكبير كانو معجبين بها لأنها كانت تعمل مع أخي ، صحيح انها أعجبتني و لم يكن فيها ما يمنع زواجي منها لكن كنت محتاج لفترة اعرفها جيدا خصوصا طريقة تفكيرها ، فبدا اخي يضغط عليا لأخطبها وافقت في البداية لكني رفضت بسبب احاحه و اصراره و استمر في ضغطه حتى تدخل بقية اخوتي فطلبو منه أن يدعني اقرر لنفسي لكن بقي مستمر في الضغط ، فبعد فترة و بعد ما قلت اعطي لنفسي فرصة و اتقدم للبنت ، تقدمت لها و بعد فترة قصيرة اخي صار يضغط على الزواج فكنت أشتغل في مكان بعيد عن أهلي فصار يقرر مكاني مع اهل زوجتي ، حتى حدد موعد الزواج و وضعني في موقف محرج من الناحية المادية و كذالك لم اكن مستعد للزواج بهذه السرعة ، و بعد فترة من زواجنا بدأت ازمتي و مشاكلي مع هذه الزوجة فكنا نتخانق كثير و تتعالى اصواتنا كثيرا بسبب عدم فهمنا لبعض و بسبب عصبية زوجتي فكانت ترد عليا بالكلام كلمة بكلمة ولا تسكت بحجة انها تدافع عن نفسها و انا أكره المرأة التي بترد تشاحن زوجها بعد عام من زواجنا تطلقنا لمدة شهرين او اكثر ثم رجعنا لبعض لكن بقي الوضع على حاله لم أستطع تحمل الوضع فقررت ان اتزوج بأخرى و أحببت فتاة تعمل معي و كان حب متبادل فبعد فترة تزوجتها لكن دخلت في مشاكل كثيرة مع أمي و أخي الكبير خاصة و زوجتي لأنهم رغم كل مشاكلنا يفضلون أن أبقى معها و استحمل لكن على رأي المثل ما يحس بالجمر إلا لي عافس عيله و بدأو يحاولون ابعادي عن الزوجة الثانية و كانت علاقتي بها جيدة و كنا نحب بعض و متفاهمين لكن أهلي يرفضون أن تبقى زوجتي و صارو يضغطون و يقاطعوني حتى انهم استعانو بشخص يعمل اشياء غريبة دون ان يخبروني ماذا فعلو ليجعلني أكره زوجتي و بعد فترة صرت اكره زوجتي الثانية دون سبب حتى اني اهملتها و صرت ما اذهب لعندها حتى وصلنا للطلاق و قبل ما يصدر حكم الطلاق في المحكمة تعرفت زوجتي على شخص و تقدم لها و وافق اهلها عليه رغم انها لازالت في ذمتي استأت كثيرا من تصرفها لأنها لم تحترم العشرة التي كانت بيننا و بعد ان حصلت على ورقة طلاقها تزوجت مباشرة زعلت كثيرا و تألمت و بكيت كثيرا لأنني احبها و اهلي فرقو بيني و بينها كما انها تعمل معي ولا يمكن أن اتحمل رؤيتها ضاعت مني بسبب اهلي و بسبب تسرعها في الزواج بل انني وضعت استقالتي من العمل لتفاديها رغم ان المشاكل مع زوجتي الاولى قلت لم تعد عصبية و استقرت علاقتنا بعض الشي لكني لازلت أحب زوجتي الثانية و يصعب عليا نسيانها رغم كل ما حصل انتهى
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userلقد سارعت  زوجتك الثانية  للزواج بعد طلاقها منك وانتهى الامر ، فهو  خير دليل على عدم حبها لك أو تمسكها بك ،فانسى أمرها ولا  تخسر زوجتك الاولى التي تحملت  الكثير منك وصبرت عليك ، ولم تتخلى عنك. أهلك ضغطوا عليك كثيرا لتتزوج منها ، ربما لأنهم رأوا فيها ميزات لم تقدرها أنت ، وما دمت قد تزوجتها فمن حقها أن تعطيها فرصتها . لا يوجد إنسان كامل ، لكن بالحوار الهادئ والنقاش تستطيع التفاهم مع زوجتك بتحديد ما لا يعجبك في تصرفاتها أو في شخصيتها وهي كذلك ، خاصة وأن علاقتك بها قد استقرت بعد طلاقك لزوجتك الثانية . تفكيرك المستمر في طليقتك ، سيمنعك من تحسين علاقتك بزوجتك ، كن واقعيا ، لقد تزوجت ولن تعود إليك ، فلا تدمر حياتك من أجل امرأة لم تحبك وتخلت عنك بهذه السرعة ، وقدر زوجتك التي تخلت عن عصبيتها وتفعل كل ما بوسعها لإرضائك ، قبل فوات الاوان. 
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    السلام عليك يا أخي. نصيحتي لك ان لا تفكر بزوجتك الثانية. هي الآن تزوجت وانت تفكيرك المستمر بها سببه فقط انك فقدتها وهي لم تعد لك وهذا يا اخي من وساوس الشيطان لينغص عليك حياتك وراحتك النفسية. لو بقيت زوجتك الثانية كامرأة مطلقة بعد طلاقك لها ولم تتزوج  من بعدك لما كنت ستشعر بهذا الشعور. شعورك هو شعور نفسي بحت. ساعطيك مثل : الولد الصغير عندما تحاول أن تطعمه أمه قد يبكي ويقول انه لا يريد الطعام ولكن عندما تقول له أمه انها ستعطي هذا الطعام لشخص آخر سيبدأ الطفل بالبكاء لانه لديه حب التملك حتى ولو كان في عمر الطفولة و قد اثبت علماء النفس هذا الموضوع.  ولهذا السبب أكرر لك يا أخي انه من الضروري ان تنسى زوجتك الثانية لان ذكراها سيعكر كل حياتك. أما بالنسبة للزوجة الأولى فعلى ما يبدو أنها قد اصلحت من أخلاقها وهي يبدو أنها لم تتركك ولم تفتش على زوج اخر مثلما فعلت زوجتك الثانية. انصحك ان تحاول أن تستمر بحياتك مع زوجتك الأولى وخصوصا انها تغيرت. وبالنسبة لمكان عملك الذي ترى فيه زوجتك الثانية او بالأحرى الطليقة فانصحك ان تبحث لنفسك على مكان عمل اخر وان تبتدئ بنسيانها تماما وتأكد جيدا يا اخي ان هي أيضا غير مرتاحة من رؤيتك كل يوم وهي أيضا تود ان تبحث لنفسها عن عمل اخر... في المستقبل لا تسمح لأمك واخوك ان يؤثروا على قراراتك. اتمنى لك التوفيق وان يرزقكم الله الذرية الصالحة 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    ياخي   ماكان مفروض تطلق مراتك الثانية عشان ترضي اهلك. وزوجتك الاولى نعم تسرعت كثيرا في طلاقك لها   وكل شي راح وانتهى  اهتم بزوجتك الاواى وتقرب منها واحسن التعامل معها.  وانسى طليقتك  فهي خلاص اصبحت على ذمة رجل اخر. وكل شي قسمة ونصيب ولاتسبب لها مضايقات او مشاكل والافضل ان تترك العمل  اللي هي معك فيه وتبحث لك عن مصدر رزق اخر وربنا عزوجل بيكرمك ويبارك لك في زوجتك ويصلح لكم الحالان شاءالله

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    انت ذو شخصية ضعيفة... تجعل الناس تتحكم بقراراتك... ولكنك بنفس الوقت اناني وتريد كل شئ لنفسك... لا يعجبك شئ. وهذا المزيج العجيب نتيجته الحتمية الفشل في الحياة الزوجية... لماذا لا تقول انك اسات معاملة زوحتك الاولى؟ 

  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول

    انت لازم تبعد عن اهلك في اسرع وكت ممن لابد تج عمل في مكان بعيد عن اهلك وتستقل عنهم وتبعد عن ضغوط هم عليك ان بقيت هيج حياتك راح تنتهي تصبح مجرد تابع لااستقلال ولاراي ولا حت حياه  لك مجرم ما  يطلبون اي شي انت لازم تنفذ وهذا الامر لايجوز ولايمكن لاي زوجه ان تحرمك وتنفذ ماتريد وهي تشوف انك غير مستقل بذاتك نصيحه اول حاجه سافر لمكان لاوجود في لتاثير اهلك وجد عمل يضمنلك الاستقلال والحريه باتخاذ اي قرار انت تريده وبيت مستقل بل كامل عنهم ان حبت زوجتك تتبعك كان بها ان لا طلك واخلص ولاتلتفت لان لست من وضع  هل طوق في ركبتك اهلك فرضوها عليك 2 انا اتسال ان كان اخوك معجب فيها ليش ماتزوجها هو ليش فرضها عليك وانت ماتكن لها اي مشاعر المهم الاستقلال راح يجبر اهل ك ولو بعد سنه او اكثر عل الاقرار بحريتك الشخصيه وانهم يتعلمون ان يضعون حدود لما يقرروه بحكك او شي يخص حياتك والا تبقه طول عمرك رهينه لهم ولن يقف الامر عند الزواج فقط فكر وقرر بسرعه ولاتضيع حياتك

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    تقرب من الله ينصلح حالك وأحوالك وأكثر من الإستغفار 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    ماذهب قد ذهب لاتستطيع أن ترجع احدا ذهب وخاصة بعد أن صار لها حياتها الخاصة ارجع لزوجتك الأولى طالما تحسنت الأمور بينك وبينها واصلح العلاقة اما العلاقة الثانية فما كانت حب كانت هروب من المشاكل لو نظرت بشكل منطقي فلو كانت العلاقة الاولى من البداية مستقرة لما ذهب تفكيرك في الزواج من الثانية برأي اخي العزيز ان نتظر الى الحياة بشكل منطقي اكثر ولا تظلم الزواج الأول بسبب تفكير انه حب بل هروب اكمل بزواجك الاول طالما تغيرت من اجلك فهي تحبك وابني معاها حياتك لو الزوجة الثانية احبتك لما بنت حياة ثانية وفكرت بغيرك ابدأ من جديد وانسى الماضي مع زوجتك الأولى 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    المشكله عندك يا اخي وبنظرتك للمراه ..انت لا تحترم بنات الناس وتتلاعب بمصيرهن ...زوجتك الثانيه طلعت اذكى من الاولى وعرفت ان الحياه معك هي مضيعه للوقت والعمر ونفدت بريشها ...واتمنى ان تحذو الزوجه الاولى حذوها وتشتري راحتها واستقرارها وتبعد عنك حتى لا يضيع باقي عمرها معك

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    شخصيتك تبدو ضعيفة وانت من الصنف الذي يذوب في العائلة لو كنت قائدا لحياتك منذ البداية لما حدث معك ما حدث.حلك في التعايش مع وضعك ونسيان زوجتك الثانية 

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    ما حك جلدك مثل ظفرك.... لماذا تدع الناس يتدخلون بحياتك ويقررون مصيرك؟ 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا